النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أوتاوا ( مناظر من كندا )

نبذة عن اوتاوا أوتاوا هي عاصمة كندا الفيدرالية (تتالف كندا من اتحاد عدد منالأقاليم Provinces والمقاطعات Territories )، ورابع أكبر مدنها. تقع في واديأوتاوا في شرق مقاطعة أونتاريو. تبعد عن

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    80

    Icon3610 أوتاوا ( مناظر من كندا )



    نبذة عن اوتاوا
    أوتاوا هي عاصمة كندا الفيدرالية (تتالف كندا من اتحاد عدد منالأقاليم Provinces والمقاطعات Territories )، ورابع أكبر مدنها. تقع في واديأوتاوا في شرق مقاطعة أونتاريو. تبعد عن تورونتو بحوالي 400 كلم، وعن مونتريالبحوالي 190 كلم. عدد سكانها 808391 (2001)، ومساحتها 2778.64 كلم2.
    ويقع جزء من مدينة أوتاوا في إقليم أونتاريو Ontario الذي عاصمته تورونتو أكبر المدن الكندية قاطبة، وأكثرها ازدحاماً بالسكان، والجزءالثاني في كبيك Quebec و عاصمته كيبك، ورغم أن أوتاوا هي العاصمة السياسية أوالإدارية، لكن هناك مدناً أخرى في كندا نالت سمعة ثقافية وتجارية كمونتريالوتورونتو وفانكوفر ربما طغت على سمعة أوتاوا في العالم. وأوتاوا مدينة هادئة (تكادتتوقف الحركة فيها بعد منتصف الليل) وربما انفردت بين مدن العالم الغربي بانخفاضنسبة الجريمة فيها، والتعايش السلمي بين مكوناتها الإثنية المتعددة، وانعدامالتحيّز العنصري ضد المهاجرين غير الغربيين، والذي يتجول في شوارعها يشعر أنه فيمهرجان أممي. فالجاليات تختلط ببعضها ثقافياً وتجاريا واجتماعياً بانسجام تام، فلاتستغرب أن ترى في مصنع أو متجر واحد أناساً من الصين والهند وأفريقيا ولبنان ومصروالعراق وأفغانستان ودول أوربا الشرقية والبرازيل وغواتيمالا
    تعتبر
    كندامن البلدانالقليلة السكان فالظروف المناخية تجعل الشمال الكندي صحراء جليدية نادرة السكان ،ويتجمع السكان في الهوامش الجنوبية ، والسواحل الجنوبية الشرقية والغربية

    يشمل الاقتصاد الكندي على الزراعة، وقطع الاخشاب، والصناعة، وصيد السمك، والإنتاج النفطي والمعدني

    ودولةكنداهي من أكبرمستودعات الاخشاب في العالم





















    اماكن سياحية في اوتاوا

    قناة ريدو

    تغطي القناة الضخمة التي بنيت في مطلع القرن التاسع عشر 202 كلم من نهري ريدو وكاتاركي، انطلاقاً من جنوب أوتاوا باتجاه مرفأ كينغستون وبحيرة أونتاريو. بنيت القناة لدوافع استراتيجية وعسكرية في البداية، عندما كانت المنافسة بين بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية على أشدها للسيطرة على المنطقة. كما تشمل القناة، التي تشكل إحدى أولى القنوات المصممة تحديداً لعبور السفن البخارية، مجموعة من التحصينات. مع انطلاق المشروع عام 1826، اختار البريطانيون ما يُعرف بتكنولوجيا "المياه الراكدة" (فترة الركود بين المد والجزر) لتجنب أعمال الحفر الواسعة. وبنيت مجموعة من السدود لإبقاء مياه النهر على عمق صالح للملاحة. كما أنشئ 50 ممراً للسفن. يشكل الموقع أفضل مثال قائم لقنوات المياه الراكدة في أميركا الشمالية، ويشير إلى استخدام هذه التكنولوجيا الأوروبية الأصل في أميركا الشمالية على نطاق واسع. إنها القناة الوحيدة من مرحلة القنوات الكبرى في شمال أميركا في بداية القرن التاسع عشر التي ما زالت تعمل على طول خطها الأصلي وقد حفِظت معظم بناها الأصلية. كما كانت تتمتع بستة "حصون صغيرة" لاتقاء النيران وحصن كبير لحمايتها. وبين عامي 1846 و1848، شيِّدت أربعة أبراج لتعزيز التحصينات في مرفأ كيتغستون. تكتسي قناة ريدو أهمية تاريخية إذ أنها تشهد على المعركة التي كانت قائمة للسيطرة على شمال القارة الأميركية.


















    برج سي ان



















    شلالات
    نياقرى

    شلالات نياقرى اعرض شلالات في العالم

    وهي اكثر الاماكنالاكلاسيكية والرمنسيه

    بعض سكان المنطقه و بعض الوفود يعقدون القران علىمركب خاص يطفو بجنب الشلال
    او على بعض الاماكن من الارصفه

    خصوصا في فصلالربيع والصيف تكون هذي المنطقه كثيرة السياح



    .













    مبنى البرلمان في اوتاوا













    الفنادق في اوتاوا



    ***Best Western Plus Macies Hote
    l

































    يمكن من خلال هذا الفندق الوصول بسهولة إلى مناطق الجذب السياحي الشعبية في وسط مدينة أوتاوا، بما في ذلك تل البرلمان Parliament Hill. ويوفر الفندق خدمة مكتب استقبال على مدار 24 ساعة ووحدات إقامة فسيحة ووسائل راحة عصرية تتضمن شبكة واي فاي مجانية.
    يقع فندق Best Western Macies
    hotel في موقع مميز، حيث يبعد مسافة قصيرة فقط عن مراكز فنون الأداء بالإضافة إلى مزرعة Central Experimental Farm المركزية. ويسهل على النزلاء أيضاً زيارة معرض الفن القومي National Art Gallery ومتحف الطبيعة Museum of Nature ومتحف الحضارة Museum of Civilization.
    يمكن للنزلاء المقيمين في Macies Best Western بدء يومهم بوجبة من مطعم الفندق أو بممارسة التمارين الرياضية المنشطة في مركز اللياقة البدنية في الفندق. كما يضم الفندق حمام سباحة في الهواء الطلق، فضلاً عن غرفة بخار وصالة كوكتيلات.



    ***The Chimo Hotel






























    يبعد هذا الفندق حوالي 4.5 أميال من وسط مدينة أوتاوا والبرلمان هيل. ويوفر الفندق حوض سباحة داخلي، وجاكوزي، وساونا، وصالة رياضية وغرف مع ثلاجات.
    تشمل غرف فندق Chimo ماكينة القهوة وتليفزيون الكابل. وتم تجهيز الغرف أيضاً بواي فاي مجاني.
    يتميز فندق Chimo بمطعم Quincy الذي يقدم بوفيه الغداء. يوفر Clancy’s Pub and Eatery وجبات طعام حانة.
    يبعد Chimo حوالي 5 دقائق سيراً عن مركز تسوق سانت لوران. يبعد ملعب غولف Pineview حوالي 5 دقائق بالسيارة عن الفندق. كما يبعد Casino du Lac Leamy حوالي 8 أميال عن فندق Chimo.


    Hampton Inn Ottawa***


























    يقع هذا الفندق على بعد لحظات من مدينة أوتاوا عبر Royal Canadian Mounted Police Headquarters، ويتميز بالعديد من وسائل الراحة المجانية مع قربه الشديد بفضل موقعه المركزي من مواقع المنطقة الشهيرة.
    يمكن لنزلاء Hampton Inn Ottawa استكشاف المتاجر والمطاعم والمقاهي في سوق yward Market بسهولة، حيث لا تبعد عن الفندق سوى دقائق معدودة بالسيارة. كما يمكنهم الاستمتاع بالمشي والتزلج لمسافات طويلة والنزهات في متنزه Gatineau Park القريب.
    وسائل الراحة الحديثة في Ottawa Hampton Inn كلها بالمجان وهي جزء لا يتجزأ من الفندق، بما في ذلك الدخول على الإنترنت اللاسلكي. ويمكن للنزلاء أيضاً الاستمتاع بإفطار ساخن مجاني يومياً بالإضافة إلى جرائد صباحية مجانية وخدمة تناول الشاي والقهوة بالمجان على مدار 24 ساعة. وهناك أيضاً قاعة رياضية في الموقع، مجهزة بحمام سباحة داخلي وحمام دوامة.


    تحيــــــــــــــاتي







    H,jh,h ( lkh/v lk ;k]h ) arab holidays hotel

  2. #2
  3. #3
  4. #4
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236

    Ss7004








    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع دوديتا :

  5. #5

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-11-2010, 12:50 PM
  2. صور مدينة في كندا وبالتحديد غرب كندا
    بواسطة nora في المنتدى دول أمريكا الشمالية و الجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-01-2010, 08:51 AM
  3. السياحة في كندا -صور رائعة من كندا
    بواسطة nora في المنتدى دول أمريكا الشمالية و الجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2010, 05:17 AM
  4. طلب حجز إلى كندا - فانكوفر
    بواسطة المهاجر01 في المنتدى الحجز و الاستعلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-05-2009, 11:41 AM
  5. كندا
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى دول أمريكا الشمالية و الجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 06:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية