النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بيير : أبوظبي أصبحت مقصداً سياحياً عالمياً

أكد كلود بيتيت بيير رئيس هيئة السياحة في لوزان السويسرية أن أبوظبي أصبحت مقصدا سياحيا عالميا بفضل امتلاكها بنية تحتية متطورة إلى جانب تشييد أفضل المنتجعات والفنادق والمرافق السياحية.

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    بيير : أبوظبي أصبحت مقصداً سياحياً عالمياً




    أكد كلود بيتيت بيير رئيس هيئة السياحة في لوزان السويسرية أن أبوظبي أصبحت مقصدا سياحيا عالميا بفضل امتلاكها بنية تحتية متطورة إلى جانب تشييد أفضل المنتجعات والفنادق والمرافق السياحية.




    وقال إن اهتمام حكومة أبوظبي بالفن والثقافة يتضح من خلال مشروعات النهضة الثقافية في الإمارة مؤكدا أن هذا يشكل أكبر تطوير نوعي للخدمات السياحية..موضحا أن المشاريع الثقافية والسياحية التي يجري تنفيذها في جزيرة السعديات وخاصة متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف اللوفر ومتحف غوغنهايم تشكل قفزة هائلة في تنويع المنتج السياحي بأبوظبي .

    وأعرب عن أمله في التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة في مجال تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي..كما أبدى رغبة في التعاون في مجال إدارة متاحف ومنشآت المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم .



    وأشار كلود إلى إرتفاع عدد زوار لوزان من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بنسبة /10 / بالمائة سنويا.. معربا عن سعادته بانعقاد مجلس الصداقة الإماراتي السويسري في فندق قصر بوريفاج ومركز العلوم في لوزان..وقال إن مثل هذه الأحداث الثقافية والسياسية تلعب دورا كبيرا في تنشيط سياحة الأعمال بحيث لا تقتصر السياحة الخليجية على العطلات فقط.

    وأكد كلود عزم هيئة السياحة في لوزان على تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الأعمال وسياحة التعليم وسياحة العطلات والسياحة العلاجية..مضيفا "ان كل هذه المجالات تعتبر حيوية للعمل مع شركائنا في دولة الإمارات وبقية دول الخليج الأخرى" .

    وأشار إلى رغبته في إقامة شراكات مع دولة الإمارات في مجال التعليم السياحي لإعداد المزيد من الكوادر الإماراتية في مجال السياحة لخدمة هذا القطاع المتنامي في الإمارات وخاصة في أبوظبي ودبي..متوقعا أن تصبح الأبحاث العلمية والتعليم المتخصص هي العمود الفقري في التعاون بين أبوظبي ولوزان خلال المرحلة المقبلة نظرا لاهتمام الجانبين في تطوير علاقاتهما في مجال السياحة والاقتصاد الجديد.

    وحول التعاون في مجال السياحة الرياضية قال رئيس هيئة السياحة في لوزان السويسرية إنه مجال حيوي للتعاون مع أبوظبي ودبي لأن مدينة لوزان مؤهلة لاستضافة الأندية الرياضية من الإمارات سنويا لإقامة معسكرات تدريب إضافة إلى تأهيل اللاعبين وتدريبهم ..مشيرا إلى أن لوزان تعتبر عاصمة الألعاب الأولمبية للعالم كله وتضم مقر الفيفا و/55 / منظمة رياضية دولية واتحادا رياضيا دوليا" .

    ودعا كلود رجال الأعمال والمستثمرين من الإمارات للدخول في مشروعات مشتركة في لوزان خاصة في قطاع بناء الفنادق والمرافق السياحية لمواجهة النقص الكبير في مدينة لوزان منوها بان العمل يجري حاليا لبناء مركز دولي للمؤتمرات في لوزان من المقرر افتتاحه في فبراير 2013 لتشجيع سياحة المؤتمرات والأعمال في المدينة والذي سيضم ثلاثة آلاف مقعد ومرافق أخرى متطورة .

    وقال " إننا بحاجة لمزيد من المستثمرين لتشييد المزيد من الفنادق بجوار المركز لتطوير سياحة الأعمال بوجه عام" مشيرا إلى أن المركز الجديد سوف يحتضن سنويا /70 / حدثا متخصصا وعشرات الآلاف من الزوار" .وأضاف انه في عامي
    2014 و2015 سيتم افتتاح ملاعب رياضية بمواصفات عالمية لإعطاء عشاق الرياضة المزيد من الفرص وتنشيط السياحة الرياضية أيضا .

    ولفت إلى ان لوزان تقدم المزيد من التسهيلات للمستثمرين من الإمارات ودول الخليج أبرزها تخفيف الأعباء الضريبية وسهولة تحويل الأرباح.وحول عدد الفنادق في المدينة..قال كلود إن لوزان تضم حاليا /67 / فندقا وثلاثة آلاف و/900/ غرفة فندقية أخرى في حين تصل معدلات الأشغال سنويا إلى/86 / بالمائة.

    يذكر سكان مدينة لوزان يصل عددهم إلى /130 / ألف نسمة ويزور المدينة حوالي /6ر2/ مليون سائح لوزان سنويا وفقا لمفهوم السياحة العابرة من الأقاليم والمقاطعات الأخرى في سويسرا..وتصل عائدات السياحة في المدينة سنويا إلى حوالي/7ر2 /مليار فرنك سويسري.

    وحول التعليم الجامعي في مجال السياحة قال كلود إن هناك ألفا و/500 / طالب سويسري وعربي وأجنبي يدرسون في كليات ومدارس السياحة لوزان وفقا للمنهاج الفرنسي والانجليزي كما ان لوزان تمنح حاليا درجة الماجستير في علوم الفندقة والضيافة .

    وأشار إلى أن مدرسة "بريللانتمونت الدولية" هي أول مدرسة لتعليم السياحة في العالم أسست في لوزان عام 1820 ولاتزال تحافظ على المركز الأول في سويسرا حتى يومنا هذا .. منوها بأن هيئة السياحة في لوزان سترسل وفدا إلى الإمارات خلال موسم الخريف القادم للترويج للتعليم السياحي في المدينة وخاصة في مجال برامج إعداد وتأهيل العاملين في القطاع السياحي أو لطلبة وطالبات الدورات المخصصة لدول مجلس التعاون الخليجي .

    وأعرب عن رغبة الهيئة في إقامة شراكات جديدة مع العديد من الوكلاء السياحيين في الإمارات والمنطقة الخليجية والعربية لاستضافة المزيد من السياح في المستقبل .

    وأشار رئيس هيئة سياحة لوزان السويسرية إلى ان صيف هذا العام في لوزان سيكون مميزا للزوار الخليجيين والعرب وأطلق عليه اسم " صيف المهرجانات والأحداث "..لافتا إلى أنه أرز أحداث الصيف في المدينة "مهرجان لوس انجلوس" للفنون والذي يتم خلاله إقامة أكثر من/150 /معرضا فنيا وترفيهيا وموسيقيا وثقافيا في أكثر من/10/ مواقع وكذلك شوارع البلدة القديمة..مضيفا أن لوزان تستضيف أيضا هذا العام خلال الفترة من 16 إلى 10 يوليونحو/25 / ألف لاعب جمباز في حدث فريد من نوعه في العالم.




    fddv : Hf,/fd Hwfpj lrw]hW sdhpdhW uhgldhW 2011 2014 lgd,k arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] الخطوط القطرية أصبحت مملوكة للحكومة بالكامل
    بواسطة webmaster في المنتدى شركات الطيران
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2014, 12:41 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-05-2012, 01:00 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2012, 03:50 PM
  4. [خبر] سياحة أبوظبى تنفذ 80 مشروعاً سياحياً بتكلفة 120 مليار درهم حتى عام 2020
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-12-2010, 12:30 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-11-2010, 02:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية