النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مشاريع لتعزيز وعي الطلبة حول السياحة المدرسية بفلسطين

بحث وفد يضم "تاكاماتسو كونيكو" مستشارة ومشرفة على تنفيذ مشاريع جايكا في أريحا و "هروقو اوغاتا" منسقة مشاريع تطوير وتنمية المؤسسات و"دون" أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة شيكاغو وجهاد ياسين

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,492

    مشاريع لتعزيز وعي الطلبة حول السياحة المدرسية بفلسطين





    بحث وفد يضم "تاكاماتسو كونيكو" مستشارة ومشرفة على تنفيذ مشاريع جايكا في أريحا و "هروقو اوغاتا" منسقة مشاريع تطوير وتنمية المؤسسات و"دون" أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة شيكاغو وجهاد ياسين مدير دائرة التنقيب عن الآثار في وزارة
    السياحة والآثار، سبل التعاون المشترك لتعميق وعي الطلبة لمفهوم السياحة المدرسية، خلال زيارة قام بها الوفد لمديرية التربية والتعليم في أريحا.

    واستقبل الوفد مدير التربية والتعليم محمد الحواش والنائب الفني وكل من رئيس قسم العلاقات العامة والإشراف والنشاطات ومدير ومعلم اللغة الانجليزية في مدرسة هشام بن عبد الملك إحدى المدارس المشاركة في شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو.

    وقد رحب الحواش باهتمام جايكا بقطاع التعليم وتوعية طلبة المدارس للمكانة التاريخية والعظيمة لمدينة اريحا والاماكن الاثرية فيها وتحدث عن توجهات وزارة التربية والتعليم لتفعيل وتوجيه الرحلات المدرسية الى الاماكن التاريخية والاثرية في محافظة أريحا.واشاد الحواش بالدور الذي تقوم به جايكا في إطار التعاون لإيجاد أرضية مشتركة للعمل على تعزيز الهوية والتراث الفلسطيني والعربي والإسلامي الممتد عبر العصور المختلفة في أريحا أقدم مدن العالم.وأبدى الحواش الاستعداد التام للعمل مع جايكا ووزارة السياحة والآثار الفلسطينية بما يوحد الجهود ويثمر عن سياحة مدرسية مستدامة في الوطن.

    بدوره ألقى جهاد ياسين مدير دائرة التنقيب عن الآثار الضوء على أعمال التنقيب والتي تمت في قصر هشام بن عبد الملك الأثري منذ بداية القرن العشرين، كما بحث في هذه الإطار سبل التعاون مع مديرية التربية والتعليم في أريحا في مجال توعية الطلبة وتعزيز الانتماء للأماكن التاريخية والأثرية في مدينة أريحا.

    بدوره تحدث دون أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة شيكاغو عن قصر هشام الأثري والاكتشاف الجديد لبوابته الشمالية وأهمية هذه الاكتشاف من الناحية الأثرية والتاريخية والذي يكشف عن حقبة تاريخية مهمة من حياة الشعب العربي والفلسطيني، فيما استعرض دون تاريخ مدينة أريحا في العصور المختلفة ومنها البيزنطية وعهد الخلافة الإسلامية، وتم بحث عدة مقترحات مقدمة من قسمي الأنشطة والإشراف في مديرية التربية لتنمية تطوير السياحة المدرسية.

    بدورها اشارت كونيكو مستشارة ومشرفة على تنفيذ مشاريع جايكا أن ما تراه في أريحا من آثار وأماكن تاريخية أمر مذهل ولكننا كما قالت، بحاجة لتنسيق الجهود والعمل سوية لإبراز هذه المكانة العظيمة لهذه المدينة التاريخية.

    بدورها تحدثت اوغاتا عن جعل هذه الأماكن التاريخية والأثرية في مدينة أريحا كثر جذبا للسياحة الداخلية والخارجية في فلسطين.وقدمت النائب الفني بسمات سالم مجموعة مقترحات يمكن تنفيذها في مع مديريات التربية والتعليم و المدارس لتعزيز الوعي الثقافي عند الطلبة للسياحة التاريخية والأثرية في أريحا. وفي نهاية اللقاء شكر مدير التربية الوفد على هذه الزيارة، فيما أبدى رغبته في استمرار التعاون مع جايكا مستقيلا لتطوير السياحة المدرسية.






    lahvdu gju.d. ,ud hg'gfm p,g hgsdhpm hgl]vsdm ftgs'dk 2011 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] عاما السياحة بين الصين وروسيا فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2012, 06:14 PM
  2. [خبر] الرئيس الاكوادورى يدعو بلاده لفتح خط جوى مع تركيا لتعزيز السياحة
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-03-2012, 05:20 AM
  3. [خبر] الأغا يدعو العالم لدعم السياحة بفلسطين بمناسبة يوم السياحة العالمى
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-09-2011, 01:01 PM
  4. [خبر] ابوغزالة : الاردن ينشط لتعزيز السياحة الكويتية والخليجية
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 02:23 PM
  5. [خبر] جزيرة هاينان تعفي السلع المستوردة من الضرائب لتعزيز السياحة والاستهلاك
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-03-2011, 05:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية