النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سياحة أبوظبى تسعى لاستقطاب مليونى سائح قبل نهاية العام

شهدت امارة ابوظبي خلال النصف الاول من العام الحالي حراكاً سياحياً ملحوظاً، حيث أعلنت “هيئة أبوظبي للسياحة” رفع أهدافها السياحية للعام 2011 من 9 .1 مليون نزيل إلى مليوني نزيل

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,484

    سياحة أبوظبى تسعى لاستقطاب مليونى سائح قبل نهاية العام




    شهدت امارة ابوظبي خلال النصف الاول من العام الحالي حراكاً سياحياً ملحوظاً، حيث أعلنت “هيئة أبوظبي للسياحة” رفع أهدافها السياحية للعام
    2011 من 9 .1 مليون نزيل إلى مليوني نزيل فندقي، وذلك استجابة للأداء المميز للوجهة السياحية ومنشآت الضيافة بالإمارة التي تضم 116 فندقاً وشقة فندقية خلال العام الماضي .

    وتسعى الإمارة حالياً إلى تسجيل معدل نمو سنوي في عدد نزلاء منشآتها الفندقية قدره 5 .10% مقارنة بالعام الماضي . وققد دعت الهيئة شركائها من الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة إلى التركيز على الابتكار في تطوير وتقديم عروض متكاملة للزوار وتوسيع شبكة الوصول إلى الأسواق المستهدفة لضمان تحقيق هذه الأهداف الطموحة .
    وقد انطلقت مؤخراً عروض سياحية تشجيعية تصل إلى 25% يقدمها القطاع الفندقي وعدد كبير من الوجهات السياحية، وتأتي هذه الخطوة دعما للقطاع السياحي بمناسبة الدورة الرابعة لمهرجان “صيّف في أبوظبي” ويستمر لمدة شهر كامل من 30 يونيو وحتى 30 يوليو، وتقام فعالياته الرئيسية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومعالم سياحية وترفيهية أخرى في الإمارة . وتتكامل العروض التشجيعية للقطاع الفندقي مع امتيازات تذاكر الدخول للفعاليات الرئيسية في مركز المعارض والتي تسهم في استقطاب الأعداد الكبيرة من داخل الدولة وخارجها .

    يذكر أن أكثر من 12 جهة سياحية رئيسية في إمارة أبوظبي تقدم عروضها التشجيعية ومن بينها جولات الحافلة السياحية (بيغ باص) في المدينة، نادي كركال للرماية، متنزه العين للحياة البرية، منتجع الفرسان الرياضي في أبوظبي، ومضمار السباق المثير في مدينة العين، القوارب الصفراء السريعة، جولات الطائرات العمودية، مدينة ألعاب الهيلي، حلبة مرسى ياس، نادي أبوظبي للغولف، ونادي غولف شاطئ السعديات .

    وتتضمن العروض التشجيعية للمهرجان عرضا جاذبا تحت اسم “ليمرح أطفالنا مجانا” تقدمه مدينة “عالم فيراري أبوظبي” وهي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية مغطاة في العالم وتتضمن قطار “الفورمولا روسّا” الأفعواني وهو الأسرع في العالم لفئة الصغار دون طول المتر والنصف . وسيكون الدخول مجاني لمرة واحدة للزوار الذين لديهم تذاكر دخول فعاليات المهرجان في مركز أبوظبي للمعارض .

    وتبلغ قيمة تذاكر الدخول للمهرجان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ب 20 درهم للأطفال حتى سن الثانية عشرة، وهي مجانية للصغار دون سن الثانية . و40 درهم للكبار، وتخوّل هذه التذاكر دخول أغلبية فعاليات المهرجان التي تقام في مركز المعارض . ويتمتع الزائر بالمشاركة في جميع الفعاليات، ويحصل الزائر على بطاقتين تمنحه متعة المشاركة في الألعاب الدولابية والبهلوانية المتحركة

    وفي ذات السياق، قادت “هيئة أبوظبي للسياحة” وفداً يضم 7 من الجهات العاملة بصناعة السياحة للمشاركة في معرض الأمريكتيّن للمؤتمرات والفعاليات، الذي انطلقت فعالياته مؤخراً .وتفتح سوق السياحة في الولايات المتحدة آفاقاً واسعة أمام أبوظبي، وخاصة مع تسيير شركة “الاتحاد للطيران” لرحلات من نيويورك وشيكاغو إلى مطار أبوظبي الدولي .

    وجاءت الولايات المتحدة العام الماضي في المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق الخارجية لزوار فنادق الإمارة التي استقبلت 985 .78 نزيلاً أمريكياً خلال العام الماضي، بزيادة 16% مقارنة بالعام ،2009 واستمرت مؤشرات النمو في الأشهر ال4 الأولى من العام الجاري، مع ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية من الولايات المتحدة بنسبة 6% إلى 969 .29 نزيلاً .



    وقدرت “هيئة أبوظبي للسياحة” حجم سياحة الأعمال ب 72% من نزلاء فنادق الإمارة خلال العام الماضي، ما يوازي حوالي 3 .1 مليون نزيل من إجمالي 8 .1 مليون نزيل أقاموا في 115 فندقاً وشقة فندقية بالإمارة، منهم 000 .215 بغرض المشاركة في أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض .

    وتتوقع “هيئة أبوظبي للسياحة” أن تستقبل أبوظبي 5 .1 مليون زائر بغرض الأعمال خلال ،2011 بزيادة 15% عن العام الماضي، وهو ما يعادل 000 .200 زائر إضافي . وسيتواجد 806 .224 من زوار سياحة الأعمال في الوجهة السياحية بهدف الحضور والمشاركة في فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض . ويمهد التطور المطرد للبنية التحتية للمؤتمرات والمعارض وفعاليات الحوافز في دفع عجلة سياحة الأعمال في الإمارة .

    وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة” ارتفاع عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 10% خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2011 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما رافقه نمو في عدد الليالي الفندقية ومستويات الإشغال والعوائد ومتوسط فترات الإقامة .

    واستقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 181 .694 نزيلاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، أمضوا 1 .2 مليون ليلة، بزيادة 26% مقارنة بالفترة ذاتها من 2010 . وازداد عدد ليالي إشغال الغرف الفندقية بنسبة 21% إلى 6 .1 مليون ليلة، ومستويات الإشغال بنسبة 10% لتصل إلى 72%، واتسع متوسط فترات الإقامة بنسبة 14% ليتجاوز 3 ليال .

    وواصلت الأسواق الأوروبية التقليدية أدائها الجيد، مع زيادة عدد نزلاء فنادق الإمارة من المملكة المتحدة وألمانيا بنسبة 19% إلى 846 .50 و958 .24 نزيلاً على التوالي في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري . وارتفع عدد النزلاء الفرنسيين بنسبة 35% مقارنة بالفترة نفسها من 2010 إلى 872 .17 نزيلاً، والإيطاليين بنسبة 20% إلى 364 .11 نزيلاً .

    وعززت المملكة العربية السعودية موقعها كأهم أسواق سياحة أبوظبي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث استقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 375 .19 نزيلاً سعودياً، بنسبة نمو 46% مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من 2010 .

    بدورها، أظهرت الأسواق الجديدة استجابة إيجابية يؤكدها نمو عدد النزلاء من روسيا بنسبة 50% ليصل إلى 459 .5 نزيلاً في الفترة من يناير إلى أبريل ،2011 في حين ارتفع عدد النزلاء من الهند بنسبة 29% إلى 073 .33 نزيلاً، لتحتل حالياً المركز الثاني في قائمة أهم الأسواق السياحية الخارجية للإمارة .

    وازدادت العوائد الإجمالية للفنادق والشقق الفندقية في إمارة أبوظبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 7% إلى 6 .1 مليار درهم (439 مليون دولار)، منها 948 .828 .877 درهماً (239 مليون دولار) عوائد الغرف الفندقية بزيادة 5% عن الفترة نفسها من ،2010 في حين سجلت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات نمواً بنسبة 11% لتبلغ 725 .264 .576 درهماً (157 مليون دولار) .

    وانخفض متوسط أسعار الغرفة بنسبة 15% إلى 545 درهماً (3 .148 دولار) خلال الفترة من يناير إلى أبريل ،2011 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما تراجع متوسط العوائد بالنسبة للغرفة المتاحة بنحو 6% إلى 42 .394 درهم (4 .107 دولار) .

    مشاركة في كوريا الجنوبية

    وشارك قطاع السياحة في أبوظبي بمعرض السفر العالمي الكوري “كوتفا 2011” الذي يقام خلال الفترة من 2-5 يونيو في سيؤول، بالتزامن مع تركيز الإمارة على استقطاب المزيد من الزوار الكوريين . وقادت “هيئة أبوظبي للسياحة” مشاركة القطاع الأولى في الحدث بجناح يضم تحت مظلته 7 من الجهات العاملة في صناعة السياحة بالإمارة .

    وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة” ارتفاعاً في الطلب الكوري الجنوبي على زيارة أبوظبي، حيث استقبلت الفنادق والشقق الفندقية بالإمارة 839 .2 نزيلاً كورياً في الأشهر ال4 الأولى من العام الجاري، بمعدل نمو 118% مقارنة بالفترة نفسها من 2010 . وتساهم العلاقات التجارية القوية في دفع عجلة التبادل السياحي بين الجانبين .

    وتعتزم “هيئة أبوظبي للسياحة” إطلاق نسخة باللغة الكورية من الموقعvisitabudhabi .ae قريباً، وقامت بإنتاج مطبوعات ترويجية وسياحية باللغة الكورية .

    وحققت مشاركة إمارة أبوظبي في معرض “آيمكس” لسياحة الحوافز والمؤتمرات والفعاليات، والذي اختتم أعماله في شهر مايو الماضي في فرانكفورت بألمانيا، نتائجاً إيجابية مع توقيع الجهات المشاركة في جناح الإمارة للعديد من الصفقات مع مشترين دوليين إلى جانب تعزيز الوعي بمنتجها السياحي ومرافقها ومعالمها المميزة .

    ونظمت “هيئة أبوظبي للسياحة” جولة ترويجية تتوقف في 6 مدن خليجية للتعريف بالدورة الرابعة من مهرجان “صيّف في أبوظبي” وبرنامج فعالياتها الترفيهية التي ازدادت بمعدل ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي . وهدفت الجولة إلى استقطاب المزيد من العائلات الخليجية لزيارة أبوظبي خلال المهرجان، والمشاركة في أنشطته الترفيهية المميزة إلى جانب الاستفادة من العروض والتخفيضات الكبيرة على الفنادق والمعالم السياحية وتذاكر دخول فعالياته .

    وزار وفد الهيئة وشركائها من الجهات العاملة بصناعة السياحة مسقط والدوحة والكويت وجدة والدمام والرياض، حيث سيعقد مؤتمرات صحفية ولقاءات مع قطاعات السياحة المحلية فيها .وضم الوفد ممثلين عن “فندق شاطئ الراحة” و”فنادق ومنتجعات كريستال” و”فندق آيلا” بمدينة العين و”فندق إنتركونتننتال أبوظبي” و”منتجع دانات جبل الظنة” و”فندق قصر الإمارات” و”نت تورز للسياحة والسفر” و”نيرفانا للسياحة والسفر” و”قصر السراب منتجع الصحراء” و”فندق ألوفت أبوظبي” المجاور ل”مركز أبوظبي الوطني للمعارض” و”فندق تلال ليوا” و”مروج للشقق الفندقية” .

    واستقبلت أبوظبي مؤخراً السفينة السياحية “أميرة المحيط” سعة 755 مسافراً في ميناء زايد، وهي المرة الأولى التي ترسو فيها إحدى سفن أسطول شركة “برنسيس كروزيز” ومقرها لوس أنجلوس، في الإمارة .

    وتندرج زيارة “أميرة المحيط” ضمن جولتها حول العالم خلال فصل الصيف، وتعتبر الأولى من رحلتيّن لسفن “برنسيس كروزيز” إلى أبوظبي في غضون أسابيع قليلة، وهو ما يجسد بوضوح حجم الثقة والتطور المستمر للبنية التحتية والمرافق والخدمات والآفاق الواعدة لقطاع السفن السياحية في أبوظبي، وخاصة مع ترحيب الإمارة بهذه الرحلات خلال فصل الصيف وخارج الموسم التقليدي لسياحة السفن .


    وحظيت طموحات أبوظبي بدفعة إضافية عندما قررت شركة “أم أس سي كروزيز”، أسرع مشغلي السفن السياحية نمواً في العالم، اختيار العاصمة الإماراتية ميناءً رئيسياً تنطلق منه وتنتهي عنده رحلات سفينتها الفاخرة “أم أس سي ليريكا” ال19 في الخليج العربي بدءً من شهر أكتوبر 2011 .

    وتسهم جولات “أم أس سي ليريكا” في توفير 000 .41 مسافر إضافي، حيث تُقدر “هيئة أبوظبي للسياحة” التي وقعت اتفاقية تعاون بهذا الصدد مع “أم أس سي كروزيز”، حجم العوائد الاقتصادية لهذه الرحلات ب135 مليون درهم للموسم الواحد عبر قطاع السياحة في الإمارة .

    ومن المقرر أيضاً أن ترسو سفينة مجموعة “كوستا كروزيز” الجديدة “كوستا فافالوسيا”، سعة 800 .3 مسافر وهي الأكبر بالعالم، في الإمارة خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، عقب تدشينها يوم 2 يوليو في تريستا بإيطاليا . كما تزور السفينة “عايدة بلو” الجديدة المملوكة لشركة “عايدة” الألمانية أبوظبي خلال فصل الشتاء المقبل .

    وتخدم رحلات السفن السياحية إلى أبوظبي خلال موسم شتاء 2011/2012 محطة مؤقتة للرحلات البحرية في ميناء زايد، وهي مناسبة كميناء رئيسي تبدأ وتنتهي عنده جولات السفن، ووجهة ضمن برامج رحلاتها، كما أنها قادرة على التعامل مع جميع احتياجاتها من الركوب والإنزال .

    وحصلت “هيئة أبوظبي للسياحة” على 4 من “جوائز السفر العالمية 2011” لمنطقة الشرق الأوسط . وتسلمت الهيئة، في حفل كبير أقيم في دبي، جوائز “أفضل حملة تسويق وجهة سياحية في منطقة الشرق الأوسط” و”أفضل حملة تسويق عالمية في منطقة الشرق الأوسط” و”أفضل هيئة سياحة في منطقة الشرق الأوسط” و”جائزة السياحة المسؤولة في منطقة الشرق الأوسط” .

    كما أحرزت جهات عاملة بقطاع السياحة في أبوظبي العديد من “جوائز السفر العالمية”، بما في ذلك “شركة الاتحاد للطيران” و”فندق قصر الإمارات” و”شركة أبوظبي الوطنية للمعارض” و”شركة رويال جت” و”فندق الشاطئ روتانا” و”قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا” و”وكالة عمير للسفريات” .وتأتي هذه الجوائز عقب حصول “فندق ألوفت أبوظبي” على “جائزة أفضل فندق جديد” من “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” .



    وأطلقت “هيئة أبوظبي للسياحة” في مارس الماضي المرحلة الثانية من الحملة الإعلانية العالمية للوجهة السياحية والتي تستهدف الوصول إلى 8 .1 مليار شخص في أسواقها السياحية الرئيسية والنامية في المنطقة والعالم .



    وبينما تسعى الهيئة إلى استقطاب مليوني نزيل للمنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام الجاري، ترتفع إلى 3 .2 مليون نزيل العام المقبل، تركز الحملة الممتدة ل10 أشهر وتستكمل المرحلة الأولى التي غطت العام الماضي وسائل إعلامية مختارة بمناطق جغرافية محددة، على إبراز المنتج السياحي الثقافي المتميز والمتنوع في أبوظبي، ومواردها الطبيعية والجغرافية، إلى جانب خارطة معالمها الترفيهية المتنامية .

    وتهدف الحملة إلى تحفيز الزوار على التوجه إلى الإمارة بما يساهم في زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية التي توفر 18844 غرفة، ونمو إيرادات القطاع من خلال اتساع متوسط فترات الإقامة، وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي غير النفطي، وخلق فرص عمل في القطاع السياحي .

    ولا يقتصر دور الحملة على تعزيز الوعي بالوجهة السياحية الذي شكل محوراً رئيسياً لمرحلتها الأولى، بل تساهم كذلك في تشجيع الزوار على المبادرة إلى اختبار التجربة السياحية الفريدة في إمارة أبوظبي .

    وخلال الفترة من أبريل-ديسمبر، تظهر الحملة عالمياً عبر وسائل الإعلام المطبوعة والتلفزيون والانترنت والوسائط الخارجية في أوروبا مع التركيز على فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وروسيا، وآسيا، مع التركيز على الهند وجنوب شرق آسيا واليابان وكوريا، إلى جانب استراليا وأمريكا الشمالية . وتتضمن قائمة المحطات التلفزيونية الفضائية “ناشيونال جيوغرافيك” و”ديسكفري” و”سكاي نيوز” و”سي إن إن” و”بي بي سي ورلد نيوز” و”سي إن بي سي” و”إم بي سي” و”TV5 موند” و”دويتشه فيله” و”ترافيل تشانل المملكة المتحدة” .

    وتشمل وسائل الإعلام المطبوعة “نيويورك تايمز” و”مجلة تيليغراف” و”الغارديان” في المملكة المتحدة، و”بيلد” و”دير شبيجل” في ألمانيا، و”لو فيجارو” و”لوموند” و”نوفيل أوبزيرفاتور” في فرنسا، و”كورييري ديلا سيرا” و”بانوراما” في ايطاليا وغيرها من المطبوعات العالمية والإقليمية .

    وتنتشر حالياً إعلانات الوجهة السياحية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت .ويشهد جانب من الحملة شراكات استراتيجية مع خطوط جوية أوروبية وآسيوية رئيسية، حيث تم الاتفاق مع “الخطوط الجوية البريطانية” و”الخطوط الجوية الفرنسية” و”اليطاليا” و”لوفتهانزا” و”كاثي باسيفيك” و”الخطوط الجوية السنغافورية”، على إدراج المحتوى الإعلاني والترويجي للإمارة ضمن فقرات أنظمتها الترفيهية على متن رحلاتها .

    وأكّد منظمو المؤتمرات العالميون أن أبوظبي تقدم أعلى مستويات رضا المتعاملين في هذا القطاع مقارنة بالوجهات الإقليمية، وذلك ضمن تقرير صناعة المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط 2011 .

    جاء الكشف عن نتائج التقرير، وهو تحليل لآراء 500 من العملاء والمشترين من مختلف أنحاء العالم، خلال فعاليات الدورة الخامسة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات التي اقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض . وبينما تقدمت دولة الإمارات على 14 بلداً، تصدرت أبوظبي بقية إمارات الدولة مسجلة 47 .3 من أصل أربع نقاط على مقياس التميز .



    وأكدت شركات عالمية رائدة في قطاعات بناء اليخوت والوساطة والتأجير أن منطقة الخليج تزخر بإمكانات تطور كبيرة توفر العديد من الفرص الواعدة، مما يفرض حاجة ملحة لإيجاد حضور ميداني مباشر لها في هذه السوق للاستفادة الكاملة من آفاق النمو المتاحة .

    وتأتي أبوظبي حالياً في صدارة مراكز صناعة وأنشطة اليخوت بالمنطقة، حيث تم ضخ استثمارات كبيرة في المرافق الترفيهية والبنية التحتية البحرية وخدمات الدعم بالتزامن مع تعزيز مقومات الوجهة السياحية من خلال مشاريع متكاملة، مثل تطوير جزيرتي السعديات وياس، فضلاً عن احتضانها لمعرض أبوظبي لليخوت . ويتزايد وعي أحواض بناء اليخوت والمؤسسات الدولية المتخصصة بأن التواجد المبكر في هذا السوق، سيؤتي ثماراً إيجابية .



    sdhpm Hf,/fn jsun ghsjr'hf lgd,kn shzp rfg kihdm hguhl 2010 2011 2012 lgd,k arab holidays d,kd,

  2. #2
  3. #3
  4. #4
  5. #5

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] السياحة الغذائية بماليزيا تسعى لاستقطاب 36 مليون سائح بحلول عام 2020
    بواسطة webmaster في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-11-2012, 04:00 PM
  2. [خبر] سياحة عسير تستقطب اكثر من مليونى سائح العام الماضى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-11-2011, 03:00 PM
  3. [خبر] نصفهم من العرب ..لبنان يتوقع مليوني سائح هذا العام
    بواسطة SAYED GAMAL في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-12-2009, 12:08 PM
  4. [خبر] دعيبس: نطمح لجذب مليوني سائح نهاية العام الجاري
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-12-2009, 01:20 AM
  5. لبنان.. توقعات بوصول مليوني سائح بحلول نهاية 2009
    بواسطة ام ندى في المنتدى أخبار السياحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 09:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية