الجزائر تراهن على تحقيق النوعية الجيدة وفق المعايير الدولية





كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر السيد اسماعيل ميمون بالجزائر العاصمة أن قطاعه تمكن من "كسب معركة الكمية في الطاقة الإيوائية ولم تبق الا تحقيق النوعية".

وأوضح السيد ميمون أنه بات من الضروري جعل السياحة الجزائرية "صناعة حقيقية من شانها تحقيق تنمية مستدامة وخلق مناصب شغل لفائدة الشباب". وأشار في هذا الإطار الى كل الجهود التي بذلت في مجال دعم الاستثمار مذكرا بان 695 مشروع استثماري في مجال السياحة هو حاليا في طور الانجاز لتعزيز الطاقة الإيوائية وتدعيم الحظيرة الفندقية.
وسيتم في هذا الإطار كما ذكر السيد ميمون توفير 82 ألف سرير إضافي
بمبلغ 400 مليار دج و ضمان بالتالي ما يقارب 36000 منصب شغل جديد دائم و100 ألف منصب شغل غير دائم. ويرى السيد ميمون أن تحقيق التنمية الاقتصادية يستدعي حتما المرور عبر ترقية صناعة سياحية ذات نوعية بتحسين مستوى الخدمات وتوفير مرافق الايواء لاعادة بناء وجهة ومقصد الجزائر.
ولتحقيق هذا المسعى ألح الوزير على أهمية عصرنة ورفع مستوى التسيير الفندقي حسب ما نص عليه مخطط النوعية السياحية الذي يهدف الى تحسين الخدمات السياحية الوطنية وجعلها تتماشى والمقاييس المعمول بها دوليا . وقال في هذا السياق أنه خصص غلاف مالي يقدر ب70مليار دج لاعادة تأهيل الفنادق العمومية والمقدر عددها 64 فندقا على المستوى الوطني.
والح على وجوب رسكلة وتكوين العنصر البشري في مختلف التخصصات السياحية لاسيما في مجال التسيير الفندقي لتحسين الاداء مبرزا أهمية التعامل مع المؤسسات العالمية الكبرى المتخصصة في مجال التسيير الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الرائدة وكسب معركة التنافسية.
وأشار الوزير في هذا الاطارالى أن المنظمة العالمية للسياحة تتوقع تطورا ملحوظا في النشاطات السياحية في منطقة البحر الابيض المتوسط ببلوغ 750 مليون سائح في افق 2020 وهذا ما يؤدي حسبه الى خلق المنافسة ما بين دول المنطقة من بينهم الجزائر لاستقطاب السواح. ويرى السيد مجيئ مؤسسات التسيير الفندقية المشهورة عالميا الى الجزائر مثل "غولدان توليب "دليل قاطع بالاهتمام بالسوق الجزائريةالسياحية الواعدة داعيا الى ضرورة العمل لادماج السياحة الجزائرية في الاسواق العالمية .







hg[.hzv jvhik ugn jprdr hgk,udm hg[d]m ,tr hgluhddv hg],gdm lgdhv lgd,k ggsdhpm lvhtr lav,u arab hglk'rm hgjd hgfpv hgo]lhj hg],gd hgsdhpm hgsdhpdm hgulg hguhgldm hgtkh]r hgtk]rdm hg,'kdm fdkil ]gdg []d] shzp sdhpdm tk]rh