النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السياحة العلاجية بالاردن تحصد مليار دولار العام الماضى

قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة عوني البشير ان الاردن استقطب عام 2010 حوالي 220 الف مواطن عربي واجنبي للسياحة العلاجية 45 الف منهم ادخلوا المستشفيات الاردنية مضيفا بان اجمالي الدخل

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,510

    السياحة العلاجية بالاردن تحصد مليار دولار العام الماضى






    قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة عوني البشير ان الاردن استقطب عام
    2010 حوالي 220 الف مواطن عربي واجنبي للسياحة العلاجية 45 الف منهم ادخلوا المستشفيات الاردنية مضيفا بان اجمالي الدخل الناتج تجاوز المليار دولار وانعكس ذلك على القطاعات المختلفة.


    وبين في مؤتمر صحفي عقده مساء الأول من امس في ختام زيارة وفد من دول مجلس التعاون الخليجي للاردن أن ما حققه الأردن على صعيد
    السياحة العلاجية يشكل حافزا لبذل المزيد من الجهد والتواصل محليا وعالميا وإعادة تنظيم وضبط بعض الجوانب لتلافي السلبيات والمحافظة على الانجازات.

    واكد البشير على ضرورة عقد اتفاقيات بين المؤسسات الاردنية والعربية لتامين تقديم الخدمة للمرضى والحيلولة دون تعرضهم لاية مشكلات بسبب قدومهم للاردن بشكل فردي ،ودعا الى ضرورة تاسيس وكالات سياحية معتمدة لاستقدام السياحة العلاجية لتامين المريض منذ خروجه من بيته وحتى عودته اليه.

    واشار البشير الى أن القطاع الصحي يستقطب المرضى من العديد من الدول العربية فضلا عن القادمين للاستشفاء من أميركا وأوروبا نظرا للميزة التنافسية من حيث جودة وكلفة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ووجود الكفاءات الطبية المؤهلة المتميزة.

    واكد بان المؤسسات الطبية الاردنية تعمل ضمن اسس اخلاقية عالية مركزة على جودة المواد المستخدمة فى علاج المرضى مشيرا الى وجود رقابة حكومية على عمل القطاع الطبي في الاردن معتبرا ذلك مصدر قوة له.
    وعرض جوانب القوة في النظام الصحي الأردني المتمثلة بالشراكة المتينة بين القطاعين العام والخاص فضلا عن تنوع الإمكانات وغناها وتكاملها مؤسسيا.

    وبين بان هناك دراسة لتوسيع نطاق اتفاقية معالجة المؤمنين صحيا من الدرجة الثانية في القطاع العام مع المستشفيات الخاصة على الرغم من انها غير مجزية للقطاع الا ان الجمعية حريصة على انجاح العلاقة مع وزارة الصحة.

    واشار البشير الى ان هناك 9 مستشفيات من القطاع الخاص حصلت على الاعتمادية الدولية مما يساعد على تحقيق الثقة في اسلوب تقديم الخدمة الصحية للمرضى و السياحة العلاجية مضيفا بان البورد الاردني اصبح معتمدا لدى عدد من الدول العربية.

    واستعرض اسباب تقدم الطب في الاردن مينا ان اهتمام الدولة منذ نشاتها بالانسان والعمل على تاهيله وتدريبه في اكثر دول العالم تقدما في هذا المجال وكذلك طموح المواطن الاردني واهتمامه بالتعليم وخاصة دراسة الطب ونظرة المجتمع لدور ومكانة الطبيب وفتح الدول العربية الباب للطلاب الاردنيين للدراسة فيها باسعار رمزية اضافة لتوفر فرص العمل للخريجين في الدول العربية وحاجة المواطنين للخدمة الطبية جعلها تنمو وتتطور بهذا الشكل.

    وقال نائب رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة في السعودية عبد الرحمن قاري اننا مدينين للكفاءات الاردنية التي تعلمنا وتدربنا على يديها مشيدا بتقدم المستشقيات الاردنية التي تقدم خدماتها باسعار معقولة للمواطن العربي المترافقة بنوعية وكفاءة عالية.

    واضاف باننا لاحظنا من خلال زياراتنا لعدد من الدول بان برامج الاعتمادية فيها وهمية لكنها في الاردن برامج حقيقية لافتا الى التاهيل العلمي والكفاءة التي يتمتع بها الجهاز التمريضي ايضا في الاردن وخضوعه لبرنامج الاعتمادية ما يساهم في رفع مستوى الخدمة للمرضى.

    من جهته اشاد نائب رئيس الهيئة الطبية لمستشفى الاحمدي في الكويت عارف العباسي بالامن والاستقرار الذي يتمتع به الاردن وبمستوى الخدمات الطبية التي تتوفر فيه وخاصة الاطقم الطبية والتمريضية المؤهلة والتكنولوجيا الطبية الحديثة اضافة للاسعار التنافسية.

    كما عبر عن اعجابه بالقطاع الصحي الأردني وما حققه من انجازات اعتبرها نموذجا لتطوير النظم الصحية في بلادهم مؤكدا أهمية الزيارة لتبادل الخبرة والتجارب العلمية والعملية في هذا المجال.
    يذكر ان الوفد يمثل جهات رسمية وخاصة من المملكة العربية السعودية والكويت وعمان مختصة بارسال مرضى دولهم للعلاج في الخارج.

    وتهدف الزيارة للترويج للخدمات السياحية والعلاجية والاستشفائية التي يقدمها الاردن للمرضى العرب والاجانب.
    وحضرت وزيرة السياحة والاثار هيفاء ابوغزالة حفل العشاء الذي اقامته الجمعية وقامت بتسليم الدروع التذكارية على اعضاء الوفدالزائر .


    hgsdhpm hgugh[dm fhghv]k jpw] lgdhv ],ghv hguhl hglhqn 2010 2011 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. مليار دولار إيرادات السياحة العلاجية بالأردن في 2012
    بواسطة webmaster في المنتدى السياحة العلاجية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-12-2012, 12:10 PM
  2. [خبر] سياحة تركيا حققت ايرادات قدرها 25 مليار دولار العام الماضى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2012, 02:11 AM
  3. [خبر] 153 مليار دولار انفاق 62 مليون سائح فى الولايات المتحدة العام الماضى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2012, 04:01 PM
  4. [خبر] مليار دينار عائدات الاردن العام الماضي من السياحة العلاجية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-01-2010, 01:20 PM
  5. مليار دولار عائدات السياحة العلاجية بالاردن في 2008
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-11-2009, 02:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية