• نشكر زيارتكم .... نقوم بعمل تطوير شامل للموقع .. الادارة
انت هنا : الرئيسية » دول و معالم » ماليزيا السياحية

ماليزيا السياحية

لمحة حول ماليزيا

malysia

إن التعرف على طبيعة وتركيبة ماليزيا كفيل بأن يجعله تعشقها، فهي مزيج فريد ومفعم بالحياة من الأعراق والديانات المختلفة، حيث يعيش ذوو الأصول الملاوية والهندية والصينية وغيرهم من العرقيات في سلام وتناغم فيما بينهم.

ولم تقتصر مميزات هذه التعددية الثقافية على تحويل ماليزيا إلى جنة لأشهى المأكولات والأطعمة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بل جعلتها موطنًا لمئات المهرجانات والكرنفالات النابضة بالحياة. لذلك لا عجب في أننا نعشق الاحتفالات والاختلاط مع الآخرين والتعرف على ثقافاتهم، فالشعب الماليزي شعب هادئ وودود ومضياف بطبعه.

وتتنوع ماليزيا جغرافيًّا مثل تنوعها الثقافي، فهي تنقسم إلى ثلاث عشرة ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، ويقسمها بحر الصين الجنوبي إلى جزأين وهما شبه الجزيرة الماليزية التي تضم إحدى عشرة ولاية وإقليمين اتحاديين (كوالالمبور وبوتراجايا)، وماليزيا الشرقية التي تضم ولايتين وإقليم اتحادي واحد (جزيرة لابوان).

ومن أهم عوامل الجذب السياحي بماليزيا أنها دولة مليئة بالمتناقضات، فناطحات السحاب تقبع أسفلها منازل خشبية بسيطة للغاية، كما تقع الفنادق فئة الخمس نجوم على بعد خطوات معدودة من مناطق الشعاب المرجانية العتيقة، إلى جانب وجود العديد من الملاذات ذات الجو البارد بالمرتفعات التي تنحدر كلما اتجهنا إلى أسفل حتى تصل إلى الشواطئ الرملية الدافئة وغابات أشجار المانجروف الكثيفة.

فإذا كنت تنوي الاستمتاع بقضاء عطلة مليئة بالأحداث المذهلة، فضلاً عن التعرف على مجموعة من أثرى الثقافات ورؤية عجائب الطبيعة، فالمكان الأمثل لكل ذلك هو ماليزيا.

المعلومات الاساسيه :
ماليزيا

العاصمة: كوالالمبور
اللغه : الملاويه
العمله: رينغيت ماليزي
(MYR)

رمز الهاتف الدولي: +60

الموقع: ماليزي هيدولة تقع في جنوب شرق اسيا مكونه من 13 ولاية وثلاث اقاليم اتحاديه

المناطق السياحية المعروفه في ماليزيا هي :

( كوالالمبور ـ جزيرة لانكاوي ـ جزيرة بينانج ـ مرتفعات الكاميرون ـ مرتفعات جنتنق )

مدة الزيارة المناسبة :


للعرسان وشهر العسل من 15 الى 17 يوم
للعوائل والشباب من 18 الى 20 يوم

اهم المدن السياحيه :

كوالالمبور

حديقة الطيور
تقع في وسط كوالالمبور و يوجد بها أنواع كثيرة من الطيور وبها شلالات و أنهار وبحيرات صناعية وجسور معلقة وتعتبر أكبر حديقة طيور في جنوب شرق آسيا وتضم حوالي 3000 طائر من 200 نوع .

حديقة الفراشات
تقع في وسط كوالالمبور, و تمتلك الحديقة بعض من أكبر الفراشات في العالم وتحتوي على مايقارب 6000 نوع من الفراشات وتبعد عشر دقائق عن حديقة الطيور

البرجين التوأمين (KLCC)


هو زوج من ناطحات السحاب المسمى ببرجي بتروناس أو (KLCC).

يبلغ ارتفاع البرجين 1483 قدم أي مايساوي 452 متر وعدد الطوابق فيه 88 طابق فوق الأرض و 5 طوابق تحت الأرض ويبلغ الأرتفاع بين الطوابق 4 أمتار وتبلغ المساحة الإجمالية للبرجين 197 500متر مربع ويربط بين المبنين جسر يقدر طوله ب558 قدم أي مايساوي 170 متر ويقع الجسر بين الطابقين 41 و42 ويضم المركز أماكن ترفيهية و تجارية والعديد من الفعاليات والأنشطة ويحتوي على مسجد كبير يضم حوالي 3500 مصل للرجال وبالإضافة إلى قسم أخر خاص بالنساء ويحتوي أيضاً على موقف للسيارت وقد كلف المبنى حوالي 1,2 مليار دولار ويقع بجواره حديقة جميلة بها نوافير وشلالات ومسابح وألعاب للأطفال. وقد تم إنشائه في عام 1996م

ولاية سلنجور

صن واي لاغون
تبعد عن العاصمة حوالي 45 دقيقة ويفضل الذهاب إليها صباحاً وتحتوي على مدينة ألعاب رائعة وألعاب مائية ومجمع تجاري وفندق ومطاعم ويفضل قضاء يوم كامل . تقفل يوم الثلاثاء للصيانة. وهى مدينة مخصصة للألعاب المائية بجميع أنواعها من لعبة كاميرون كليمب التى تتكون من أنابيب مائية ثنائية تنزل من ارتفاع 15 مترا

شلالات تيمبلر بارك
تقع هذه الشلالات بالقرب من المعبد الهندى ، وتبعد عن العاصمة قرابة نصف ساعة ، ومساحتها حوالى 500 هكتار ، وهى مجموعة من الغابات الطبيعية العذراء التى لم تمتد لها يد الانسان ، ويعتبر من المتنزهات الرئيسية لقضاء أوقات العطلات لدى السكان والزوار على السواء لما تتميز به المنطقة من هدوء ، كما يوجد الشلال

مسجد السلطان صلاح الدين
يعتبر هذا المسجد من أكثر مساجد ماليزيا جذبا لانتباه الزوار سواء بمنارته التى ترتفع 143 مترا ويقال أنها أعلى منارة مسجد فى العالم ، وكذلك قبته الضخمة جدا التى تجذب انتباه من يزور هذا المسجد الضخم ، وتندمج عمارة هذا المسجد بين العمارة الاسلامية القديمة والفن الماليزى الحديث ، كما يحيط بالمسجد حديقة

مدينة ملاكا

بنتاي كوندو  و هو من أقرب الشواطئ لمدينة ملاكا ويتميز بشاطئ رملى جميل كما أن المياه هناك صالحة للسباحة ، وعلى بعد حوالى 17 كم من ملاكا توجد قرية صغيرة لصائدى الأسماك تسمى ( بنتاى كوندور ) ويوجد بها شاطئ رملى جميل ويمكن ممارسة الصيد من خلال مبنى خشبى فى وسط البحر يربطه جسر بالشاطئ.

جزيرة بيسار
تبعد هذه الجزيرة حوالى 10 كم من مدينة ملاكا ، وتعتبر من أكبر ثمانية جزر على مضيق ملاكا ويعتقد بأنها الموقع الأول للحضارة الماليزية حيث تضم مقابر للملوك والأمراء وعباد لدينية نادرة ، ويمكن الوصول لهذه الجزيرة بسهولة بالذهاب الى منطقة يقال لها أومباى ومنها يمكن استقلال القوارب المتوفرة فى المرسى للذهاب للجزيرة. وتستغرق الرحلة من أومباى بالقوارب السريعة 15 دقيقة فقط ، أيضا يمكن الوصول لها عن طريق مرسى ( شاه بندارا ) فى ملاكا وتستغرق الرحلة بحدود 45 دقيقة.

منتجع تنكو عبدالرحمن
يبعد منتجع وتنزه تنكو عبدالرحمن حوالى 20 دقيقة عن مدينة كوتا كينابالو العاصمة بالقوارب السريعة ، ويتكون المنتجع من عدة جزر وهى جزيرة جايا ، سولوج ، مانيوكان ، مامتوك ، بالأضافة الى جزيرة سابى ، وتتميز هذه الجزر مجتمهة بسواحلها الرملية البيضاء كما يمكن مشاهدة الكثير من الشعب المرجانية فى معظم هذه الجزر ، والغوص أيضا متاح حيث يعتبر المنتجع والجزر من أفضل أماكن الغوص حيث تتميز المياه بالصفاء النادر حتى عمق 16 متر ، والملفت للنظر العدد الكبير من الأسماك التى يمكن أن ترى من الشاطئ بألوان سبحان الخالق نادرا ما يراها أحد.

جزيرة السلاحف
تقع جزر السلاحف شمال شرق صباح وتتكون الجزر من جزيرة سيلينجان ، جوليسان ، وباكونجان كيسيل ، وتبعد هذه الجزر 40 كم من مدينة ساناكان جنوب شرق كوتا كينابالو العاصمة ، وتشتهر هذه الجزر بوجود أعداد كبيرة من السلاحف الخضراء التى تتواجد فى المياه المحيطة بهذه الجزر ،

جنتنق :
ـ الصاله الثلجيه في فندق فيرست ورلد والتزحلق فيها والتصوير فيها ممنوع

ـ مغامرات فضائيه يوم الجمعه من 12 ظهرا حتى 10 مساء في فندق فيرست ب 50 رنجت

ـ التلفريك مدته ربع ساعة ويعمل من 7،30 صباحا الى 11 ليلاً ويخترق الغيوم والضباب

ـ زيارة منطقة اسمها بوكيت تانجي (bukit tingyi) منتجع كولمار تبعد 45 دقيقه عن جنتنق وهي منتجع جميل ومناسب للعرسان وبها بيوت على الطراز الاوربي وزيارة بيت الشاهي والقرية اليابانية وحديقة الارانب والسوق ونادي الجولف وركوب الخيل وبارده نوع ما وتكفيها زياره نصف يوم من الصباح الى المغرب وتكون زيارتها اما يوم الجمعة او السبت او الاحد لوجود فعاليات وبها فنادق لمحبي السكن بها .

اهم الجزر السياحيه :

لنكاوي 
معروفة عالمياً بالأرخبيل المتكون من 99 جزيرة إستوائية في ماليزيا، تعتبر لنكاوي فردوس للإجازات فيوجد بها أماكن فاخرة للإقامة و وسائل راحة و إستمتاع حديثة التي تقع بين طبيعية من الشواطئ الإستوائية والغابات القديمة المطيرة التي تعج بالنباتات الغريبة والحياة الحيوانية الطبيعية.

مزرعه تماسيح لنكاوي
تبعد عن وسط المدينة 32 كيلو متر و تقع في منطقة “لو بانك باداك تيلك داتاي” و تحتوي على اكثر من ألف تمساح، ويتمكن السائح من التعرف على التمساح والإقتراب منه وأخذ صور تذكارية بجانبه، أو إطعامه. يقوم المدربون بتقديم عروض للتماسيح. ( أوقات الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة السادسة.

نصب النسر
نذصب النسر يعتبر من اهم معالم ارض لنكاوي للقادمين عن طريق البحر ويقع هذا النصب بجوار محطه الزوارق والعجيب في هذا النصب ان لونه يتردد ما بين اللون الاحمر والبني و المعروف ان الجزيرة تحمل اسمه، فلنكاوي تعني النسر، وتوجد هناك عدة مطاعم مجهزة بالمظلات وتكثر فيها الحدائق والبحيرات

عالم تحت البحر
عالم اعماق بحار لنكاوي ان مشاهده هذا الموقع امر حتمي عند زيارة لنكاوي حيث يمكن مشاهده اسماك الميه المالحه واسماك المياه العذبه كما يمكن مشاهده العديد من الاحياء البحريه الاخري ويقع هذا المكان في بانتاي جنتانغ وهو ساحل معروف علي الجزيرة ويحتوي هذا الحوض البحري علي اكثر من 5 الاف من انواع الحيوانات ….

بينانج
بينانج هي ثاني أصغر ولاية بعد برليس في ماليزيا، تشتهر جزيرة بينانج بأنها لؤلؤة الشرق، الساحل الشمالي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا.

ساحل باتو فرنجي
ساحل باتو فرنجيى اشهر ساحل للسواح في بينانق و فية عدة منتجعات سياحية مثل الهوليدي ان و الباي فيو بتش و يظهر الساحل و كانة قرية حديثة بطراز قديم. و يبعد عن مركز المدينة 30 دقيقة بالتاكسي

حديقة الفواكة بينانق
تقع هذة الحديقة علي ساحل باتو فرنجي الشهير و بها يوجد انواع متعددة من الفواكة و دخول الحديقة يشمل كذلك طبق من الفواكة المتنوعة يمكن اختيارة حسب الرغبة و تقع الحديقة علي ارتفاع 800 قدم عن سطح البحر لذلك يكون الجو فيه بارد نوعا ما و تفتح الحيقة من الساعة التاسعة حتي السادسة مساءً

شلالات بينانق
تقع بداخل الباتونيك قاردن و هي بالقرب من حديقة الفواكة و تمتاز المياة فيها بالبرودة حيث يمكن الاستحمام و الاستمتاع بنزول الشلال علي الجسم و عموما تكثر الشلالات في ماليزيا في اغلب المناطق و لذلك لكثرة الامطار طوال العام و تزداد مياة الشلالات بزيادة الامطار

جزيرة تيومان
وتقع هذه الجزيرة قبالة الشواطئ الشرقية لولاية باهانج ، وتحيط بها 63 جزيرة أخرى معظمها غير مسكون ويمكن الذهاب لمعظم هذه الجزر من خلال جزيرة تيومان سواء عن طريق الترتيب مع الفندق أو عن طريق الأشخاص ، وللذهاب الى جزيرة تيومان توجد رحلات مباشرة للجزيرة سواء من كوالالمبور أو من سنغافورة على خطوط بلانجى .

جزيرة دايانج بانتج ” العذراء الحامل “
تقع جزيرة دايانج بانتج في جزر لنكاوي ومعنى دايانج بانتج العذراء الحامل وسميت بذلك لأنك إذا رأيت قمم و روؤس الجبل سترى أنها على شكل امرأة حامل. تشتهر الجزيرة بمياهها الرائعة, وهي من الجزر المفضلة للمتزوجين ويمكن الوصول إليها بالقوارب الصغيرة أو بالزوارق السريعة وهي من أجمل الجزر في المنطقة.

جزيرة ريدانج
تقع على الساحل الشمالي الشرقي على شبه جزيرة ماليزيا، و تبعد بحوالي 45كم من شمال شرق كوالا ترينجانو. تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء، و مياه البحر الصافية صفاء الكريستال، و العالم الرائع تحت الماء، ريدانج أرخبيل يضم 9 جزر، التي تكثر بها الأسماك البحريه الرائعة، و الشعب المرجانية و السلاحف.

بانكور
تقع بمقابل ساحل ولاية بيراك، شمال سلنجور، و هي مجموعة من الجزر الرائعة و هي من دون شك من أفضل الخلجان و الشواطئ على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى