النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: طيران آسيا تتيح للمسافرين الاحتفاظ بالمقعد المجاور خالياً

..طيران آسيا تتيح للمسافرين الاحتفاظ بالمقعد المجاور خالياً.. بينما يمكن أن يقضي مسافر رحلته مستمتعاً بالحديث مع جاره، يقضيها آخر متمنياً نهاية الرحلة سريعاً تخلصاً من ثرثرة الجار، وتجنباً

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    243

    طيران آسيا تتيح للمسافرين الاحتفاظ بالمقعد المجاور خالياً



    ..طيران آسيا تتيح للمسافرين الاحتفاظ بالمقعد المجاور خالياً..


    بينما يمكن أن يقضي مسافر رحلته مستمتعاً بالحديث مع جاره، يقضيها آخر متمنياً نهاية الرحلة سريعاً تخلصاً من ثرثرة الجار، وتجنباً لتجربة كهذه منحت شركة طيران آسيوية خياراً مختلفاً للمسافرين على الدرجة الاقتصادية يُمكنِهم من الاحتفاظ بالمقعد المجاور لهم خالياً مقابل رسوم بسيطة!اطلقت طيران آسيا، وهي شركة طيران منخفضة التكلفة في ماليزيا، في يناير الماضي خياراً للمسافرين يتيح لهم حجز مقعد أو مقعدين بجوارهم للحصول على قدر من الخصوصية بعيداً عن التطفل مقابل دفع رسوم تختلف بوجهة وميعاد السفر. وتبدأ الرسوم من 40 رينجت ماليزي (حوالي 13 دولار أمريكي) للرحلات إلى الصين واليابان، بينما ترتفع إلى 50 رينجت ماليزي (حوالي 16 دولار أمريكي) للسفر إلى أستراليا ونيوزيلندا وإيران.

    خيار المقعد الخالي من طيران آسيا.. الجلوس بعيداً عن الغرباء



    يسمى الخيار الجديد “خيار المقعد الخالي” أو Empty Seat Option واختصاراً ESo وذلك بالتعاون مع شريكها التقني شركة Optiontown، ويتطلب الحجز الدخول لموقع طيران آسيا، ومن ثم اختيار optiontown وخيار ESo ويمكن شراء مقعد واحد إضافي في حال سفر اثنين من الأصدقاء أو المعارف معاً أو شراء المقعدين.

    ولكن طيران آسيا تقول إن خيار المقعد الخالي غير مضمون ويعتمد على وجود مقاعد لم يتم حجزها حتى موعد مغادرة الرحلة، ويتلقى المسافر تأكيد في فترة تتراوح بين 24 و72 ساعة قبل الرحلة، وفي حال لا توجد مقاعد خالية يسترد الرسوم الإضافية تلقائياً. ويبدو أن للأمر فوائد كثيرة كتحقيق الشركة للربح وإن أقل من المقاعد الخالية على رحلاتها.

    الجدير بالذكر أن طيران نيوزيلندا يطرح خياراً مشابهاً في عدد من الرحلات الطويلة، حيث يمكن للأزواج والعائلات الصغيرة حجز ما يسمى SkyCouch وهو صف من ثلاثة مقاعد في الدرجة الاقتصادية يمكن تحويلها إلى ما يشبه الأريكة.



    وطيران آسيا هي شركة طيران ماليزية تعمل بنظام التكلفة المنخفضة تأسست عام 1993، وتعتبر أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في آسيا، وتنطلق من مركزها الرئيسي في مطار كوالالمبور الدولي، مع مراكز أخرى في تايلاند وأندونيسيا. وتشمل شبكة وجهات طيران آسيا أكثر من 400 وجهة في 25 بلد، وحصلت على جائزة سكاي تراكس كأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة ثلاث مرات متتالية منذ 2009 وحتى 2011.



    .. تحياتي ..
    -




    'dvhk Nsdh jjdp gglshtvdk hghpjth/ fhglru] hgl[h,v ohgdhW 2009 2011 2012 Hlvd;d ggstv lvh;. luhW l'hv H;ev hglhqd hg[]d] hgp[. hg]v[m hgvpgm hgwdk hgstv hojdhv jhdghk] fsd'm p[. ],ghv vpghjih av;m kihdm

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح مهمة للمسافرين
    بواسطة اميرة في المنتدى تجارب و أقتراحات المسافرين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-05-2011, 03:35 PM
  2. نصائح للمسافرين لاول مرة
    بواسطة ام ندى في المنتدى تجارب و أقتراحات المسافرين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 04:56 AM
  3. [خبر] طيران الإمارات تتيح حجز التذاكر عن طريق الجوال
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-05-2010, 06:40 PM
  4. للمسافرين من مصر ..استمرارعروض طيران الإمارات حتى 15 سبتمبر
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-07-2009, 06:11 PM
  5. فتح خط بحري للمسافرين بين الجزائر وبرشلونة
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 12:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية