النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: سياحة لبنان تشارك فى معرض wtm ببريطانيا

شارك لبنان في "معرض السياحة والسفر العالمي" الذي يقام في بريطانيا من الفترة الممتدة من 8 نوفمبر الجاري إلى 10 منه، بوفد يترأسه وزير السياحة فادي عبود وعضوية المدير العام

  1. #1
    المشرف العام للموقع الصورة الرمزية webmaster
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    6,513

    سياحة لبنان تشارك فى معرض wtm ببريطانيا


    شارك لبنان في "معرض السياحة والسفر العالمي" الذي يقام في بريطانيا من الفترة الممتدة من 8 نوفمبر الجاري إلى 10 منه، بوفد يترأسه وزير السياحة فادي عبود وعضوية المدير العام للوزارة ندى السردوك، رئيسة مصلحة الانماء السياحي منى فارس، مستشار الوزير ميشال حبيس وعدد كبير من الفنادق اللبنانية ومكاتب السفر والسياحة وشركة طيران الشرق الأوسط- الخطوط الجوية اللبنانية.



    كذلك يشارك في المعرض 141 وزيراً من 187 دولة و5121 شركة و10181 منتسباً و14221 وكالات سفر وسياحة وفنادق وطيران، وهو أكبر تجمّع دولي بعد الأمم المتحدة، وأكبر معرض سياحي في العالم حيث تمتد مساحته على 2،269 م2 منها 126 م2 المساحة المخصصة للبنان لعرض منتوجاته السياحية من خلال الملصقات واليافطات والأفلام و"البوستيرز" وغيرها.

    ويقيم عبود حفل عشاء مساء الإثنين على شرف المتخصصين في حقلي السياحة والسفر "بهدف تفعيل التواصل بين لبنان وبينهم لوضع لبنان على الخارطة السياحية العالمية، وتكثيف مجيء السياح إليه.
    كذلك يعقد الوزير عبود مؤتمراً صحافياً ظهر الثلاثاء في الجناح اللبناني للمعرض، دعا اليه اكثر من 100 وسيلة اعلامية بريطانية وغيرها، لإلقاء الضوء على الواقع السياحي في لبنان وكيفية تطويره.


    عبود: وقال عبود في هذا السياق: إن معرض WTM (معرض السفر والسياحة العالمي) هو الأكبر عالمياً من حيث عدد المشاركين أو المساحة المخصّصة للعرض والأهم من حيث التواصل السياحي بين أكبر عدد من المعنيين بقطاع السياحة، إضافة إلى أنه مخصّص للمختصين بشؤون القطاع ومشاركة لبنان ستكون مميزة هذه السنة حيث نبدأ بإقامة حفل عشاء في أحد المطاعم اللبنانية مساء الإثنين 8 نوفمبر لتكريم الصحافة السياحية والأوروبية وفتح المجال للأسئلة عن الأوضاع الإقتصادية والسياحية إضافة الى الاوضاع السياسية.


    أضاف: السوق البريطانية من أهم الأسواق السياحية، ونحن نسعى إلى زيادة عدد السياح البريطانيين الى لبنان خصوصاً أن المطبخ اللبناني تحوّل الى أحد أهم خمسة مطابخ عالمية في بريطانيا، وبالتالي فالمطاعم اللبنانية موجودة بكثافة هناك وعددها بالمئات، وكنا قد أرسلنا اليها "بروشيرات" وأفلام وملصقات عن لبنان، لعرضها تأميناً لمزيد من الحضور الفعلي اللبناني من بريطانيا، وتحويل هذه المطاعم الى مكاتب سياحية للبنان. والجدير ذكره أن عدد السياح البريطانيين في لبنان ارتفع نحو 50 ألف حتى نهاية ايلول الماضي، ويحتلون المرتبة الثالثة في عدد السياح الأوروبيين بعد الفرنسيين والألمان.



    وقال: تكمن أهمية هذا المعرض في وجود عدد كبير من الشخصيات الرسمية والهيئات السياحية والعارضين، وأهميته لا تقتصر على بريطانيا بل كل العالم، ونحن سنحاول عبره تكثيف عدد السياح الأوروبيين الى لبنان خصوصاً أن شهر آب المقبل سيصادف شهر رمضان وبالتالي يجب أن نعمل على السياحة الأوروبية.

    تجدر الإشارة إلى أن الوفود اللبنانية المشاركة في المعرض العالمي تمثل: فنادق البستان، القادري، الحبتور، فينيسيا، بريستول، كومودور، رويال، موفنبيك، راديسون ماريتينز، رامادا، ريفييرا، روتانا، بالاضافة الى مكاتب السفر والسياحة وهي: كونكورد وترافيل، غاتيواي، غولدن هوليداي، قربان، ليبيا، نخال، سعد، سبيريم للخدمات، "فون" الجديد، ويلد ديسكوفري، الى جانب شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية.





    sdhpm gfkhk jahv; tn luvq wtm ffvd'hkdh 2010 arab holidays

المواضيع المتشابهه

  1. [خبر] دائرة سياحة دبى تشارك فى معرض سياحة الحوافز بفرانكفورت
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-05-2011, 01:00 AM
  2. [خبر] سياحة البحرين تشارك فى سوق السفر الدولي (wtm) ببريطانيا الاثنين المقبل
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2010, 02:51 PM
  3. [خبر] سياحة لبنان تشارك فى معرض توب ريزا الدولى بباريس بعد غياب 10 سنوات
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2010, 12:43 PM
  4. [خبر] سياحة دبي تشارك في معرض سياحة الحوافز والاجتماعات في ملبورن باستراليا
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-03-2010, 12:20 AM
  5. سياحة دبي تشارك في معرض جيتكس
    بواسطة webmaster في المنتدى الجديد بعالم السياحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-10-2009, 10:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
روابط هامه
سياسه الخصوصية
استعاده كلمه المرور
تفعيل العضوية بالبريد
تسجيل عضوية