النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تمتع بأجواء أستراليا

أستراليـــــــا أستراليا (: Australia‏)، أو رسميًّا إتّحاد أستراليا الفيدراليّ (: Commonwealth of Australia‏)، تقع على . والقارة يحيطها وبالشرق وبالجنوب . يحيط بها من

  1. #1
    مشرف سابق بفدعق للسياحة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    166

    0205 تمتع بأجواء أستراليا




    أستراليـــــــا






    أستراليا (بالإنجليزية: Australia‏)، أو رسميًّا إتّحاد أستراليا الفيدراليّ (بالإنجليزية: Commonwealth of Australia‏)، دولة تقع جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهاديكانبيرا. والقارة يحيطها بالشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس. والمحيط الهندي يحيط بها من الجنوب والغرب. عاصمتها

    رغم كون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما أو اللغة الشعبية في أستراليا وكذلك في المؤسسات الحكومية، لكنها ليست اللغة الرسمية للبلاد، إلا أنه اصطلح على اعتبارها لغة شبه رسمية.








    أهم المعالم في أستراليا :


    مبنى الاوبرا :

    من منا لا يعرف ان اشهر ما يمكن ان تجده في سيدني هو مبنى الاوبرا المعروف بتصميمه الهندسي الرائع والذي لا يشبه غيره ويعكس حداثة تصاميم القرن العشرين، ويعتبر من اهم المراكز الثقافية في المدينة وتدور تحت سقفه المثلث الشكل اجمل سمفونيات الاوركسترا في سيدني وتابلوهات ساحرة لرقصات الباليه الاسترالية الراقية بالاضافة الى الاوبرا الاسترالية الشهيرة واستضافة نخبة من الفنانين الاجانب من كل بقاع الكون ليصدحوا بأصواتهم داخل جدران المبنى المميز.





    في المساء



    جسر سيدني :
    لا تفوت عليك فرصة تسلق جسر سيدني هاربور العملاق او ما يسميه اهل البلد بـ«علاقة الثياب» نسبة لشكله الهندسي، انها فعلا تجربة فريدة من نوعها لا يمكن وصفها، فعلى الرغم من التكلفة الباهظة بعض الشيء بحيث تبدأ الاسعار من 180 دولارا استراليا للشخص الواحد وتختلف باختلاف توقيت التسلق فيكون موعد شروق الشمس وغيابها من اغلى الاوقات، ولكن، وبعد تجربة خاصة ارى بأن المناظر التي يمكن رؤيتها من اعلى الجسر خلابة في أي وقت من اوقات النهار.
    ـ يشار الى انه يتعين على المتسلقين ارتداء ملابس خفيفة ومريحة واحذية مطاطية اذ يتطلب تسلق الجسر ارتداء ملابس خاصة فوق ملابس الزوار الشخصية.
    ـ ويتعين على المتسلقين الخضوع لاختبار خاص لقياس مستوى الكحول في الدم ثم يتعين توقيع نموذج التأمين والمرور عبر جهاز الكشف عن المواد المعدنية.
    ـ يتعين على المتسلق الانضمام الى جماعة من المتسلقين يخضعون جميعا لتدريب سريع من قبل اشخاص مختصين بتسلق الجسر يقومون باصطحابهم في رحلة التسلق الى اعلى الجسر ويقومون بأخذ الصور التذكارية لهم عند نقطة استراتيجية عالية بحيث لا يسمح لاي شخص حمل أي نوع من آلات التصوير اثناء التسلق تطبيقا لقوانين السلامة العامة.
    يستغرق تسلق الجسر حوالي الثلات ساعات ونصف الساعة وفي نهاية المشوار يحصل المتسلق على شهادة مكتوب عليها اسمه تفيد بأنه اكمل مهمة التسلق بنجاح.








    حديقة تارونغا للحيوانات :

    مما لا شك فيه ان الاطفال يحبون الحيوانات، فما بالك اذا كانت حيوانات غابات الدنيا بأكملها في حديقة واحدة، وطريقة الوصول اليها عبر قارب لتزيد بهجتهم، Taronga Zoo العنوان المثالي للعائلات خاصة وانها تتمتع بموقع رائع على تلة مطلة على جميع معالم سيدني السياحية الجميلة، والجميل في الحديقة هو امكانية التجول فيها مشيا على الاقدام ومن ثم يمكن ان تستقل مصعدا كهربائيا (تيليفيريك) لتتمتع بأجمل المناظر.





    مدينة الملاهي للكبار قبل الصغار


    * تعتبر مدينة الملاهي Luna Park في سيدني من اقدم المعالم السياحية في المدينة وتم الحفاظ على تصميمها الذي تم رسمه عام 1930 بعد عملية التجديد التي طرأت على الالعاب والمكان، واللافت فيها هو موقعها الرائع بحيث يمكن ان تشاهد الجسر منها والميناء بالاضافة الى كونها قريبة جدا من مطعم اكواداينينغ Aquadining الشهير الذي يقع بمحاذاة مدخلها الرئيسي ويشرف هو الاخر على احلى المناظر. يشار الى ان السمك في هذا المطعم وفي معظم باقي المطاعم الاسترالية لذيذ جدا ويجدر بك ان تجربه.






    التسوق في سيدني

    * تتوفر في سيدني محلات جميلة جدا لا سيما في شارع اوكسفورد والمناطق المحيطة به مثل منطقة ريدفيرن مبنى الملكة فيكتوريا الاثري «ستراند اركيد»، بيت ستريت مول وسيدني تاور ومن اهم ما يمكن ان تشتريه من هناك البومرينغ والة الديدجيريدو الموسيقية.


    المناخ
    * يسود استراليا مناخ معتدل في سيدني واستوائي في مدينة دارون، ويبدأ فصل الربيع في اليوم الاول من سبتمبر (ايلول) بحيث يكون المناخ معتدلا وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20 الى 22 درجة مئوية، وتتدنى الحرارة أثناء الليل لتصل الى 12 درجة مئوية.


    تحيــــــــاتـــي



    jlju fH[,hx Hsjvhgdh 2010 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [عرض مميز] تمتع بأجواء اسطنبول في اجازة بين الترمين ( فبراير 2011 )
    بواسطة دوديتا في المنتدى عروض موسمية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-03-2013, 03:46 PM
  2. مناظر طبيعيه ورائــــــــــــــــــعه جدا ًمن أستراليا
    بواسطة nora في المنتدى أستراليا و نيوزيلاندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-02-2011, 02:31 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-11-2010, 04:51 AM
  4. تمتع بجمال جبال فيفا ..
    بواسطة nora في المنتدى المنطقة الجنوبيه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2010, 10:44 AM
  5. جزيرة تنغالوما في أستراليا
    بواسطة nmk نهر الوفاء في المنتدى أستراليا و نيوزيلاندا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-02-2009, 06:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية