النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كان & نيس

جــنة الصيف كان & نيس الموقع: بجنوب فرنسا على شاطئ البحر الابيض المتوسط عاصمة الريفيرا الفرنسية وهى مثالية للعطلة الصيفية.

  1. #1
    موظف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    540

    كان & نيس


    جــنة الصيف

    كان & نيس





    الموقع: بجنوب فرنسا على شاطئ البحر الابيض المتوسط


    عاصمة الريفيرا الفرنسية وهى مثالية للعطلة الصيفية.



    وجمال الطبيعية للمنطقة نيس ومناخها متوسطي معتدل رائعة


    المناخ والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا يزال ما يجذب معظم الزوار اليوم.


    لعدة عقود الآن ، واجتذبت المناطق المحيطة الخلابة Nicean ليس فقط أولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء ، ولكن أيضا أولئك الذين يسعون الإلهام. وكان الهواء اكبر الهام خاص لبعض الرسامين الثقافة الغربية في معظم المناطق ، مثل مارك شاغال ، هنري ماتيس ، نيكي دي سان Phalle ، وعرمان. عملهم يتم الاحتفال في العديد من المتاحف في المدينة الرائعة ، بما في ذلك متحف شاغال ، ماتيس متحف ، متحف قصر الفنون الجميلة Chéret جول ، ومتحف الفن الحديث.



    بينما في نيس ، قد الفرنسية بطلاقة لا يكون كافيا إذا كنت تريد حقا في مزيج مع السكان المحليين. سكان منطقة نيس يتكلمون لغتهم الخاصة تسمى متميزة Niçard (Nissart) ، وهي اللهجة التي يتحدث بها الأوكسيتانية جزء كبير من المجتمع. لحسن الحظ ، بفضل التأثيرات القوية الايطالية والكورسيكية ، انها مفهومة بسهولة للمتكلمين من الإيطالية والفرنسية








    المواقع السياحية بنيس


    جنوب فرنسا هي الساحرة الخلابة وخصوصا المنطقة ونيس -- قلب الريفيرا الفرنسية هي مدينة جذابة للغاية. تجذب أعداد كبيرة من السياح في نزهة على طول البولفار الأكثر شهرة والإعجاب


    بها الشواطئ والبحر من جهة ، ووقف أحيانا للتسوق من جهة أخرى. زيارتهم أقدم حي -- فيو نيس مع العديد من المحلات والمقاهي والمناطق السياحية الأخرى


    ولكن واحدة من المعالم التي يجب عدم تفويتها هو دو Rosaire شابيل (كنيسة الوردية) التي صممها ماتيس قرب نهاية حياته. .


    والمنتجعات الأخرى في الريفيرا الفرنسية مثل سان تروبيه وكان وبالتأكيد تستحق الزيارة. إذا كنت تريد ترك المدينة والاستمتاع بالطبيعة لفترة من الوقت ، يمكنك الذهاب إلى منطقة Ardèche مع واحدة من أكبر الوديان في أوروبا والعديد من الكهوف والمنحدرات التي شكلتها نهر Ardèche ، حيث تجمع والتخييم في انتظار الباحثين عن المغامرة. أيضا ، ينصح رحلات إلى سانت كروا الفيروز بحيرة ، وحديقة البراكين أوفيرني الإقليمي مع أشكال جيولوجية فريدة من نوعها أو الجبلية Cevennes الحديقة الوطنية. ولكن ، إذا كنت لا تريد أن تفقد البحر من البصر ، وزيارة جزيرة سانت مارغريت ، التي ليست سوى ركوب زورق 15 دقيقة من الشاطئ. هناك ، ستجد الشهير فورت الملكي حيث تم الاحتفاظ هناك بالرجل ذو القناع الحديدي.










    إذا كنت تبحث عن إجازه تجمع فيها بين الثقافة والفن وألاناقة والمرح والجمال فنيس هي المدينة التى تبحث عنها ، ويطلق عليها بشكل غير رسمي (( عاصمة الريفييرا الفرنسة )) ، بألاضافة الى مطارها الكبير بالإضافة الى مطارها الكبير الذي يعد المطار الثالث في فرنسا ، وتتميز( نيس )بتألقها وجمال أبنيتها وشواطئها الرملية ، كما يوجد فيها دار للأوبرا والعديد من المتاحف ومرفأ للسفن واليخوت والقوارب البحرية ، وتنافس مطاعمها وفنادقها الراقية مراكز التسوق فيها يجعلها من أفضل المدن فى العالم .


    خـــــــلــــــيـــج الــــمـــلائـــكــــة


    أما أحياؤها القديمة فهي أشبة بمدينة إيطاليا صغيرة من حيث الطابع والخصائص ومحبة الضيف وحسن الاستقبال التي تعتبر سمات طبيعية وعفوية لدي أهلها ، وأينما تجولت في (( نيس )) تشعر برغبة جامحة للجلوس في أحد المقاهي المنتشرة هنا وهناك ، أو زيارة سوق بيع الازهار الطبيعية ، أو التنزه في جادة (( ليه بروميناد ديزنجليه )) الشهيرة والتى تمتد لعده أميال حول ( باي دايزنج ) أي خليج الملائكة وتطل من جهه على كورنيش البحر الذي تزينه أشجار النخيل العالية ومن الجهه المقابلة سوف تشاهد صفا طويلا من الفنادق والملاهي مقاهي الارصفة التى لا تهدأ الحركة فيها ليل نهار .



    المرفا القديم في نيس



    غير ان ما يميز هذه الامارة وعاصمتها هو ذلك الشعور بألابهة والفخامة في كل شئ فيها ، تضاف أليهما أناقة أمتدت من ثياب الساهرين إلى أرصفة الطرقات مرورا بوجهات عرض الازياء والمجوهرات .


    وعندما تذهب الى شارع (( بريتانيا )) المحاذي لشاطئ البحر تجده يتلألأ بالأضواء التي ابتلعت معظم ظلمة الليل ، حتى لتكاد تحسب المشهد أمامك انعكاساً لصفحة سماء مرصعة بالنجوم على ماء بحيرة هادئة .






    قـــــــــصـــــــر مـــــــــاســـــــيـــــــنـــا - نيس






    ســــــــــوق الــــــورود - نيس





    تحياتي





    ;hk & kds arab holidays ;hk & kds

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية