النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السعودية تستعد لموسم سياحي غير مسبوق

الأحداث العربية، والإجازات الدراسية، وجملة من الظروف الأخرى مجتمعة، كلها تضع السياحة السعودية الداخلية تحت المجهر، وتجعل من السياحة المحلية الخيار الأول على أجندة السعوديين والخليجيين أيضا، مما دفع بالأمير

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,496

    السعودية تستعد لموسم سياحي غير مسبوق






    الأحداث العربية، والإجازات الدراسية، وجملة من الظروف الأخرى مجتمعة، كلها تضع السياحة
    السعودية الداخلية تحت المجهر، وتجعل من السياحة المحلية الخيار الأول على أجندة السعوديين والخليجيين أيضا، مما دفع بالأمير عبد الله بن سعود آل سعود رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان «جدة غير 32»، للتأكيد على جاهزية القطاع السياحي لاحتواء كل هذه الأعداد المتوقعة.

    إلى ذلك، تتحضر المدن السعودية لمواجهة موسم سياحي غير مسبوق، وهو ما يعود ويشير إليه رئيس لجنة السياحة في جدة بقوله: «هناك تفاعل كبير بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال مع القطاع العام لإدارة المهرجان، وكذلك هناك تجاوب كبير من المنشأة السياحية ومراكز التسوق، وأيضا الجهات الرسمية المنظمة، وعلى ضوء هذا، أتوقع أن تكون هناك فعاليات مختلفة اختلافا كبيرا جدا، التي ستنطلق في المحافظة الأربعاء المقبل».

    وأضاف أن «من الفعاليات الجديدة لموسم صيف هذا العام، هي المسيرة الكرنفالية التي ستنطلق يوم الخميس المقبل على الواجهة البحرية من كورنيش أبحر مرورا بالكورنيش الشمالي وكورنيش الحمراء». وزاد: «نرغب في الحرص دائما على أن نؤدي الرسالة على أكمل وجه، وأن تكون جدة عاصمة للسياحة السعودية خصوصا، ونحن نتوقع بإذن الله أن يشاهد الجميع هذا العام تجاوبا وفعاليات طوال الإجازة الصفية».

    وأشار الأمير عبد الله بن سعود آل سعود إلى أنه من المتوقع أن تستقطب فعاليات مهرجان جدة لهذا العام أكثر من أربعة ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها، ومن المتوقع أن تصل إيرادات المهرجان إلى أربعة مليارات ريال.

    وكان عبد الله الجهني، نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار، اعتبر في تصريحات سابقة أن الإعداد والترتيب لأكثر من «26» مهرجانا سياحيا خلال صيف هذا العام في مختلف مناطق المملكة، مؤشر إيجابي يعكس التنوع الغني للسياحة في السعودية.

    وقال إن هذا العام يتوقع أن يشهد حركة سياحة محلية ضخمة نتيجة توافق الإجازة مع شهر رمضان ومحدودية الاختيارات في الوجهات المجاورة، مع قدرة السياحة المحلية أكثر من قبل على تلبية احتياجات السائح.

    وأشار إلى أن الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها المناطق من خلال اللجان المنظمة سنويا وتساندها الهيئة، تؤدي دورا حيويا في تطوير السياحة في السعودية، حيث تعمل على توفير مناخ سياحي مناسب لكل الأسر السعودية والمقيمة والزوار من أجل قضاء إجازة صيف ذات مذاق مختلف في ربوع المملكة الغنية بالمقومات السياحية والتراثية.




    hgsu,]dm jsju] gl,sl sdhpd ydv lsf,r 2011 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] قبرص تستعد لموسم سياحي واعد
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-08-2011, 01:40 PM
  2. [خبر] دبي تستعد لموسم سياحي خلال الدورة الثالثة عشرة لمفاجآت صيف دبي
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-04-2010, 12:20 AM
  3. [خبر] درعا تستعد لموسم سياحي جديد
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-03-2010, 02:00 AM
  4. اليابان تفوق هندسى غير مسبوق
    بواسطة nora في المنتدى اليابان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 10:28 AM
  5. بكين تشهد ارتفاعا غير مسبوق في عدد السياح إلى تايوان
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 12:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية