فندق ريكسوس في نخلة جميرا: أول علامة فندقية تركية في دبي


تنضم أول علامة فندقية تركية إلى قطاع الضيافة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، مطلع شهر مارس القادم مع الافتتاح الرسمي لفندق “ريكسوس” في نخلة جميرا بدبي، الأحدث بين مجموعة منتجعات جميرا. ويتزامن افتتاح الفندق مع مرور عشر سنوات على تأسيس مجموعة ريكسوس الفندقية التركية، والتي تدير حالياً أكثر من 14 فندقاً في مختلف أنحاء العالم بمتوسط نزلاء يومي يزيد عن 10 آلاف نزيل.

يتألف القسم الفندقي لمنتجع “ريكسوس النخلة دبي” من 233 غرفة وجناحاً، و28 شقة سكنية فندقّة تتراوح بين غرفتين وأربع غرف لاستضافة العائلات بمختلف أعدادها، إضافة إلى العديد من المطاعم، حيث تم تخصيص 70% من مساحته للحدائق والمتنزه الشاطئي، لتقتصر نسبة الأماكن المغلقة على 30% فقط.

كما سيشتمل الفندق على لمسات عصرية مشبعة بتأثيرات أصيلة من الشرق الأوسط مثل المناطق العامة، والفناءات الداخلية، وجميعها مستوحى من العمارة التقليدية في المنطقة. كما سيخصص شواطئ للعائلات، ومناطق للأطفال في إطار مفهوم الفندق الخاص بالعطلات العائلية المريحة.
وأشار ايرول سيزار المدير العام للفندق إلى أن “ريكسوس النخلة دبي” سيعمل على تقديم خدمات فندقية مفصلة لأذواق النزلاء من المنطقة وخاصة العائلات والأسر الخليجية، عبر مزيج جديد يعكس الترابط الوثيق في الثقافة والقيم المشتركة بين تركيا والبلدان العربية.




ووفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2011 إلى 6.64 مليون نزيل بزيادة قدرها 11% على الفترة المقابلة من العام 2010. وبلغ إجمالي العائدات الفندقية خلال الفترة ذاتها 10,9 مليار درهم، بزيادة قدرها 19% على الفترة المقابلة عن 2010.
كما وصل إجمالي عدد الغرف الفندقية الحالية في دبي نحو 74 ألفاً و254 غرفة وشقة فندقية، ويتوقع أن يرتفع بنهاية 2015 حوالي 92 ألف غرفة فندقية وشقة، من بينها 27 فندقاً من تدخل الخدمة خلال العام الجاري، و12 فندقاً خلال العام المقبل 2013.واكد سيزار أنه، على الرغم من دخول العديد من الفنادق وتوقعات دخول فنادق جديدة إلى دبي خلال السنوات القليلة المقبلة، إلا أن سوق دبي قادر على استيعاب هذه التوسعات لقوة الطلب السياحي على دبي كوجهة عالمية، وكذلك بسبب نوعية الخدمات التي تقدمها الفنادق والتي تختلف من فندق إلى آخر.




tk]r vd;s,s td kogm [ldvh: H,g ughlm tk]rdm jv;dm ]fd 2010 2011 Nght lgdhv lgd,k lhvs l[l,um arab H;ev hglrfg hgsdhpm hgsdhpd hguhgl hgyvt hgtk]rdm hgYlhvhj jv;dh oghg [ldvh o]lhj []d] []d]m ksfm