النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: .. مدينة السحر والخيال .. المدينة المصرية الغردقة ..

الغردقة مدينة مصرية على ساحل البحر الأحمر وعاصمة محافظة البحر الأحمر. فيها ميناء تجاري ويقصدها السياح لشواطئها والأنشطة البحرية. جغرافياتقع مدينة الغردقه على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر على خط

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    243

    .. مدينة السحر والخيال .. المدينة المصرية الغردقة ..











    الغردقة مدينة مصرية على ساحل البحر الأحمر وعاصمة محافظة البحر الأحمر. فيها ميناء تجاري ويقصدها السياح لشواطئها والأنشطة البحرية.



    جغرافياتقع مدينة الغردقه على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر على خط طول 48' 33° شرقاً وخط عرض 15' 27° شمالاً، تتبع إدارياً لمحافظة البحر الأحمر، وهي عاصمة المحافظة. ويحدها شمالاً مدينة رأس غارب بمسافة 143 كم، وجنوبها مدينة سفاجا بمسافة 61 كم، وتطل على ساحل البحر الأحمر من جهة الشرق، وغربها مباشرةً جبال البحر الأحمر.[2]

    ومدينة الغردقة هي الرابعة كُبراً من حيث المساحة بعد مدن رأس غارب وسفاجا والقصير، وتبلغ مساحتها 460.5 كم مربع. وتمتد الكتلة العمرانية للمدينة على الطريق الساحلي الموازي لساحل البحر الأحمر في مسافة طويلة تقدر بـ23 كم، بينما لا يزيد امتدادها للداخل عن 3.6 كم.

    وتمتد مدينة الغردقة القديمة (الدهار) في شريط طولي، ينحصر بين هضبتين جيريتين، إحداهما في الشرق بين المدينة القديمة والساحل، والأخرى في الغرب. لذلك تقع مدينة الغردقة في سهل ساحلي يتباين اتساعه من منطقة لأخرى، ويتراوح عرضه ما بين 8 إلى 35 كم. ويظهر بذلك تعدد أنماط النسيج العمراني لمدينة الغردقة، فيتركز النسيج التلقائي والشبكي في نواة المدينة حيث عشوائية العمران، والذي يتسم بالمباني الرديئة والمتوسطة المتلاحم معظمها، علاة على ضيق وتعرج الطرق والشوارع التي يتراوح عرضها ما بين 3 إلى 6 أمتار تقريباً. أما النسيج الشبكي والشريطي المنظم فيسود في الامتدادات العمرانية المستحدثة


    تاريخاا اكتسبت الغردقة اسمها من شجرة الغردق، كما هي عادة تسمية الأماكن (و خصوصا الصحراوية) بأسماء النباتات المنتشرة فيها أو الأشجار الميزة.

    نشأت الغردقة في أوائل القرن العشريــن كعباره عن وديان صحراويه ، يسكنها بدو مصرييـن يعملون في الصيد والبداوة من عرب الرشنديه وجهينه القادمين من الجزيره العربيه والعبابده على ساحل البحر الاحمر وبـدأ نموهـا باكتشــاف النفط في تلك المنطقة سنة 1913 إلا أن طفرة حدثت في أوائل ثمانينيات ثمانينيات القرن عندما بدأت تُعرف كمنطقة جاذبة لهواة الغطس، وتسارع نموها في العقدين التاليين لتصبح أحد أهم المدن السياحية في مصر. وكانت مدينة الغردقة تنقسم إلى ثلاثة أحياء رئيسية: حي السقالة (الميناء) جنوب المحافظة وهو الذي كان يضم أغلب السكان العاملين بالصيد ؛ وحي الدهار وهو الذي كان يضم مبنى المحافظة والجهات الحكومية الأخرى والسوق التجاري ؛ وحي الأحياء شمالا وهي منطقة منعزلة يقطنها السكان الذين كان يعمل معظمهم في المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الذي تم إنشاؤه في 1930 أو مركز الشباب المجاور للمعهد.


    الأحياء الرئيسية :-

    حى الدهار: هو مركز المدينة القديم, وهنا نرى الحياة المصرية التقليدية الممزوجة بطابع البداوة المصرية التي تختلف اختلافا جذريا عن غيرها. وبها أيضاً الأسواق الشعبية والمحلات التجارية وسوق السمك, كل هذا يدعوك لأخذ وقت للتسوق والتجول وعلى الأخص وقت المساء حيث أنك ستلاحظ وجود مصريين أكثر من الأجانب. ويتفرع من هذا الحي بعض الأحياء مثل حي حفر الباطن وحي العرب.

    حى السقالة:-

    ويمثل الجزء السياحي من المدينة والذي قد إمتدت أماكن التجول فيه حول مكان الميناء القديم. ويعتبر مكان متجدد للأجازات وبة العديد من الفنادق والمحلات ومراكز التسوق والنوادى والمطاعم والتي تظل مفتوحة للجماهير والسياح إلى بعد منتصف الليل.

    حى الأحياء::-

    ويمتد من شمال مدينة الغردقة وبالتحديد من جنوب منطقة الجونة وبطول 22 كيلو متر وعلى الساحل إلى حى الدهار. ومن أهم مميزات هذا الحى أن عدد تعداد السكان بة أقل بكثير من مثيله في باقى أجزاء مدينة الغردقة, وعلى الجانب الاخر فبطول الساحل يتواجد العديد من الفنادق التي تم الانتهاء من بنائها وغيرها الذي لم يتم الانتهاء منه. وللاستمتاع بالجو الشرقى الجذاب في هذا الحى ليس من الممكن الآن ولكن ربما في المستقبل القريب.



    الصيد:-

    تشتهر بصيد أسماك القرش البراكودا* أبوشراع – أبوسيف * بياض – قاروق – مرجان … إلخ أما الأسماك المرجانأت إسرائيل في غرسه بكثرة في مختلف أراضي دولتها.


    السياحة:-

    أصبحت مدينة الغردقة إحدى أشهر وجهات سياحة الشواطئ والمنتجعات في مصر والشرق الأوسط، وقد اكتسبت الغردقة هذه السمعة الكبيرة في سنوات قليلة، ويعود ذلك بصفة أساسية إلى امرين اولهما هو اكتشاف القيمة السياحية والجمالية للغردقة والتي ليس لها مثيل والأمر الثاني هو توفر التسهيلات السياحية والرياضية بسرعة كبيرة وبمستويات رائعة في هذه المنطقة.

    تمارس في الغردقة الأنشطة والرياضات البحرية من تزلج وإبحار وغوص. مياهها الدافئة تحتضن أنواعا نادرة من الاسماك والشعاب المرجانية. استضافت الغردقة العديد من مسابقات الغوص منذ عام 1950 وهي اليوم أشهر مدن الغوص في العالم، يأتى الطيران من أوروبا ومن القاهرة والأقصر يهبط يوميا في مطار الغردقة وتعتبر الغردقة أكبر مدن البحر الاحمر. التدريب على الغوص معتمد دوليا وقد اخذ بعض المنظمون المسؤولية عن بعض مواقع الغوص كابو نحاس ونقطة بلاف وهي من أكثر الأماكن شهرة في الغردقة




    المعالم السياحية:-

    - أثار رومانية بجبل الدخان على بعد 65 كم شمالاً
    - متحف الأحياء المائية على بعد 4 كم من شمال ميناء الغردقة
    - الشعاب المرجانية
    - المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد
    - المزاراتوادي الحمامات
    - دير الأنبا أنطيونيوس
    - دير الأنبا بولا
    - ضريح أبو الحسن الشاذلي



    جزر البحر الأحمر:-

    يوجد حوالي 24 جزيرة تتمتع ببيئة نباتية وحيوانية على سطحها من أهمها:

    - جزيرة الزبرجد أمام ساحل برنيس
    - جزيرتا الجفتون الكبيرة والجفتون الصغيرة أمام ساحل الغردقة
    - جزيرة أبومنقار أمام شيراتون الغردقة
    - جزيرة شدوان أمام ساحل الغردقة



    الغطس:-

    يعد البحر الأحمر من أجمل مناطق الغطس في العالم لما يتمتع به من صفاء مياهه وأسماكه المتعددة الملونة وكذلك شعابه المرجانية الجميلة والتي تعمل في ذات الوقت كمصدات طبيعية للأمواج مما يجعل شواطئ البحر الأحمر منطقة مثالية للغطس


    أماكن الغوص جنوب الغردقةشرق شعاب بليندا

    - جزيرة أبو رمادة الكبيرة
    - جزيرة أبو حشيش
    - غرب شعاب بليندا
    - جنوب غرب أبو رمادة
    - جزيرة مجاويش
    - جزيرة الحب جنوب شرق الغردقة

    أماكن الغوص شمال الغردقةالفنادير

    - شعب أبو منقار
    - شعب أبو قطرة
    - شعب أبو نحاس
    - شعب أم العش
    - شعب أم قمر
    - شعب كارلوس
    - شعب العروف
    - جزيرة الفنادير
    - أبو نقاد
    - شعاب طويلة
    - شمال الجفتون
    - سيول الكبرى
    - سيول الصغرى
    - الجونة


    .. بعضاً من الصور للغردقة ..











    . . الفنادق ..




    فندق

    Hurghada marriott Red Sea Beach Resort



    يتميز منتجع Marriott هذا بوجود حمام سباحة واسع، وناد صحي، إلى جانب الجزيرة الخاصة به المتصلة بشاطئ خاص. وتطل جميع الغرف على البحر الأحمر.

    تحتوي الغرف على تلفزيون 32 بوصة يعرض قنوات فضائية وميني بار وخزنة. ويشتمل الحمام على مجفف شعر وبيديت.

    يتم تقديم بوفيه فطور كبير كل صباح في مطعم الشروق أو على التراس المطل على البحر في الهواء الطلق. يتم تقديم وجبات خفيفة على الغداء في المطعم المجاور لحمام السباحة ويقدم مطعم توسكاني العشاء الشهي في الهواء الطلق.

    يقع المركز الصحي الخاص بالفندق في مبنى منفصل ويحتوي على غرف للتدليك وساونا جافة ورطبة وجاكوزي. ويمكن للنزلاء محبي الرياضة لعب التنس أو الاستمتاع بأداء التمارين في الصالة الرياضية الكبيرة الخاصة بفندق Marriott.

    لراحة النزلاء، يوفر Hurghada Marriott Red Sea resort كراسي للتشمس ومناشف على الشاطئ. يعد فناء الفندق المفتوح الكبير مكاناً لطيفاً للاسترخاء مع تدخين شيشة مصرية أو تناول مشروب.

    يقع منتجع Hurghada Marriott على بعد 8 كم من حي الدهار في وسط المدينة. كما يقع المطار على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة.



    .. صور للفندق ..












    فندق
    Sheraton Soma Bay Resort


    يقع هذا الفندق على شاطئ خليج سومة وعلى بعد 30 كلم من مدينة الغردقة. ويتميز ببركة سباحة كبيرة في الهواء الطلق وملعب للجولف وغرف مع شرفات وإطلالة على البحر.

    تضم الغرف في منتجع sheraton Soma Bay Resort تكييفاً الهواء ومفروشات حديثة من خشب البلوط. وهي مجهزة بتلفاز مع قنوات فضائية وثلاجة مشروبات صغيرة. كما تملك بعض الغرف إطلالة على جبال البحر الأحمر.

    يضم فندق Sheraton Soma عدداً من المطاعم العالمية. فمطعم Copper Crescent يتميز بترّاس في الهواء الطلق ويقدم أطباق البيتزا، أما حانة Stage Bar فهي تقدم عروضاً ترفيهية حيّة.

    يمكن للضيوف في فندق شيراتون الإسترخاء على مقاعد التشمّس أو لعب كرة الطائرة الشاطئية. كما أن هناك منتجعاً صحياً ضمن الفندق. وتشمل الأنشطة الترفيهية بالقرب منه السباحة بأنبوب التنفس والغوص.

    يبعد مطار الغردقة الدولي 20 كم عن منتجع Sheraton Soma Bay. وهناك خدمة مطار متاحة عند الطلب. بالإضافة إلى موقف سيارات ضمن موقع الفندق.



    .. صور للفندق ..














    فندق
    Iberotel Aquamarine



    يحتوي هذا الفندق الشامل كل شيء من فئة الخمسة نجوم في الغردقة على شاطئ خاص ونادي للغوص. وهو يضم 4 برك سباحة، ويوفر غرف ضيوف واسعة مع شرفات مؤثثة تتمتع بإطلالة خلابة.

    تحتوي غرف فندق iberotel Aquamarine على أسرّة فخمة ونوافذ واسعة من الأرضية إلى السقف. وهي مجهزة بتلفزيون وثلاجة مصغرة. وتحتوي بعض الغرف على منطقة معيشة منفصلة ذات آرائك.

    يضم فندق Iberotel سبعة مطاعم يمكنك الاختيار منها، وتوفر سلسلة من الطهي العالمي، ومن بينها الأطباق العالمية والطعام البحري. ويقدم المسرح عروض ترفيه حية في المساء.

    يضم هذا المنتجع الفخم برك سباحة وتيراسات مثيرة للإعجاب. كما تتوفر بركة سباحة للأطفال ونادي مصغر وغرفة ألعاب للضيوف الأصغر سناً.

    مركز Iberotel للغوص هو المكان المثالي لاستكشاف الحيد المرجاني في الغردقة. كما يتوفر للضيوف أيضاً نشاطات مثل كرة الطائرة الشاطئية وركوب الجمال وصيد السمك في أعماق البحار.




    .. صور للفندق ..














    .. نهاية ..


    .. تمنياتي الطيبة لكم ..





    .. تحياتي ..


    .. ابــتـــســام ..







    >> l]dkm hgspv ,hgodhg hgl]dkm hglwvdm hgyv]rm arab hgsdv hgyv]tm holidays iberotel marriot marriott resort sheraton ,hgofhg

  2. #2
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236

    Ss7004

    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع دوديتا :

  3. #3
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    243
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوديتا مشاهدة المشاركة



    تسلمين على المرور



    . . تحياتي . .

    . . ابتــســام . .


  4. #4

المواضيع المتشابهه

  1. .. المدينة العريقة .. مدينة مكناس المغربية ..
    بواسطة ابتسام في المنتدى المغرب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-08-2011, 11:46 PM
  2. برشلونة الاسبانية مدينة السحر والجمال والخيال
    بواسطة زيزو 1 في المنتدى أسبانيا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-02-2010, 02:07 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2009, 07:11 PM
  4. كيــــــــــــــرلا ... مدينة الحلم والخيال
    بواسطة Amal-s* في المنتدى الهند
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2009, 06:48 PM
  5. ادنبرة..}.مدينة السحر والخيال الحالمة.. «
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى بريطانيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 05:08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية