النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: آثار بعلبك تشهد على تاريخها - لبنان - مناظر من بعلبك

بعلبك مدينة الشمس نبذة عن بعلبك:

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    80

    New آثار بعلبك تشهد على تاريخها - لبنان - مناظر من بعلبك




    بعلبك مدينة الشمس
















    نبذة عن بعلبك:


    اتت تسمية المدينة من تركيب كلمتي "بعل" وتعني "رب" و"بك" وترمز للبقاع. كما كانت تسمى "هيليوبولس" (أي مدينة الشمس) عند الرومان. سيمت بالقلعة أيام الأُمويين العرب. تقع مدينة بعلبك في شمال سهل البقاع وشرق
    نهر الليطاني، وتحيط بها من الشرق والغرب سلسلتا جبال لبنان الشرقية والغربية. تعلو بعلبك عن سطح البحر 1163 م. وتبعد عن العاصمة بيروت حوالي 83 كلم من ناحية الشمال تعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن السياحية في الشرق الأوسط لما فيها من غنى سياحي من قلعة بعلبك ذات البناء الروماني الشاهق العلو إلى حجر الحبلة الذي يمثل أكبر حجر منحوت في العالم والذي يقع على جانب مدخل مدينة بعلبك من جهة الشرق حيث كان الرومان يقتلعون الحجارة وينحتوها ويسوقوها إلى المكان المناسب. تشتهر بعلبك بمهرجانها الدولي السنوي الذي يقام في معبدي جوبيتر وباخوس والذي يستقطب أهم واشهر الفنانين العالميين لإحياء حفلات رائعة في أحد أجمل الأماكن الأثرية في العالم.





    وكان هذا المهرجان قد افتتح رسمياً في صيف 1956 ومؤسسته زلفا شمعون عقيلة رئيس الجمهورية اللبنانية السابق كميل شمعون، وقد استقطب منذ البداية أهم المغنين والراقصين العالميين إضافة إلى أشهر أعمال الأوبرا، كأوبرا باريس وميلانو. كما استضافت هياكله عمالقة الفن العربي، وأبرزهم ام كلثوم، والرحابنةوفيروزووديع الصافيوصباح فخريونصري شمس الدين وفرقة عبد الحليم كركلا للرقص الشعبي. غير ان هذه المهرجانات توقفت خلال الحرب اللبنانية لفترة 22 عاماً لتعود من جديد عام 1997 ولتستمر حتى اليوم. ومن أبرز من جاء في السنوات الأخيرة المغني العالمي ستينغ وفرقة Lord of the dance والفنانة القديرة وردة الجزائرية المطربة المكسيكية أستريد حداد
    وعازف البيانو اللبناني
    عبد الرحمن الباشا.












    أماكن سياحية في بعلبك



    السياحة في بعلبك:

    تعتبر مدينة بعلبك من اهم المدن السياحية في الشرق الاوسط على الاطلاق لما فيها من غنى سياحي من قلعة بعلبك ذات البناء الروماني الشاهق العلو الى حجر الحبلة الذي يمثل اكبر حجر منحوت في العالم و الذي يقع على جانب مدخل مدينة بعلبك من جهة الشرق حيث كان الرومان يقتلعون الحجارة و ينحتوها و يسوقوها الى المكان المناسب.
    اضافة الى العديد من المساجد الاسلامية و الاموية و يتوسط مدينة بعلبك مسجد الامام الحسين ابن الامام علي بن ابي طالب زوج فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد(ص)




    مقام السيدة خوله


















    بعد موقعة كربلاﺀ ورحلة سبايا آل البيت الى الشام، توفيت السيدة خولة بنت الحسين في بعلبك وتحديداً بالقرب من قلعة بعلبك الشهيرة ودفنت فيها.
    اول ما يطالعك عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبي مقام السيدة خولة الذي يقع مقابل المصرف المركزي اللبناني وعلى مسافة قريبة من قلعة بعلبك الرومانية (لا تتعدى المئات الثلاث) والتي
    هي ايضا مركز ديني ضخم للرومان.





    قلعة بعلبك الشهيرة








































    إلى غرب مدينة بعلبك اللبنانية وفي سهل البقاع تقع قلعة بعلبك الشهيرة. وهي بقية هياكل بناها الأقدمون (الرومان) لمعبوداتهم وزينوها بالزخارف والنقوش البديعة. وتقسم إلى عدة مواقع أثرية


    نهر الليطاني












































































    نهر الليطاني أطول الانهر اللبنانية ينبع من غرب
    بعلبك في سهل البقاع ويصب في البحر المتوسط شمال مدينة صور. يفوق طوله ال140 كلم ينبع ويجري ويصب في لبنان. لعملية غزو إسرائيل لجنوب لبنان عام 1978 أنظر عملية الليطاني.



    سياحة آثار بعلبك










    مهرجان بعلبك الدولي
























































































    مهرجان بعلبك الدولي هو واحد من أقدم وأكثر الأحداث الثقافية المعروفةفي منطقة الشرق الأوسط. تعقد عروض المهرجان في المعابد في بعلبك والتي هي أكبر المعابد رومانية التي بنيت وتم الحفاظ عليها على أفضل وجه. يوفر المكان التاريخي الفريد من نوعه في وادي البقاعخلفية لمجموعة متنوعة من العروض . يشاهد في كل عام أكثر من 40000 متفرج عروض الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والجاز والموسيقى العالمية الحديثة ، موسيقى الروك وموسيقى البوب وكذلك الباليه والمسرح.









    الجامع الأموي الكبير:














    يقوم هذا الجامع إلى الشرق من مدخل المعبد الكبير ويتألف من بهو مربع يحيط به رواق ويتوسطه حوض ماء، كان في ما مضى مقبباً. وتتألف قاعة الصلاة فيه من ثلاثة صفوف من الأعمدة وقد نقلت مع تيجانها من المعابد والبنى الرومانية المجاورة. أما تاريخ بنائه فيرجع إلى بدايات العهد الأموي و قبة السعيدين








    على مسافة من البوابة الرومانية ضريح مقبب يتألف من حجرتين، وقد بني عام 1409 /. في زمن السلطان الملك الناصر فرج ليكون مدفناً لنواب السلطنة في بعلبك وقبة دورس يرجح تاريخ هذا الضريح إلى العصر الأيوبي وكانت له قبة فوق ثمانية أعمدة من الغرانيت الأحمر.وتقع على يسار مدخل المدينة الجنوبي، في منطقة أصبحت اليوم عامرة بالبنايات، بعد أن كانت في ما مضى جبانة عظيمة تعود أصولها إلى العصر الرومان.

    الفنادق










    فندق شتورة بارك***** (يبعد38,7كم)





















































































































    يضم هذا الفندق الذي يقع في Chtaura صالة رياضية وحوض سباحة في الهواء الطلق وملعبين تنس. وتضم كل غرفة فاخرة شرفة توفر إطلالات بانورامية لحمام السباحة أو الجبل. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية كما يتوفر موقف مجاني للسيارات.





    تحتوي الغرف مكيفة الهواء والأجنحة في فندق Chtaura Park ذو المستوى 5 نجوم على أثاث كلاسيكي وأرضيات خشبية. كما أنها تضم جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار وحمام خاص مع وسائل راحة فاخرة.





    يقدم مطعم Le Diplomat المأكولات الأوروبية الغنية، في حين أن مطعم Al Dawali يقدم تجربة لتناول المأكولات اللبنانية تكتمل بالموسيقى الحية. بالإضافة لتقديم وجبات الطعام في الداخل، تقدم في الهواء الطلق في التراس إذا سمحت الأحوال الجوية.





    تقع مدينة Chtaura في منتصف الطريق بين مدينتي بيروت ودمشق وهي مليئة بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. تقع. Umayyad Ruins على بعد 15 دقيقة بالسيارة من الفندق










    فندق One To One
    hotel – Dhour Choueir**** (يبعد مسافة عن بعلبك كم46,8)






































































































    يقع هذا الفندق وسط الجبال في مدينة ضهور الشوير الخلابة في لبنان، ويقدم غرفاً فسيحة وحديثة، كما يوفر الوصول السهل إلى الشاطئ ومنحدرات التزلج المحلية على حد سواء. تتوفر مواقف مجانية للسيارات.





    توفر غرف فندق One to One الأنيقة شرفات مطلة على الجبل أو الوادي. وقد تم تجهيز كل منها بتلفزيون LCD ، وتكييف الهواء وحمام داخلي خاص. تتوفر خدمة الغرف على مدار اليوم.





    يتم تقديم المأكولات المتوسطية وشاي بعد الظهر في فندق Resto!. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالقهوة والمعجنات الطازجة في مقهى T-Garden. ويمكن ترتيب جولات المركبات السيارة وركوب الخيل مباشرة لدى مكتب One to One السياحي.





    يقع فندق One to One ضهور الشوير على بعد 34 كيلومتر من وسط بيروت الصاخبة. يمكن الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي في غضون ساعة واحدة بالسيارة.











    فندق غراند هيلز وسبا****(يبعد مسافة 55,4كم عن بعلبك)











































    Grand Hills هو منتجع ذو 5 نجوم، يقع عاليا على الذروة بين بساتين الصنوبر في قرية برمانا الخالية من السيارات. ويوفر مناظر خلابة عبر جبال زعرور المغطاة بالثلوج وساحل بيروت الذهبي.





    تشمل المرافق في grand Hills Hotel مسبحين وملاعب اسكواش وصالة رياضية. ويوفر السبا العلاج بالألوان، والعلاجات الشاملة وجاكوزي للاسترخاء.





    تفتح الغرف الفاخرة على شرفات بانورامية وتتميز جميعها بديكور فريدة من نوعه، مستوحى من زوايا مختلفة من الأرض. ويحمل الفندق أيضاً الرقم القياسي لموسوعة جينيس كأكبر جناح في العالم.




    تتراوح المطاعم في الموقع بين بارات السوشي إلى الصالونات الإيطالية والفرنسية. كما تتوفر المأكولات اللبنانية من الطراز العالمي على نطاق واسع. وتتوفر حافلة نقل مكوكية مجانا 4 مرات في اليوم بين وسط بيروت وGrand Hills Hotel & Spa.



    تحيـــــــاتي





    Nehv fugf; jai] ugn jhvdoih - gfkhk lkh/v lk arab grand holidays hotel

  2. #2
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236
    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع دوديتا :

  3. #3
  4. #4
  5. #5
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    80
    شكرا استاذ ابو درش

المواضيع المتشابهه

  1. مناظر من لبنان
    بواسطة نواف الهاشمي في المنتدى لبنان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 04:58 PM
  2. [خبر] سياحة لبنان تشهد تراجع عدد السياح خلال الـ 7 شهور الاولى من العام الحالى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2011, 02:12 PM
  3. [خبر] لبنان تشهد زيادة توافد السياح الكويتيين لقضاء اجازة عيد الفطر
    بواسطة webmaster في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-08-2011, 04:15 PM
  4. مدينة بعلبك...مدينة الشمس
    بواسطة nora في المنتدى لبنان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2009, 07:10 PM
  5. قلعة بعلبك بلبنان .... بالصور
    بواسطة السبعه بحور في المنتدى لبنان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 09:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية