بحث الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان مع فريق "رحلة
الصداقة العربية" من مملكة البحرين الذي يزور امارة عجمان حاليا سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجالات الترويج للمواقع الاثرية والسياحية في الإمارة.



وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه الخاص وحضره فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية وكلثم المندوس مدير إدارة الإعلام والاتصال الحكومي بحث سبل التعاون في مجال الترويج السياحي لإمارة عجمان والاتفاق على وضع خطة لرحلة استكشافية للإمارة من قبل الفريق البحريني والاستفادة من خبرته للتعاون في تنفيذ مشروع ترويجي لإمارة عجمان محليا واقليميا ودوليا .

وتعرف الوفد من الشيخ عبدالعزيز النعيمي خلال اللقاء على الخطط والبرامج والانشطة السياحية التي تعتزم تنفيذها الدائرة في الفترة المقبلة وفرص التعاون مع العديد من الجهات في دولة الامارات ودول مجلس التعاون والدول العربية بالإضافة الى الشراكات التي تسعى الدائرة لإرسائها محليا ودوليا وبحث التعاون لإصدار كتاب ترويجي عن الإمارة.

وقال ان حكومة عجمان وبتوجيهات من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة من الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد تعمل حاليا على اعادة وترميم العديد من المناطق التراثية في امارة عجمان ومنها سوق صالح وغيرها من المواقع الاثرية في مصفوت والمنامة وغيرها لجعلها مواقع جاذبة للسياحة.

وأشاد الشيخ عبدالعزيز خلال اللقاء بفكرة وأهداف فريق رحلة الصداقة العربية والذي يسعى إلى توثيق المواقع الأثرية والسياحية في عدد من المدن العربية من خلال القيام برحلة من المنامة في مملكة البحرين الى مدينة عربية يتعرف خلالها الفريق على أهم ما تتميز به هذه المدينة وآثارها ومناطقها السياحية ومن ثم يتم تدوينها في كتاب .


ودعا رئيس دائرة التنمية السياحية الفريق للمشاركة في افتتاح سوق صالح في عجمان عند الإنتهاء من ترميم السوق وإعادته إلى ما كان عليه في الماضي وتوثيق هذا المشروع التراثي وإصدار كتاب عنه وعن مناطق عجمان الأثرية والسياحية .

من جانبه قدم علي مشيمع رئيس فريق " رحلة الصداقة العربية " نبذة عن الجولات السياحية للفريق وأهم إنجازاته المتمثلة في مجموعة إصدارات ترويجية لعدد من المدن والدول منها مملكة البحرين وسلطنة عمان واليمن ودول أجنبية أخرى .

ورحب الفريق بدعوة الشيخ عبدالعزيز للتعاون المشترك والتحضير لإنجاز كتاب عن دولة الامارات عامة وكتاب خاص عن إمارة عجمان يتضمن شرحا عن ما تحتويه الإمارات من مواقع أثرية وسياحية وفنادق ومطاعم وغيرها .



sdhpm u[lhk jfpe sfg jv,d[ ,jkad' hgr'hu lu tvdr vpgm hgw]hrm hgfpvdkn