النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دعوة خاصة للكويتيين من محافظ اصفهان للسياحة والاستثمار فى المدينة

دعا محافظ مدينة اصفهان الايرانية علي رضا اصفهاني الكويتيين الى زيارة المدينة التي تشتهر بطبيعتها الخلابة ومعالمها واثارها التاريخية والحضارية والحرف اليدوية التي تميزها عن باقي المدن الايرانية وجعلها محطة

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,494

    دعوة خاصة للكويتيين من محافظ اصفهان للسياحة والاستثمار فى المدينة




    دعا محافظ مدينة اصفهان الايرانية علي رضا اصفهاني الكويتيين الى زيارة المدينة التي تشتهر بطبيعتها الخلابة ومعالمها واثارها التاريخية والحضارية والحرف اليدوية التي تميزها عن باقي المدن الايرانية وجعلها محطة سياحية رئيسية في ايران.




    وقال اصفهاني مخاطبا الوفد الصحافي الكويتي الذي زار مدينة اصفهان اخيرا ان هذه المدينة العريقة التي تقع وسط ايران وعلى بعد 340 كيلومترا جنوب العاصمة طهران ويبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة كان يطلق عليها اسم (نصف جهان) اي نصف العالم لجمال طبيعتها وكثرة بساتينها واشجارها التي تغطي جوانب شوارعها.


    ورحب بزيارة السياح الكويتيين لمدينة اصفهان قائلا "ان المواطنين الكويتيين الراغبين بزيارة مدينة اصفهان بامكانهم الحصول على سمة الدخول لدى وصولهم مطار هذه المدينة".

    واشاد بالعلاقات التي تربط بين الشعبين الايراني والكويتي وقال ان "الكثيرين من اهالي مدينة اصفهان يعيشون منذ فترة طويلة في الكويت وحتى البعض منهم تربطه اواصر قرابة مع اخوانهم الكويتيين".
    وخاطب الوفد الصحافي الكويتي بالقول انه "بصرف النظر عن العمل الصحفي الذي تقومون به الا انه ستكون له اثار عميقة في العلاقات الاخوية المشتركة بين البلدين الشقيقين".

    وقال ان وجودكم هنا له اثر خاص في العلاقات بين الشعبين وايضا في الروابط الثقافية كما ان له جذورا واهمية خاصة.
    وتحدث اصفهاني للوفد الكويتي عن قانون الاستثمارات الخارجية والداخلية عام 2003 الذي صوت عليه مجلس الشورى الاسلامي الايراني لدعم الاستثمار الاجنبي.
    وقال ان قانون الاستثمار الاجنبي فى ايران يهدف الى اجتذاب الاموال الاجنبية للمساعدة في حفز اقتصادها لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الاجانب.

    واضاف ان القانون يضمن حق المستثمرين الاجانب في تحويل رؤوس اموالهم والارباح بالعملة الصعبة الى الخارج ويلزم الحكومة بتعويض المستثمرين الأجانب عن اي خسائر تصيبهم بسبب تعقيدات قانونية.

    وذكر اصفهاني ان المستثمر الاجنبي يمكنه الاستثمار في جميع المجالات ولكن هنا محدودية في الاستثمار سواء كانت مباشرة مثل شراء الاسهم في البورصة او نسبة معينة في الصناعة والزراعة والسياحة الا انه في العقار لا توجد اي محدودية للاستثمار لكونه يسجل في ادارة خاصة والاهم من كل ذلك ان الحكومة الايرانية تضمنه وهذا لا يوجد في الاستثمارات الاجنبية.

    كما تطرق الى العقوبات الدولية على ايران قائلا ان "العقوبات لم تؤثر علينا وحولناها الى فرص ونحن نمتلك اليوم قوة نووية والآن ننتج حتى الغواصات والطائرات من دون طيار والصواريخ والمعدات الدفاعية الاخرى".
    واضاف "ان العقوبات بدأت علينا منذ انتصار الثورة الاسلامية عام 1979 لكن من خلال التعاون والتكاتف ورغم ان هذه الطريقة رافقتها صعوبات الا انه فى النهاية وصلنا الى حلول".

    واشار الى الامكانات التي تتمتع بها محافظة اصفهان والتسهيلات اللازمة لاستقبال الضيوف الاجانب وعقد الاجتماعات والمؤتمرات الدولية كاجتماع دول عدم الانحياز المقرر اقامته العام المقبل في هذه المدينة.
    ومن جانبه قال السفير الكويتي لدى طهران مجدي الظفيري ان زيارة الوفد الصحافي الكويتي للجمهورية الاسلامية الايرانية كانت "ايجابية" ولن تكون الاخيرة وستتبعها زيارات اخرى وهي تعكس الاهتمام الرسمي والشعبي لتاكيد التواصل الاعلامي بين البلدين.

    واضاف انه "لا يكفي ان نعبر رسميا وحكوميا عن خصوصية العلاقة وتطورها ونحتاج الى تواصل اعلامي لتعزيز هذه الروابط الرسمية والشعبية".
    وتابع السفير الظفيري قائلا "ان زيارة الوفد الاعلامي الكويتي بهذا الحجم لايران حتما سيكون لها دور وتاثير ايجابي وسوف نستمر في مسيرة التواصل للوفود الاعلامية".

    وتبلغ مساحة محافظة اصفهان (106993) كيلومترا مربعا حيث تقع فى وسط ايران وتحدها من الشمال محافظات سمنان وقم والمحافظة المركزية ومن الجنوب محافظات شيراز وكهكلويه وبوير احمد ومن الشرق محافظة يزد ومن الغرب محافظتا لرستان وبختياري.
    وتشتهر مدينة اصفهان بالمراكز العلاجية حيث توجد فيها اكبر المستشفيات الايرانية واشهر الاطباء المتخصصين واسعارها التنافسية التي تمكن السائح ان يتنزه في المدينة ويحصل على العلاج فضلا عن وجود اسواق كبيرة ومتعددة.

    يذكر ان مدينة اصفهان ودولة الكويت ترتبطان باتفاقية توأمة تهدف الى تشجيع التزاور بين سكان المدينتين وتوثيق عرى الصداقة بين المواطنين وتبادل الخبرات العمرانية والعلمية والتطبيقات التقنية وايفاد الخبراء للمساهمة في الحفاظ على النسيج العمراني للمدينة ودعم سبل حماية البيئة العامة من التلوث والحفاظ على توازن الموارد الطبيعية وتكثيف الرحلات الجوية بين البلدين.

    ويعتبر الوفد الصحافي الكويتي الذي ضم نخبة مميزة من القيادات الصحفية والكتاب الصحفيين اكبر وفد اعلامي عربي يزور طهران منذ عام 1979 .



    ]u,m ohwm gg;,djddk lk lpht/ hwtihk ggsdhpm ,hghsjelhv tn hgl]dkm 2011 arab holidays travel

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-08-2010, 02:40 PM
  2. [خبر] تايلاند تجذب الخليجيين للسياحة والاستثمار في الزراعة
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 12:30 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-10-2009, 11:51 PM
  4. سياحة عُمان تستضيف الملتقى الخليجي للسياحة والاستثمار العقاري
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-09-2009, 12:00 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 01:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية