النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: طنجة عروس شمال المغرب الساحرة

طنجة عروس شمال المغرب الساحرة أساطير حول اصل كلمة طنجة. أساطير حول اصل كلمة طنجة تقول الأسطورة الشفوية المتداولة بين الناس بمدينة "طنجة" إنه بعد الطوفان ضلت سفينة نوح

  1. #1
    مسئول برامج سياحية بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    236

    New طنجة عروس شمال المغرب الساحرة





    طنجة عروس شمال المغرب الساحرة




    أساطير حول اصل كلمة طنجة.
    times
    New Roman">أساطير حول اصل كلمة طنجة
    تقول الأسطورة الشفوية المتداولة بين الناس بمدينة "طنجة" إنه بعد الطوفان ضلت سفينة نوح الطريق وهي تبحث عن اليابسة، وذات يوم حطت حمامة فوق السفينة وشيء من الوحل في رجليها، فصاح ركاب السفينة "الطين جا.. الطين جا"، أي جاءت الأرض اليابسة، ومن ثم سميت المنطقة "طنجة".

    أما الأسطورة الإغريقية فتقول إن "أنتي" كان ابن "بوسيدون" و"غايا"، وكان يهاجم المسافرين فيقتلهم وصنع من جماجمهم معبدا أهداه لأبيه، وأطلق على مملكته اسم زوجته "طنجة" -بكسر الطاء وسكون النون- وكانت تمتد من سبتة إلى "ليكسوس" مدينة التفاحات الذهبية قرب العرائش.
    وفي معركة قوية بين هرقل وأنتي استطاع هرقل أن يهزمه، وفي الصراع شقت إحدى ضربات سيفه مضيق البوغاز بين أوروبا والمغرب والمغارات المشهورة باسمه، ثم تزوج بعد ذلك زوجة أنتي، فأنجبت له سوفوكس الذي أنشأ مستعمرة "طنجيس".

    أهمية المدينة

    تعد مدينة طنجة أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال في المغرب، وبها أكبر المؤسسات الحكومية الخاصة. واقتصاد المدينة في نمو مستمر. ومنذ عام 1998م، واقتصاد طنجة يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة تأتي طنجة في المرتبة الثانية، من حيث النشاط الصناعي في إفريقيا ؛ إذ يوجد فيها 78 مصنع تعمل في مجال الملابس . وتنتج طنجة سدس إنتاج المغرب من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية ويعد ميناء طنجة من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير كما تعد طنجة من أكبر المراكز الثقافية في إفريقيا، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة.
    مواصلات


    خدمات العبارات البحرية السريعة، كل ساعة تقريباً، تربط طنجة بموانئ طريفةبإسبانيا (35 دقيقة) والجزيرة الخضراء بإسبانيا (ساعتان)، وجنوةبإيطاليا.و مدينة سيت بجنوب فرنسا

    الاقتصاد

    تعد مدينة طنجة من اغنى المدن المغربية. وقد صنفت سنة 2007 كواحدة من أغنى المدن المغربية من حيث الدخل الذي تدره عليه مداخيل الجالية المنتمية للإقليم والمتواجدة بأوروبا خاصة ألمانيا، هولندا، بلجيكا واسبانيا. كما أنها تعد مدينة صناعية تتوفر على مجموعة من المعامل (الصلب, الاسمت، الآجور...) وستشهد المدينة منطقة صناعية جديدة، بالإضافة إلى منطقة حرة. كما أن المدينة تمتاز بميناء ومطار دولي يساهم في تنمية اقتصادها.








    'k[m uv,s alhg hglyvf hgshpvm 2010 arab holidays slhx times

المواضيع المتشابهه

  1. طنجة السياحية _صور _مناظر _فنادق
    بواسطة نجود فدعق في المنتدى المغرب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-02-2015, 03:43 PM
  2. عرض رائع على طنجة 6 ليالى 7 ايام فقط 1975 ريال 2010
    بواسطة مهاااااوي في المنتدى المغرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2010, 02:51 PM
  3. [استفسار] هل يوجد عندكم عروض للمغرب في أغادير والدار البيضاء أو طنجة
    بواسطة mohem في المنتدى المغرب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-01-2010, 10:35 AM
  4. [خبر] 7.7 مليون سائح الى المغرب الى المغرب خلال 2009
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-12-2009, 12:50 PM
  5. صور من الطبيعة الساحرة....شيفشاون
    بواسطة nora في المنتدى المغرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 12:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية