النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أبوظبي للمطارات تنهي أعمال تطوير مبنى المسافرين رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي

\ أعلنت شركة أبوظبي للمطارات اليوم عن انتهائها من أعمال التجديد والتطوير في مبنى المسافرين رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي وذلك في مبادرة منها تهدف إلى تعزيز القدرة

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    أبوظبي للمطارات تنهي أعمال تطوير مبنى المسافرين رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي

    \

    أعلنت شركة أبوظبي
    للمطارات اليوم عن انتهائها من أعمال التجديد والتطوير في مبنى المسافرين رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي وذلك في مبادرة منها تهدف إلى تعزيز القدرة الاستيعابية للمسافرين من جانب وضمان توفير أفضل الخدمات وتجارب سفر تتخطى توقعات المسافرين في المطار من جانب آخر.

    كما أعلنت الشركة عن تسلمها جائزة "المشروع التجاري للعام في منطقة الخليج" وذلك من ضمن جوائز أسبوع الإنشاء الذي نظم الأمس في فندق ويستن في دبي وذلك لما حازه مشروع تجديد مبنى المسافرين رقم 1 من تقدير لفاعلية الشركة في تلبية متطلبات السوق مع ضمان أعلى معايير الجودة في كافة خدماتها.

    وتضمنت أعمال التجديد والتطوير في مبنى المسافرين 1 في المطار زيادة في مرافق إجراءات السفر والهجرة والجوازات بالإضافة إلى تطوير وتوسيع مساحات الأسواق الحرة والمطاعم.

    وتم الانتهاء من المشروع في فترة بلغت 10 أشهر وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية للمطار والوفاء بمتطلبات الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين.


    يأتي هذا المشروع ضمن المخطط الشامل للتوسعة الذي يضم بناء مبان ومرافق جديدة في المطار وقد تمت إعادة تصميم المبنى لتوفير أفضل المرافق والخدمات بما يتماشى مع ما يوفره مبنى المسافرين رقم 3.

    كما تم وضع خطط التطوير والتجديد للمبنى بحيث تقدم تجربة سفر جديدة ومتكاملة لكافة المسافرين منذ وصولهم للمطار وحتى خروجهم منه.

    ويتم عند وصول المسافر إلى مطار العاصمة استقباله عبر بوابات دخول جديدة لتأخذه إلى مرافق إتمام إجراءات السفر التي تمت إعادة توزيعها بأسلوب مركزي يضمن فعالية وسرعة الإجراءات مما يوفر للمسافر الوقت والجهد أثناء السفر.

    وقد تم تخصيص مناطق للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تضم نقاط التفتيش الأمني ومكاتب إتمام إجراءات السفر الجديدة كليا وما يماثلها أيضا للدرجة السياحية مع زيادة عدد هذه المكاتب ليصبح عددها اليوم 14 للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال و40 للدرجة السياحية وبذلك تصل الزيادة إلى 40 بالمائة.

    وتضمنت أعمال التجديد والتوسعة مكاتب الهجرة والجوازات للقادمين والمسافرين على حد سواء فقد تم تجديدها بالكامل مع زيادة عددها إلى 18 مكتبا للقادمين و16 مكتبا للمغادرين مع إضافة مكاتب وبوابة الكترونية خاصة بالمسافرين من ذوي الاعاقة وذلك لتيسير إجراءات السفر عليهم من مطار أبوظبي الدولي.

    ونتجت أعمال التجديد في مبنى المسافرين رقم 1 عن زيادة في أعداد البوابات الالكترونية عموما والمقاعد المنتشرة في كافة مرافق المبنى وذلك لمواكبة التزايد المستمر في أعداد المسافرين.

    وتتوفر للمسافرين إضافة إلى ذلك مجموعة واسعة من المطاعم والمحلات في تصميم جديد ومطور ساهم في تطوير 27 متجرا ومطعما لتقديم تجربة تسوق فريدة من نوعها لكافة المسافرين سواءً من مبنى المسافرين رقم 1 أو المبنى رقم 3.

    كما شمل المشروع إعادة تصميم شاملة لفندق المطار وجميع صالات الضيافة في المبنى مما زاد من المساحة والمتوفرة وبالتالي تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين لتكون أكثر فخامة وفاعلية.



    وصرح المهندس أحمد الهدابي المدير التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات أن شركة أبوظبي للمطارات تحرص دائما على الارتقاء بتجربة السفر التي تقدمها للمسافرين لضمان راحتهم والتمتع برحلة فريدة من نوعها سواء كانوا من المسافرين أو من شركات الطيران.

    وأكد أن الشركة وضعت خطة تطوير جرت صياغتها بعناية ودقة لمبنى المسافرين رقم 1 بما يتماشى مع المبنى رقم 3 للتكفل بتحقيق تجربة ممتعة وفعالة وجديدة لمسافري المطار من البداية وحتى النهاية.


    وأضاف الهدابي أن أعمال التجديد والتطوير جرت خلال مراحل عدة أخذت بعين الاعتبار مواسم الذروة حفاظا على سلامة المسافرين وراحتهم خلال الأشهر العشرة الماضية والتي من شأنها أن تحقق رؤية شركة أبوظبي للمطارات في توفير المرافق والبنية التحتية لقطاع النقل الجوي بقدرة استيعابية تلبي متطلبات سوق السفر المتنامي وذلك على المدين القصير والطويل.

    يذكر أن أعمال التجديد والتطوير هذه تضمنت إعادة تصميم وتجميل لكافة مرافق المبنى من إضاءة وأرضيات وذلك بتصاميم ذات طابع إسلامي خاص والتي تضفي على تجربة المسافر لمسة من الرخاء والحضارة.



    Hf,/fd ggl'hvhj jkid Hulhg j',dv lfkn hglshtvdk vrl 1 td l'hv hg],gd

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2014, 08:30 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2013, 10:51 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-2012, 10:08 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-02-2010, 12:20 PM
  5. راحة المسافرين في أولوية برنامج تطوير مطار أبوظبي
    بواسطة ام ندى في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2009, 06:52 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية