النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تشكيل لجنة توجيهية لتمكين المرأة ورفع مساهمتها في القطاع السياحي

تشكيل لجنة توجيهية لتمكين المرأة ورفع مساهمتها في القطاع السياحي في بادرة هي الاولى من نوعها، نحو تعزيز حضور المرأة في قطاع السياحة، اعلن رسميا امس بحضور وزير السايحة والاثار

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    127

    تشكيل لجنة توجيهية لتمكين المرأة ورفع مساهمتها في القطاع السياحي


    تشكيل لجنة توجيهية لتمكين المرأة ورفع مساهمتها في القطاع السياحي
    في بادرة هي الاولى من نوعها، نحو تعزيز حضور المرأة في قطاع السياحة، اعلن رسميا امس بحضور وزير السايحة والاثار نايف حميدي الفايز عن تشكيل لجنة توجيهية متخصصة للعمل على تمكين المرأة في القطاع السياحي ورفع مساهمتها فيه، حيث لا يتجاوز النساء العامل في القطاع عن 4100 وبنسبة 10% من كامل موظفي القطاع.

    وضمت اللجنة مجموعة من أصحاب القرار والخبرة في القطاع والقطاعات المساندة وعلى مستوى تمثيل متنوع، حيث ستقوم بتوفير التوجيه اللازم لفريق العمل الخاص بهذا الموضوع الهام سواء بما يختص بتطوير برنامج العمل، التنفيذ أو تقييم الأداء.

    وستوفر اللجنة القاعدة المناسبة لمناقشة العوائق الرئيسة التي تساهم في إحجام المرأة عن العمل في القطاع السياحي والمتمثلة بعدم تقبل المجتمع للقطاعات السياحية والبنية التحتية المؤسسية غير المؤهلة، العبء المادي على أصحاب الأعمال، بيئة العمل غير التقليدية وعدم توفر المهارات اللازمة بما فيها الاجتماعي.

    كما ستقوم بالعمل كفريق يتابع تنفيذ توصيات الإستراتيجية الوطنية للسياحة بما يختص بدور المرأة في القطاع السياحي. حيث يعتبر رفع نسبة مساهمة المرأة في القطاع السياحي الى 10% من أهم انجازات الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2004- 2010 وتحديداً المحور الثالث الخاص برفع كفاءة الموارد البشرية في حين تهدف الاستراتيجية المحدثة للسياحة 2011- 2015 الى زيادة نسبة هذه المشاركة الى 15%.



    وتم تسمية الدكتورة أمل الخاروف رئيساُ للجنة، في حين تم الإتفاق على تشكيل ثلاث لجان عمل ومتابعة: التعليم والتدريب، التوعية والإعلام والتحفيز والبنية المؤسسية في القطاع. في حين ستقدم الوزارة الدعم اللوجستي والفني لعمل اللجنة.

    يشار الى ان تواجد المراة ضعيف جداً في بعض المهن (هناك حوالي 888 دليلا سياحيا، عدد السيدات منهم لا يتجاوز 44 ).،وتصل نسبة الاناث الى الذكور في التخصصات السياحية الجامعية 6:1 فقط، مع كون القطاع فرصة مناسبة للعمل وتقليل نسبة البطالة.

    وكان من أهم انجازات الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2004- 2010 تحديداً في المحور الثالث الخاص برفع كفاءة الموارد البشرية: رفع مشاركة المرأة في القوى العاملة الى 10%، في حين تهدف الاستراتيجية المحدثة للسياحة 2011- 2015 الى زيادة نسبة هذه المشاركة الى 15%.




    ja;dg g[km j,[didm gjl;dk hglvHm ,vtu lshiljih td hgr'hu hgsdhpd 2009 2011 2012 ggstv lvh;. arab luhW l'hv H;ev hglhqd hg[]d] hgp[. hg]v[m hgvpgm hgwdk hgstv hojdhv jhdghk] fsd'm p[. ],ghv vpghjih av;m kihdm 'dvhk

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] سياحة السعودية تصدر قرار بإعادة تشكيل اللجنة الإستشارية للإرشاد السياحي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-12-2011, 11:01 PM
  2. [خبر] نمو القطاع السياحي يدعم استضافة مونديال 2022
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-09-2010, 12:30 PM
  3. [خبر] تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في أسباب حادث تحطم الطائرة الليبية
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2010, 12:00 AM
  4. [خبر] الخطيب ...نسعى لزيادة تنافسية القطاع السياحي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-12-2009, 01:10 PM
  5. سياحة ابوظبى تستهدف في برامجها توطين القطاع السياحي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 10:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية