النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مصر عبق التاريخ ينتعش بنسيم البحر

جمهورية مصر العربية دولة عربية تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، وفي أقصى الجنوب الغربي من قارة أسيا، يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط ومن الشرق

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    16

    7asri مصر عبق التاريخ ينتعش بنسيم البحر



    جمهورية مصر العربية دولة عربية تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، وفي أقصى الجنوب الغربي من قارة أسيا، يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط ومن الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر، ومساحتها 1,002,450 كيلومتر مربع. تقع معظم أراضيها في أفريقيا غير أن جزءً من أراضيها، وهي شبه جزيرة سيناء، يقع في قارة آسيا، فهي دولة عابرة للقارات. تشترك مصر بحدود من الغرب مع ليبيا، ومن الجنوب مع السودان، ومن الشمال الشرقي مع إسرائيلوقطاع غزة، وتطل على البحر الأحمر من الجهة الشرقية. تمر عبر أرضها قناة السويس التي تفصل الجزء الآسيوي منها عن الجزء الأفريقي.







    تشتهر مصر بالحضارة الفرعونية وبعض المعالم الأكثر شهرة في العالم، مثل أهرام الجيزةوأبو الهول وآثارها القديمة مثل الموجودة في مدينة منفوطيبةوالكرنكووادي الملوك، وهناك اهتمام عالمي كبير بدراسات آثار مصر من خلال علم المصريات، ويتم عرض أجزاء من هذه الآثار من هذه المواقع في المتاحف الكبرى في جميع أنحاء العالم. مصر تمتلك واحدة من أكثر الاقتصادات نموا وتنوعا في الشرق الأوسط، مع قطاعات مثل السياحة والزراعة والصناعة والخدمات وتأتي مستويات الإنتاج على قدم المساواة تقريبا. إن الاقتصاد المصري ينمو نموا سريعا، ويرجع ذلك إلى تشريعات تهدف إلى جذب الاستثمارات.



    الغردقة
    تشكل مدينة "الغردقة" المصرية بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر بؤرة جذب لافتة لقطاعات عديدة من السائحين نظراً لطقسها المعتدل معظم السنة، وصفاء شواطئها المترامية، كما أن فيها أكبر عدد من القرى والفنادق السياحية في مصر، علاوة على عدد من الجزر الطبيعية التي تشكل بيئة بكراً للنباتات والطيور النادرة، وممارسة بعض رياضات الترويح كالصيد البحري والبري.
    ولمدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر تاريخها القديم، حيث كانت تعرف باسم "هرغادة" أي "واحة الصحراء"، وتنقسم إلى جهتين: إحداهما على شاطئ البحر الأحمر وتعرف بالميناء، والثانية بالداخل وكانت تعرف بـ"الشركة"، وهي التي أنشأتها شركة استخراج زيت البترول لإقامة العمال المشتغلين باستخراج زيت البترول من أراضي تلك المنطقة.
    وللغردقة موقعها المتميز جغرافيا، حيث تقع على خط مستقيم من شاطئ البحر الأحمر جنوب مدينة السويس، وعلى بعد 550 كيلومتراً من القاهرة.
    ومثلما يوجد فنادق كبيرة بالغردقة، توجد أيضاً قرى سياحية شاملة جميع أنواع الخدمات السياحية، مثل منطقة "الجونة" بجوار الغردقة، وكذلك المشروع الجديد "خليج سومي" الذي يظهر إمكانية التنمية السياحية المتنوعة في مصر ويبعد عدة كيلومترات عن الغردقة.
    ويبرز عنصر الجذب كسمة رئيسية لهذه المنطقة لما تتميز به من ثروة سمكية وشعب مرجانية وطبيعة خلابة في أعماق البحر، وتحرص المؤسسات المعنية في مصر على ضمان استمرار جاذبية هذه المنطقة وتفردها على المدى الطويل. ويتوافد على هذه المنطقة سياح من شتى الجنسيات، وبخاصة الإيطاليين والألمان. ويحتل السياح العرب مركز الصدارة من حيث معدل وقت البقاء والإنفاق، حيث تكون السياحة الخليجية على أشدها في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، من كل عام.

    مطار الغردقة
    يستوعب مطار الغردقة بعد تطويره نحو 7 ملايين راكب سنوياً بدلاً من 3 ملايين راكب، إضافة إلى صالات سفر ووصول دولية، فقد تمت زيادة مساحة صالة السفر الدولي والمحلي من 495 م2 إلى 1400 م2 وزيادة كونترات الخدمة لشركات الطيران لتصبح 18 كونتراً بدلاً من 6 كونترات، وكذلك في صالة الوصول المحلي والدولي تمت زيادة المساحة من 325 إلى 1300 م2 وزيادة الخدمة إلى 12 كونتراً بدلاً من 6 كونترات ويعمل بها 12 ضابط جوازات، كما تمت زيادة عدد مواقف انتظار الطائرات إلى 38 موقفاً وتم تنظيم موقف انتظار السيارات خارج المطار وأصبح يستوعب 1000 سيارة وأتوبيس بدلاً من 200 فقط، كما زود المطار بطقم ملاحة جديد أمكنه تقليل زمن هبوط الطائرات من 6 دقائق إلى 3 دقائق فقط بما يسمح باستيعاب حركة جوية أكبر.
    وتوجد في مطار الغردقة الدولي مرافق كثيرة للترفيه والخدمات على رأسها الكافتيريات والمطاعم على أرقى مستوى ، والأسواق الحرة حتى الكراسي التي تم وضعها ذات ألوان وتصميمات فيها كثير من البساطة والجمال، وتوجد كذلك صالة للإنترنت يمكن للزائر أو المسافر استخدامها في أي وقت، وركن لألعاب الأطفال الذين يسافرون مع عائلاتهم ويضطرون للجلوس أو الانتظار في هذه الصالة.

    الأثار
    يوجد في الغردقة عدد من الآثار التاريخية لمحبي التاريخ والآثار، فيمكن للسائح زيارة مدينة قيصر وقلعتها القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى، وبمنطقة أم الفواخير يوجد أثر فرعوني روماني هو وادي الحمامات ويبعد عن الغردقة حوالي 235 كيلومتراً.

    الجونة.. أحياء غارقة في الخضرة:
    "الجونة" ضاحية سياحية بمدينة الغردقة وتبعد عنها بمسافة 21 كيلومتراً وبها مستشفى الجونة الذي أقيم بتكلفة 30 مليون جنيه لتقديم الخدمة العلاجية لقرية الجونة وسكان مدينة الغردقة. وتمتد الجونه بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة على مساحة حوالي 10 آلاف كم مربع، وبيوتها ذات القباب كأنها أجسام بشرية ترتدي مختلف الألوان، صمم معمارها على أحياء متوزعة غارقة في الخضرة متجاورة ومتداخلة دون أسوار، ولكل حي طرازه، العربي الإسلامي، الهندي، المتوسطي، الأفريقي، الأميركي اللاتيني وتبرز في الأحياء لمسات الروح المصرية، هذا بالإضافة إلى أن الجونة تستقبل ضيوفها في سبعة فنادق كبيرة تنتشر في أرجائها المطاعم التي يتخصص كل منها في تقديم معظم أكلات العالم.
    أجمل أحياء الجونة حي يعرف باسم "كفر الجونة" ويشتهر ببيوته ومقاهيه الشعبية وفنادقه وطرقه ذات العبق التاريخي.



    14فندقاً وقرية سياحية
    انتهت وزارة السياحة المصرية مؤخرا من التخطيط الكامل لأحدث منطقة سياحية جنوب الغردقة تبعد 25 كم، ومعروفة باسم "سهل حشيش"، ويعتبر الآن أكبر مناطق الاستثمار السياحي في البحر الأحمر، يضم 14 فندقاً وقرية سياحية. ومتوسط الأشغال 60% في مرحلته الأولى، ويتم تخطيط هذه المنطقة لنوعية جديدة من السياحة تسمى بسياحة الأثرياء، وأهمها ملاعب الجولف، حيث تقرر أن يكون هناك ملعبان للجولف، إضافة إلى مدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس، ومارينا لسياحة اليخوت، وتعتبر أغلى أنواع السياحة في العالم، وقد بدأ بالفعل 5 فنادق في العمل بطاقة فندقية مقدارها ألف غرفة.
































    فيديو يوضح المأكولات المصرية الشعبية
    http://www.egypt-tourism-eg.com/Vide...hada_foods.php

    خالص تحياتي*_*







    lwv ufr hgjhvdo dkjua fksdl hgfpv

  2. #2
  3. #3
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    21
    مصر ام الدنيا فعلا

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] دولة تمكنت من تحويل التاريخ إلى كنز
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2014, 09:22 PM
  2. فلورنسا.. صفحات من التاريخ ومسقط رأس «بينوكيو»
    بواسطة webmaster في المنتدى ايطاليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-04-2013, 10:20 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-06-2012, 12:40 AM
  4. [خبر] طيران الإمارات تطلق خدمة توصيل أمتعة الركاب القادمين إلى الدولة
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2011, 12:00 PM
  5. [خبر] قريبا... توصيل الغاز لمدينة شرم الشيخ
    بواسطة maroom في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-12-2009, 01:04 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية