النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سيشيل الجزر العذراء

سيشيل الجزر العذراء يقع أرخبيل سيشيل الذي يتألف من 115 جزيرة جرانيتية و مرجانية فائقة الجمال ، تحفها الشواطئ الرملية البيضاء المتلالئة ، و تحيط بها الحواجز المرجانية التي تزخر

  1. #1
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236

    06 سيشيل الجزر العذراء


    سيشيل الجزر العذراء
    يقع أرخبيل سيشيل الذي يتألف من 115 جزيرة جرانيتية و مرجانية فائقة الجمال ، تحفها الشواطئ الرملية البيضاء المتلالئة ، و تحيط بها الحواجز المرجانية التي تزخر بالأسماك ، في المحيط الهندي على بعد عدة درجات إلى الجنوب من خط الاستواء. ويضم الأرخبيل الجزر الرئيسية التالية:
    ( ماهي ، براسلين ، لاديج ) إلى جانب جزر المنتجعات الجرانيتية الداخلية ، التي تشمل ( سانت آن) ، ( نورث) ، ( فريجات) ، ( دونيه) ، (بيرد) و (أنونيم) ، و الجزر المرجانية الخارجية التي تعد جزيرة (ديروش) واحدة من بين أكثرها شهرة.
    وقد ظلت هذه الجزر غير مأهولة حتى وصول المزارعين الفرنسيين في أواخر القرن الثامن عشر، وهي ما تزال تتخذ محميات للنباتات و الحيوانات النادرة ( مثل أشجار نخيل جوز الهند ، ( نبات القدر) الآكل للحشرات ، السلاحف العملاقة و الثعالب الطيارة) ، و ملاذا للمسافرين بغرض قضاء العطلات أيضا. و توفر منتجعات و فنادق الجزيرة مستويات رفيعة من تسهيلات الإقامة و الخدمات الأخرى ، رغم أن تم تطوير الجزيرة بشكل يضمن الحفاظ على الحيوانات و الطيور ، الأحياء البحرية المتنوعة و الجمال الطبيعي الاستثنائي للغابات ، الشواطئ و الجبال.
    ويتسم سكان سيشيل الذين ينحدرون بشكل رئيسي من أصول كريولية و أوروبية ، بالود و الدماثة ، و بينما تستخدم الإنجليزية و الفرنسية كلغتين رسميتين للبلاد ، إلا أن الغالبية الواسعة من السكان يتحدثون بلغة الكريول ، التي تشكل لهجة محلية مشتقة من اللغة الفرنسية. أما المأكولات السيشيلية ، فإنها أكثر تنوعا ، إذ أنها تعد هجينا من التأثيرات الفرنسية ، الهندية و الصينية.
    ولأن سيشيل تضم عددا كبيرا من الجزر الصغيرة ظلت غير مأهولة لفترة طويلة من الزمن، فإنها تمتلك مجموعة فريدة من النباتات و الحيوانات. ونتيجة طبيعية لذلك ، أصبحت هذه الجزر الصغيرة تحظى باهتمام علماء النبات و الحيوان ، مما جعل عملية الحفاظ عليها من بين أهم الأولويات ، بحيث خضعت جميع عمليات التطوير لتنظيم و مراقبة دقيقين. كما تعد سيشيل موطنا لاثنين من المواقع المدرجة ضمن قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي ، وهما (ألدابرا) التي تعد أكبر جزيرة مرجانية مرتفعة في العالم و (فالي دو ماي) في جزيرة براسلين.
    وبالنسبة للزوار الذين يستطيعون مقاومة عدم ارتياد الشواطئ و ممارسة الرياضات المائية ، توفر لهم سيشيل تشكيلة متنوعة من التسهيلات الترفيهية و المعالم السياحية الجديرة بالزيارة.
    وتشمل هذه الأنشطة الترفيهية النزهات الرائعة سيرا على الأقدام في جزيرة ماهي ، التي تضم مناطقها الداخلية جبالا ترتفع لنحو 1000 متر ، و هي ذات منحدرات تزخر بالنباتات الاستوائية. ويمكنك هنا التمتع بفرص التسوق العديدة لشراء منتجات الحرف اليدوية ، التحف و الأعمال الفنية الأصلية التي تتوفر بكثرة في المتاجر الصغيرة و المعارض الفنية ، أو يمكنك التمتع بالمأكولات المحلية الشهية في أحد المطاعم التقليدية.
    التنقل بين الجزر و الرحلات البحرية
    استكشف سيشيل من خلال إحدى الرحلات التي تتيح لك التنقل من جزيرة إلى أخرى ، أو على متن إحدى الرحلات البحرية بواسطة قوارب الكاتاماران لزيارة العديد من الجزر الداخلية.
    أبرز المعالم
    تشتهر سيشيل بحمايتها الفائقة للبيئة و جمال حدائقها الوطنية.
    الإقامة
    توفر الجزر تشكيلة واسعة من تسهيلات الإقامة التي تتراوح ما بين المنتجعات الفاخرة و الشاعرية ، و الفنادق الجيدة من فئة الثلاثة نجوم . و تتوفر في المنتجعات و الفنادق أنشطة العائلات. كما يمكن للزوار اختيار الإقامة في الفيلات أو المنازل الصغيرة التي تتسم بأجواء من الود و التي تديرها العائلات أو منازل الضيافة في جزر ماهي ، براسلين ، لاديج ، سانت ان ، نورث ، فريجات ، دونيه ، بيرد ، أنونيم وديروش ، و التي يمتلك كل واحد منها منتجعا واحدا فقط.
    الأنشطة العائلية
    توفر بعض المنتجعات تشكيلة متنوعة من الأنشطة المخصصة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم أربعة أعوام فأكثر. و سيندهش البالغون و الأطفال لرؤية السلاحف البحرية العملاقة التي عاشت لمئات السنين على هذه الجزر رائعة الجمال. و توجد دروب ساحرة للتنزه سيرا على الأقدام في معظم الجزر و الشواطئ البديعة التي تشكل مناطق مثالية للنزهات.
    التسوق
    تشمل فرص التسوق المنتجات المحلية المصنوعة يدويا ، التحف و ملابس البحر . و تتوفر هذه المنتجات في متاجر الهدايا في معظم المنتجعات.
    الأنشطة الرياضية و الترفيهية
    الرياضات المائية – الغطس في المياه العميقة ، ركوب الزوارق الشراعية ، الصيد في المياه العميقة ، ركوب السفن السياحية ، الجولف ، الرحلات البرية سيرا على الأقدام و مراقبة الطيور .
    عطلات شهر العسل
    تعد هذه الجزر مثالية لقضاء شهر عسل شاعري




































    sdadg hg[.v hgu`vhx 1000 arab holidays

  2. #2
  3. #3
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    13
    يسلموااااااااااااااااااااااااااااااااا

المواضيع المتشابهه

  1. الجزر العذراء البريطانية ...
    بواسطة nora في المنتدى بريطانيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2010, 07:26 AM
  2. ’’’فنزويلا الطبيعه العذراء’’’الجميله ,,,
    بواسطة nora في المنتدى دول أمريكا الشمالية و الجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2010, 05:02 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-10-2009, 06:31 PM
  4. »°الجزر العذراء°«
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى دول أمريكا الشمالية و الجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-06-2009, 05:23 AM
  5. أهم الجزر السياحية باسبانيا
    بواسطة ام ندى في المنتدى أسبانيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 09:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية