النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مناظر من سويسرا و معلومات

سويسرا دولة أوروبية صغيرة، اشتهرت بجبالها الرائعة التي تكسو قممها الثلوج وبشعبها الذي يعشق الحرية. تغطي جبال الألب والجورا أكثر من نصف مساحة سويسرا عاصمتها بيرن، وكبرى المدن زيوريخ .

  1. #1
    موظف برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    135

    مناظر من سويسرا و معلومات


    سويسرا دولة أوروبية صغيرة، اشتهرت بجبالها الرائعة التي تكسو قممها الثلوج وبشعبها الذي يعشق الحرية. تغطي جبال الألب والجورا أكثر من نصف مساحة سويسرا عاصمتها بيرن، وكبرى المدن زيوريخ .


    وتقع في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها أربع دول هي ألمانيا في الشمال، وإيطاليا في الجنوب والنمسا في الشرق وفرنسا في الغرب وليست لها سواحل على البحار أو المحيطات، ورغم ذلك فهي تعتبر ملتقى طرق عالمية لانها تربط بين العديد من الدول الأوروبية .


    ينتمي مناخ سويسرا إلى طراز وسط أوروبا ( المناخ الألبي) بارد بصفة عامة و يسودها الطقس البارد في أشهر الشتاء و تغطي الثلوج المناطق الجبلية حيث استغلها السويسريون في السياحة لمزاولة التزلج على الجليد ، وتسقط الأمطار على الأودية وحول البحيرات ، وخلال أشهر الصيف يكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية ودافيء في المناطق الهضبية وعلى الأودية المنخفضة بينما تسود الحرارة المناطق الجنوبية من البلاد ، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة في شهر أغسطس ، وتصل إلى أدنى معدل لها في شهر يناير درجات مئوية بصفه عامه مناخ رائع سواء كان باردا في الشتاء أو دافئا في الصيف حيث الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة تداعب عينيك فلا ترى إلا الجمال ولا تشعر بتقلبات الجو .





    يوجد هناك ثلاث لغات رسمية هي الفرنسية و الألمانية والإيطالية و ذلك حسب موقعك في سويسرا فمثلا ناحية حدود فرنسا غرب سويسرا يتحدثون الفرنسية و هكذا و لكن معظم الأماكن السياحية والمدن الرئيسية يتحدثون الإنجليزية . عملة سويسرا هي الفرنك السويسري ويمكن قبول اليورو كعملة ثانية، ويرد البائع الباقي بالفرنك فقط ، واليورو يعادل فرنكاً ونصف ، والفرنك يساوي ثلاثة ريالات تقريباً.
    يمكن الدخول سويسرا بتأشيره لدول الخليج العربي ، ولكن اذا اردت الانتقال منها الى احدى الدول المجاوره فلابد ان تكون معك فيزا الشنغن لدخول الدول الاخرى ، اما اذا كنت قادما من احدى الدول المجاوره لسويسرا وتحمل الشنغن فلا داعي للتاشيره فالشنغن تفي بالغرض.

    تتميز سويسرا بحرية الدين كاملة وهي بالاساس بلد علماني بطبيعته ولايوجد دين رسمي للدولة والديانة الشائعة فيها هي المسيحية بكلا المذهبين البروتستانتي والكاثوليكي، ولكن الأغلبية في سويسرا هم من الكاثوليك 41.8 % ، بالنسبة للإسلام فيشكل أتباعه 4.3 % من السكان (أغلبهم كوسوفيون و بوسنيون وأتراك) .

    الأعياد والعطلات الرسمية
    تختلف أيام العطل الرسمية في سويسرا من منطقة الى اخرى وهذه أهم الأعياد


    • رأس السنة 1/1

    • عيدالعمال1/5

    • اليومالوطني1/8

    • الكريسماس 26/12

    الجامعات :
    وتوجد في سويسرا سبع جامعات ومعاهد مختلفة للدراسات الجامعية. وأقدم الجامعات جامعة بازل التي أسست عام 1460م ، أما أكبرها فهي جامعة زيوريخ.


    سويسرا دولة متقدمة يتمتع شعبها بمستوى من المعيشة من أعلى المستويات في العالم ، وتعتبر من أكثر بلدان العالم ثراءً حسب دخل الفرد كما أن زيورخ وجنيف احتلتا المركزين الثاني والثالث في ترتيب أعلى مستوى للحياة في مدن العالم

    وتعتمد سويسرا في اقتصادها بالدرجة الاولى على الخدمات سواء سياحية او مصرفية او مواصلات واتصالات التي تقدمها للاجانب افرادا او شركات وبالدرجة الثانية على الصناعات عالية الجودة التي تشتهر بها سويسرا كتصنيع الساعات مثلا ويصنع السويسريون منتجات هندسية كالمولدات وغيرها من المعدات الكهربائية، والآلات الصناعية وأدوات الآلات والأدوات الدقيقة ومعدات النقل. ومن المنتجات الرئيسية الأخرى الكيميائيات والورق والأطمعة المصنعة بما فيها الأجبان والشوكولاتة، وكذلك الحرير وغيره من الأقمشة.


    الطرق والمواصلات
    يوجد مطار دولي في كل من جنيف وزيوريخ ، وتصل طائرات الخطوط الجوية السويسرية التابعة للقطاع الخاص إلى حوالي أربعين دولة ، وهي شركة الطيران الوحيدة العالمية في سويسرا ، ويشهد كل من زار سويسرا بمستوى وسائل مواصلاتها العامة وتنوعها ، فهناك عدة وسائل للتنقل داخل سويسرا منـــذ لحظة الوصول في أي من المطارات تشمل القطـــارات الحمراء التي تعتبر الأشهر والأكثر اعتــــماداً بسبب دقتها في المواعيد ومعقولية أسعارها ســــواء بالدرجـــة الأولى أو العادية ، فيها مطاعم وملاعـــب أطفال ، كما أن الحافلات الصفـــراء تعتبر مناسبة ونظيفة وأسعارها هي الأفضل ، وهنــــاك أيضا المراكب المائية وسيارات الأجرة بأسعار معتدلة تناسب الجميع وتتراوح بين ثلاثين وأربعين فرنكاً من وإلى المطار في جنــيف وزيورخ كمثال.
    كما تتولى وكالات عــديدة تأجير السيارات مع سائق أو بدونه ، ويمكن حجز سيارة عن طريق النت ويبدأ السعر تقريباً من 160 ريال/ يوم للسيارة الصغيرة إلى 400ريال/ يوم للفان. إذا كنت تريد توفير 17% من مبلغ الإيجار فلا تستأجر السيارة من المطار واستأجرها من مكتب البلد هكذا تتجنب ضريبة المطار ويفضل عند إستئجار السيارة ان تطلب جهاز ماجلان معها (GPRS) لأنه مفيد لتحديد الطرق يكفي أن تضع مكانك والجهة المقصودة و الباقي سهل جداً وفي حالة عدم توفره فيوجد موقع خطير في النت أسمه فيا ميشيلان
    ViaMichelin: Maps, route planner, route finder, UK maps, European maps,
    hotel booking, travel guides

    خاص لتحديد الطرق وويكفي أن تضع مكانك و ثم مكان الجهة المقصودة و يطبع لك الطريق بالتفصيل الممل .

    يوجد في سويسر نوعان من الطرق سريع (لوحاته خضراء) وزراعي (لوحاته زرقاء) ، ومهم أن تلاحظ أن هذه الألوان تنعكس بمجرد دخولك فرنسا.
    (الاستكر الأحمر بالسيارة) لابد ان يكون موجود ليحق لك القيادة في الطرق السريعة بسويسرا وقيمته 40 فرنك سويسري ويباع في مراكز الحدود والشرطة .

    السويس واليوربل باس و السويس باس هو كرت تخفيض لغير السويسريين والأوروبيين لإستخدام شبكة المواصلات السويسرية أو الأوروبية أو الاثنين معا حسب نوع الباس ويتم شرائه بمبلغ محدد لفترة محددة
    أفضل موقع يمكن الإعتماد عليه هو هذا الموقع Swiss Alps tourism - MySwissAlps.com

    نطاق استخدامه:
    يمكن استخدام الباس لما يلي:
    1- القطارات
    2- الباصات
    3- القطارات الجبلية
    4- البواخر في البحيرات
    كما يمكن استخدامه لبعض القطارات الخاصة مثل:
    Glacier Express
    Bernina Express
    Heidi Express and
    Mont Blanc Express

    فوائد الباس ومعلومات هامة:
    خصم 50% لبعض القطارات الجبلية والتلفريك والقوارب خصم من 10% حتى 30% على الرحلات السياحية و بعض الفنادق ودخول بعض المتاحف مجانا.
    لابد من إبراز الهوية ويفضل جواز السفر عند الشراء يمكنك شراء الباس عن طريق موقع الشركة ويرسل لك بالبريد او من محطات القطارات والمطارات ومكاتب السياحة الحكومية ويمكنك شراء الباس واستخدامه في أي وقت لاحق كما يمكنك البدء بإستخدام الباس بمجرد تفعيله من أي محطة قطار لا داعي لشراء تذاكر والإنتظار بالصفوف فلا يوجد حجز للمقاعد قم بإختار القطار او الباص المناسب وإركب في حالة شراء أكثر من باس واحد تحصل على تخفيض 15% ،
    توجد أنواع عديدة من الباس حسب الإحتياجات .

    لمزيد من المعلومات على الرابط
    Schweizer Museumspass : Home ::

    أنواع وأسعار البطاقات:
    هناك ثلاث أقسام رئيسية لبطاقات الباس كما يلي:
    أولا:بطاقات الباس السويسرية
    ثانيا: بطاقات الباس المشتركة
    ثالثاً: بطاقات الباس الأوروبية
    ولمعرفة تفاصيل اكثر عن الباس واليوربل على الرابط
    السويس واليوريل باس - تقرير وشرح مفصل - مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون
    هناك رحله تسمى المرور الذهبي ، وهي رحله بالقطار تبدأ من " مونتروكس Montreux – شاتو دي أوك Chateau d`Oex –قشتاد Gstaad – إنتيرلاكين Interlaken – لوزيرن " Lucerne و تعتبر بحق أجمل رحلة قطار داخل سويسرا و تستاهل التجربة.






    اهم المدن السياحة :
    انترلاكن
    Interlaken
    • تقع في منطقة Berenese Oberland بين بحيرتين حيث تتوسطهما (بحيرة برينزر سي وتحدها من جهة الشرق ، وبحيرة ثن سي وتحدها من جهة الغرب) ويوجد في هاتين البحيرتين العديد من البواخر السياحية التي تطوف بك حول البحيرة في جولة رائعة وجميلة ، وتعتبر انترلاكن مدينة صغيرة تحيط بها مجموعة من القرى الصغيرة وتبعد عن العاصمة بيرن حوالي 50كلم وعن جنيف حوالي 200كلم. توجد بها محطتي قطار ( غربيه و شرقيه ) .


    لوزيرن(لوسيرن)
    Lucerne-Luzern
    • تقع مدينة لوسيرن في وسط سويسرا تقريباً وتحتل موقعاً فريداً على طرف بحيرة لوسيرن الساحرة تبعد عن انترلاكن تقريبا 70 كم ، وعن زيورخ تقريبا ساعه بالسياره تشبه كثيراً مدن الاساطير والحكايات حين تتأمل شوارعها ترى ملامح الماضي أشهـــر معالمها بــرج المـــاء وجســر تـــشابل الخشبــي وكانا يمثلان جزءاً من تحصينات المدينة قديما وتعرف بمدينة الجسور لكثرة الجسور فيها .



    جينيف
    Geneva
    • وتقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا والتي تعتبر أكبر بحيرة في غرب أوروبا تتميز هذه البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية ، وتحيط بها سلسلة من الجبال الرائعة ، تضم جبال الألب الفرنسية وجبال جورا وهي من أفضل المدن التي تحظى بتنظيم المؤتمرات العالمية، إضافة لكونها من أشهر المراكز العالمية في العالم وتستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام كما تتميز بكثرة الجالية العربية و الإسلامية فهناك مركز اسلامي كبير بني بأمر الملك فيصل لخدمتهم.


    لــــــوزان
    LAUSANNE
    • تقع في الطريق الجنوبي الغربي من سويسرا مدينة جبلية ذات طرق شديدة الانحدار وتربط بين بعض هذه الهضاب جسور ضخمة و تبعد حوالى 60 كيلومتراً عن مدينة جنيف وتعرف بالعاصـمة الأوليمبية للعالم ، المواصلات فيها ممتازة فيها مترو يربط بين اجزاء المدينة و لا تعاني ابداً في إيجاد مواقف للسيارات بعكس جنيف .اهم معالمها قلعة من العصور الوسطى



    منترو
    MONTREUX
    • تقع في منطقة الريفيرا السويسرية مدينة هادئة وصغيرة قريبة من لوزان وجينيف اهم ما يميزها السوق لمن اراد ان يشتري الهدايا واهم الاسواق فيها:
    أولاً شارع قراند رو : وسوف تجد محلات لكل شيء و هو شارع رئيسي في مونترو.
    ثانياً سوق Centre commercial Forum : أحلى ما في مونترو وهو سوق رائع وكبير و حديث ومكون من ثلاثة طوابق فيها محلات متنوعة و مطاعم و جلسات خارجية وأسعار البضائع رخيصة و خاماتها رائعة ويقع بساحة دو مارشيه.



    لوقانو
    Lugano
    • تقع في اقصى جنوب شرق سويسرا على الحدود الإيطالية على ضفاف بحيرة لوقانو تحيطها الجبال من جميع الجهات ومعظم السياح ياخذون طريق ميلانو للوصول لها قدوما من جنيف ولكن يوجد طريق آخر من بين الجبال .


    زيورخ
    Zuerich
    • أكبر مدن سويسرا واهما على الاطلاق تقع على بحيرة زيورخ وهي مركز صناعي وتجاري كبير وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشيكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة وأشهر أسواقها سوق شارع المحطة الذي يعتبر من المراكز التجارية ذات الشهرة العالمية حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم ، يعتبر مطار زيورخ الدولي هو الأكبر في سويسرا ومعظم شركات الطيران الكبيرة تصل لهذا المطار أكثر من مطار جنيف وترتبط المدينة بشبكة سكك حديدة مع معظم دول أوروبا وتعتبر محطة رئيسية وتقوم عدة رحلات يومية لمعظم مدن سويسرا الرئيسية مثل انترلاكن / لوزيرن / زيرمات / جنيف.
    ومن أهم المحطات في مدينة زيورخ هي:
    Main Station
    Zürich Oerlikon
    Zürich Stadelhofen
    Zürich Altstetten
    The Cisalpino
    InterCity Express
    موقع زيورخ في وسط شمال سويرا يجعلها منطقة عبور رئيسية بين المدن السويسرية و مدن النمسا وألمانيا، فتجد شبكة طرق سريعة ممتازة.


    زيرمات
    Zermatt
    • تقع في أقصى جنوب سويسرا على الحدود الإيطالية تشتهر بأنها منطقة جبلية وتغطيها الثلوج وتصلح لرياضة التزلج افضل الاوقات لزيارتها في فصل الشتاء .



    هايدي لاند
    • لا احد ينسى قصة هايدي وبيتر والتي عاشت في جبال الالب السويسرية ، ذلك المسلسل الكرتوني الذي شدنا ونحن صغار تقع بين بحيرة والين وتبعد عن زيورخ 101 كم ، ومن لوزيرن 124 كم ، وتبعد ماينفيلد عن فادوز عاصمة لينخشتاين 22 كم وتبعد ماينفلد عن زيلامسي النمساويه 344 كم . ( والطريق اليها من زيلامسي يمر عبر انسبرك ثم فادوز ثم الى قرية ماينفلد Maienfeld والتي تقع فيها هايدي لاند (والمسافة من انسبرك( النمسا) الى قرية ماينفلد Maienfeld 192 كم .


    بيرن
    BERN
    هي عاصمة سويسرا وتعتبر عاصمة حديثة في بلدة قديمة تقع في وسط سويسرا على الهضبة السويسرية تعتبر من أكثر المدن الأوروبية سحرًا وفيها مقر الحكومة الاتحادية والبرلمان وتعتبر مدينة هادئة وصغيرة أشهر معالمها برج زيتجلوج ذو الساعة المتقنة الصنع من القرون الوسطى كما يوجد فيها العديد من المسارح والمتاحف المميزة كمتحف الألب وبيت أينشتاين ومتحف الفنون الجميلة ومتحف الاتصالات ومتحف علم النفس .



    lkh/v lk s,dsvh , lug,lhj 2011 arab booking holidays hotel tourism travel video ,w,v

    التعديل الأخير تم بواسطة webmaster ; 20-04-2011 الساعة 04:20 AM
    نتشرف باتصالكم بفروعنا الأقرب لكم و سنكون سعداء بزيارتكم لنا
    مكة المكرمة : شارع الرصيفة العام الرصيفة بجوار البنك العربى الوطنى
    تليفون : 5365555 - (966012+) 6 خطوط .
    جــدة : شارع فلسطين بجوار مرحبا سابقا ( تقاطع ش المكرونة مع فلسطين )
    تليفون : 6722419 - 6713073 - 2872888 (966012+)

    من مواضيع نواف الهاشمي :

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عامه عن الشارقه : مناظر من الشارقة
    بواسطة Alaa Saati في المنتدى دولة الامارات العربية المتحدة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-08-2011, 07:49 PM
  2. سويسرا معلومات وصور >>>
    بواسطة نواف الهاشمي في المنتدى سويسرا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-04-2011, 04:21 AM
  3. مناظر من تونس الخضراء .. فنادق .. معلومات .. صور
    بواسطة اميرة في المنتدى تونس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-02-2011, 11:42 AM
  4. مناظر من المالديف .. معلومات .. صور
    بواسطة مهاااااوي في المنتدى الدول الأسيوية الاّخرى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 02:32 PM
  5. مناظر من سويسرا
    بواسطة nora في المنتدى سويسرا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-06-2009, 10:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية