أعلن الدكتور أحمد حافظ رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي عن إقلاع أول رحلة طيران من صالة المواسم الجديدة بالمطار، ستكون لشركة مصر للطيران إلي المدينة المنورة بالسعودية يوم 20 سبتمبر الجارى وذلك بصورة تجريبية.


وقال حافظ في تصريح له عقب قيام الطيار لطفي مصطفي كمال وزير الطيران المدني بجولة في المطار إن الوزير تفقد الصالة الجديدة والعمل بها تمهيدا لافتتاحها وأبدي بعض الملاحظات علي سير العمل وطالب بسرعة الانتهاء منها.


وأضاف حافظ انه جار الاتفاق الآن مع شركة مصر للطيران لنقل رحلات جدة والمدينة المنورة إلي الصالة الجديدة قبل بدء سفر موسم الحج لهذا العام، حيث سوف تقلع رحلات حجاج مصر للطيران من الصالة الجديدة.

وأوضح أن صالة المواسم تكلفت 135 مليون جنيه وتسع 1200 راكب في الساعة وتضم أربعة سيور لحمل الحقائب في صالة السفر ومثلها في صالة العودة وأربعة كاونترات لإنهاء إجراءات سفر الركاب ومثلها في العودة وهي تبعد قليلا عن المطار الجديد بشكل لا يمكن معه حدوث تكدس أو زحام في المطارين القديم أو الجديد خلال مواسم الحج والعمرة وعودة المدرسين.

وأضاف حافظ أن الوزير تفقد أيضا الجراج المتعدد الطوابق والذي يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة للانتهاء منه للقيام بأعمال الدهانات والنظافة والذي سوف يتم افتتاحه يوم 20 سبتمبر.



l'hv hgrhivm d'gr H,g vpgm 'dvhk lk whgm hgl,hsl 20 sfjlfv hg[hvn 2011 lgd,k arab holidays