قانون جديد يُلزم مطاعم كوالالمبور بتوفير الإنترنت



بحلول شهر أبريل المقبل، ستلتزم المطاعم في كوالالمبور بجانب تقديم الملح والفلفل لكل مائدة بتوفير الاتصال اللاسلكي بالإنترنت الواي فاي “WiFi”، وفقاً لقرار جديد اصدرته بلدبة المدينة.

وبفضل القانون الجديد سيتمتع زوار مدينة كوالالمبور الماليزية بالاتصال المجاني بالإنترنت أثناء تناول الطعام؛ حيث يفرض على كل المطاعم والمقاهي والنوادي والتي تزيد مساحتها عن 120 متراً مربعاً توفيره مجاناً أو مقابل رسوم بسيطة، كما سيُصبح شرطاً للحصول على رخصة جديدة أو تجديد مطعم قائم.


وقال عمدة المدينة تان سري أحمد فؤاد إسماعيل أن توفير المطاعم للاتصال بالإنترنت مجاناً سيساعدها على تقديم خدمات عالية القيمة لزبائنها، وأضاف أن البلدية تجري مسحاً لإعداد قاعدة بيانات بالمطاعم التي توفر الخدمة بالفعل . كما تنوي السلطات في المدينة توسيع نطاق القرار إلى ساحات تناول الطعام العامة، ودراسة جدوى تطبيقها حول مراكز الباعة المتجولين.

ويتوافر حالياً في كوالالمبور نحو 1500 نقطة اتصال، ومع توسيع الخدمة، ستصبح كوالالمبور، مركز ماليزيا الثقافي والاقتصادي وأكبر مدنها، واحدة من أكثر المدن اتصالاً في جنوب شرق آسيا، لكن هل سيؤثر لانشغال بالفيسبوك وتويتر والبريد الإلكتروني

على الاستمتاع بالطعام.













rhk,k []d] dEg.l l'hul ;,hghglf,v fj,tdv hgYkjvkj gghjwhg lhgd.dh Hfvdg l[hkhW lvh;. lv;. arab H;ev hglhgd.dm hgl[hkd hgl]dkm hgl]k hghjwhg hg[]d] fpg,g j.d] j,sdu jk,d o]lhj []d]m [k,f