قلصت وزارة السياحة المدد المتعلقة بالإعلان عن مواقع
الاستثمار السياحي وتقديم العروض وفضها وصولاً للتعاقد الاستثماري للمواقع التي تم حجزها في ملتقى الاستثمار السياحي السابع من سنة إلى ستة أشهر كحد أقصى.


وأوضحت الوزارة في اعلان لها اليوم أن تقليص هذه المدد يعود لاعتماد رؤساء جميع اللجان من وزارة السياحة ما يسهل عملية متابعتهم لإنجاز أعمال اللجان وفق المدد المحددة من الوزارة وذلك خلافاً للأعوام السابقة التي كانت تستغرق فيها أعمال فض العروض أكثر من عام.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجان العامة أنهت بالنسبة للمواقع المحجوزة البالغ عددها 7 عمليات فض العروض الخاصة بالأوراق الثبوتية وأحالت العروض الفنية للجان المختصة التي باشرت عملها بعد أن قامت بوضع سلالم علامات وجداول المعايير لتقييم هذه العروض اضافة إلى مباشرة لجان الرقم السري أعمالها لوضع السعر السري المطلوب لاستثمار المواقع المحجوزة وتحديد بدلات الاستثمار لها متوقعة إنهاء اللجان لأعمالها خلال النصف الأول من شهر حزيران القادم.

يذكر أن المشاريع المحجوزة التي بلغت قيمتها مليارين و 130 مليون ليرة توزعت على أربع محافظات ففي دمشق تم حجز أربعة مواقع وفي ريف دمشق تم حجز موقع جزء من بحيرة زرزر وفي اللاذقية موقع برج إسلام وفي الحسكة موقع سد الحرمون.




sdhpm s,vdh jrgw l]] ]vhsm hguv,q gglahvdu hgjd p[.j td lgjrn hghsjelhv hgsdhpd hgshfu lk skm Ygn sj