• نشكر زيارتكم .... نقوم بعمل تطوير شامل للموقع .. الادارة
انت هنا : الرئيسية » خدمات سياحية » أهم 10 معالم سياحية بهونغ كونغ

أهم 10 معالم سياحية بهونغ كونغ

بالرغم من أن هونغ كونغ مدينة مزدحمة ولكنها لا تزال قادرة على إبهار زوارها لأنها تضم أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها. ستجد هنا أكثر أماكن الجذب السياحي في المدينة بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات، وأفضل الطرق للاستمتاع بأهم المعالم السياحية على ميناء فيكتوريا الجميل.

 1-القم

القم

إذا ما رغبت في القيام بنشاط مميّز في هونغ كونغ، ننصحك بزيارة القمة. وفي حال كان لديك نشاطات كثيرة للقيام بها، فلا تفوّت فرصة زيارة القمة. إنّها النقطة الأعلى في جزيرة هونغ كونغ، وكانت المنطقة الأكثر حصرية في المدينة منذ زمن الاستعمار – في ذلك الوقت كان الجو المنعش يجتذب الأثرياء والمشاهير، أما في حقبة ما بعد ابتكار المكيف الهوائي، فتساهم رؤية باقة من أروع المناظر المدينية في العالم في استقطاب مزيد من الزوّار.

كما أنّ هذه المشاهد هي التي تجعل من القمة أحد أكثر المعالم السياحية شعبية في هونغ كونغ. في النهار تسرح عيناك على امتداد ناطحات السحاب المذهلة وميناء فيكتوريا وصولاً إلى التلال الخضراء في الأقاليم الجديدة. وفي الساعات الأولى من المساء، ترتدي هذه البانوراما اللونين الزهري والبرتقالي قبل أن تكتسي من جديد شعاعاً مبهراً من الأضواء التي تلمع أمام عينيك. وإذا ما أصغيت بدقة، يمكنك أن تسمع دندنة المدينة العالمية في آسيا في الأسفل.

هل كنت تعلم؟

المشاهد الافتتاحية والختامية لفيلم سولدجر أوف فورتون (الجندي المرتزق) من بطولة كلارك غايبل، قد جرى تصويرها في ترام القمة. يمكنك أن تكتشف المزيد عن التاريخ الباهر لترام القمة في المعرض التاريخي لترام القمة، الذي يقع في محطة النهاية السفلى لترام القمّة.

المواقع المطلّة على مناظر خلاّبة
يتمتّع برج القمة على شكل سندان بأرضية واسعة مطلّة على مناظر رائعة تسمّى سكاي تيراس 148، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة. ويمكنك أن تمتّع نظرك بمشاهد جميلة في لوغارد روود لوكاوت و لاينز فيو بوينت بافيون وشرفة التأمل في معرض القمة. وللاستمتاع بمشاهد خلابة تنكشف بالتدريج، تنزه في المسار الدائري نحو القمة الذي يبلغ طوله 3.5 كيلومتراً.

ترام القمة
ركوب ترام القمة تجربة بصرية بحدّ ذاتها – حيث تتماهى ناطحات سحاب جزيرة هونغ كونغ وراء نافذتك على شكل مناظر خلابة عند الصعود إلى القمة على سكة الحديد المدينة التاريخية المعلّقة.

يقع المعرض التاريخي لترام القمة في محطّة النهاية السفلى وتمّ إنشاؤه تقديراً لترام القمة وتراثه وتاريخ هونغ كونغ. منذ عام 1988، وترام القمة يقدّم خدماته لهونغ كونغ، وقد شهد 120 عاماً من التغييرات في المدينة. يستحضر المعرض العديد من الذكريات للزوّار المحليين فيما يعطي الزوّار الأجانب لمحة عن كيفية بروز لؤلؤة الشرق.

2- جادة النجوم

جادة النجوم

بفضل جهود صناعة السينما في هونغ كونغ خلال القرن الماضي، العديد من الناس في آسيا والمناطق المجاورة على دراية بالمعالم السياحية في المدينة قبل ان تطأ أقدامهم المدينة. شارع النجوم يشيد بالأسماء التي ساهمت في جعل هونغ كونغ هوليوود الشرق.

المعارض المتعلقة بالأفلام يتم عرضها الآن في حديقة النجوم و معرض النجوم.

حديقة النجوم
المعارض في حديقة النجوم تشمل:
  • منحوتات من بروس لي، أنيتا موي، ماكدل وتمثال مهرجان هونغ كونغ السينمائي
  • لوحات بصمة 20 نجمة
  • معارض أفلام معنونة
  • لوحة جدارية تصور مشاهد الفيلم الكلاسيكي

3-ديزني لاند هونغ كونغ

ديزني لاند هونغ كونغ

تقدم ديزني لاند هونغ كونغ سلسلة من الأحداث الرائعة! من عرض ستار وورز “تومورو لاند تيك أووفر “وحتى الإحتفال يالعيد العاشر لتأسيسها ,لاتدع الفرصة تفوتك

ستار وورز”تومورو لاند تيك أووفر”
استمتع بعرض ستارز وورز “تومورو لاند تيك أووفر” هذا الصيف مع تجربة لاتضاهى لمحبي ستار وورز. عش الخيال في جبل الفضاءو سوف تتجول ماراً ب إكس وينغ ستار فايتر  الضخم ،البدلة الطائرة وخوذة الطيار في طريقك لتجربة مهارتك كطيار قبل أن تقابل الأسطورة ووكي،وريور تشيوباكا و ريسورسفل أستروميتش درويدR2-D2

تجربة تدريب جيدي: تجارب أداء مصممة  حصرياً لديزني لاند هونغ كونغ  لليافعين بعمر 4-12 عام يمكنهم الإنfضمام  ل دون جيدي روبز وأيضا تدريبات سرية مع قادة جيدي على كيفية استخدام القوة وسرعة البديهة في استخدام السيوف المضيئة!إذن انضم ل سار وورزحيث بإمكانك أن تصيح طيار شجاع ،من أبطال المقاومة أو فارس جيدي

ميكي وكتاب العجائب
هذا العرض الملحمي المسرحي الجديد عبارة عن رحلة شيقة عبر كتاب القصة فبمجرد ان تقلب صفحة الكتاب ستنغمس في سبع من أساطير ديزني لاند المحببة والتي تشمل جنغل بوك مع بالوو والملك لوي ، لتل ميرميد مع ارييل،تانغلد مع رابونزل،برييف مع ميريدا،علاء الدين مع الجني ،علاء الدين مع ياسمين ،الأميرة والضفدع مع تياناوبالتأكيد النهاية السعيدة  والختام بفروزن مع الاميرة أنَا والملكة إلسا.

أسطورة الغابة _مقدمة من باندورا
استمتع بأساطير الغابة ومشاهد من أروع قصص أميرات ديزني المحببة:بياض الثلج والأقزام السبعة،سندريلا،ليتل ميرميد،الجميلة والوحش وتانغلد.عش الجو الموسيقي واستمتع بمشاهدتهم

ديزني إن ستارز مع القلعة الجديدة
خلال احتفالات ديزني لاند هونغ كونغ بالعيد العاشر لتأسيسها سيصاحب عرض الألعاب النارية تقنية ضوئية ومؤثرات لاتضاهى.شخصياتك وقصصك المفضلة سينضم إليها أصدقاء جدد وهم جوي وسادنس من غيلم إن سايد آوت ،نيمو ودوري من فيلم فايندينغ نيمو والإصدار الجديدفايندينغ دوري،هايرو وباي ماكس من فيلم بيغ هيرو 6 ولايتيننغ مكوين من فيلم كارز

© Disney

 4- سوق السيدات

سوق السيدات

مع أكثر من 100 كشك من الملابس والأكسسوارات والتذكارات التي يمكن شراؤها بأفضل الأسعار، تمتد سوق السيّدات في شارع تونغ تشوي على مساحة كيلومتر حيث يمكنك اختبار مهاراتك في المساومة. يكتسب الشارع اسمه من المجموعة الكبيرة من الملابس والأكسسوارات المعروضة للبيع للنساء من جميع الأعمار. ولكن، يقدم لك هذا الشارع المكتظ أكثر من مجرد جوارب نسائية إذ تتوفر فيه مجموعة واسعة من الساعات ومستحضرات التجميل والحقائب ومفروشات المنازل والأقراص المدمجة والحلي التي تنتظر من يشتريها.

 5- حديقة المحيط في هونغ كونغ

حديقة المحيط في هونغ كونغ

تم الإفتتاح في عام 1977 و تتميز أوشن بترك بطابع بحري يضم العديد من متحف الحيوانات، الألعاب المثيرة و العروض الشيقة. تم تأكيد مقدرة أوشن بارك على توفير تجربة التعلم و المرح في آن واحد للضيوف عند فوزها بجائزة التصفيق العالمية التي تقدم مرتين خلال العام و هي جائزة تقدم لحدائق الترفيه.

تقع أوشن بارك في الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ و تغطي مساحة تعادل 915000 متر مربع. الواجهة المائية و مناطق القمة موصولة بقطار أوشن العجيب و التيليفريك.

مغامرات أستراليا
مغامرات أستراليا هي الفرصة الأمثل لمشاهدة حيوانات أستراليا الفريدة من نوعها في هونغ كونغ. تمتع بمشاهدة دب الكوالا مسترخيا” على أغصان الشجر و الكنغر الصغير يقفز مرحا” و كن حريصا” على أن لا تفوت منظر حيوان الكوكابورا الضاحك. إكتشف ثقافة أستراليا الغنية أثناء تبنيك لأسلوب حياة صحي و محافظ.

أحجية القرش
رحلة في أعماق البحار لمقابلة المئات من أنواع سمك القرش منها القرش الوحشي و القرش المرقط كما الفهد. إكتشف جمال هذه الكائنات في360 درجة، هذا المعرض الرائع.

المغامرة القطبية – استكشف القطبين الشمالي والجنوبي في يوم واحد
المغامرة القطبية استكشاف القطبين الشمالي والجنوبي، مع اختبار متعة ركوب المزلقة وسحر لقاء طيور البطريك الملك عن قرب. كما سترى حيوانات الفظ ذات الأنياب الطويلة التي تعيش في المحيط الهادئ، والفقمات المرقّطة والثعالب القطبية والبوم الثلجي وغيرها من الحيوانات الغريبة. وحين تحتاج إلى استراحة، يقدّم مطعم تاكسيدوس المرطبات مع منظر يطلّ على أكثر من 70 بطريقاً يمرحون على الثلج.

هونغ كونغ القديمة – استرجع ذكريات الأيام الغابرة الجميلة!
تبعث هونغ كونغ القديمة الحياة في الثقافة الفريدة لهونغ كونغ في خمسينيات وستينيات وسبعينات القرن الماضي. استمتع بمعالم ومهرجانات الماضي على متن ترام التراث! انغمس في ألوان الحياة وصخبها أمام نموذج دقيق عن شوارع ومناظر قديمة. انطلق في رحلة إلى الماضي واحمل معك تذكارات لإبقاء الذكريات حيّة!

جبل الإثارة
في هذه المنطقة، يمكن للزوّار التدلي من القطار المنزوع الأرضية، هير رايزر، أو التقلّب رأساً على عقب عند التأرجح على لعبة ذو فلاش.  ارتفع مع ذي أفياتور لاختبار شعور الطيران قبل أن تستهل مغامرة سيارات الألعاب الكهربائية.  ولا تغادر المكان من دون الذهاب في جولة في عربات ريف روستر العالية السرعة والكلاسيكية.

الغابة المطيرة
اركب طوفاً واسبر أغوار الغابة المطيرة الاستوائية المليئة بالأصوات المدهشة.  في هذه الرحلة، سوف تلتقي بعضًا من أغرب الحيوانات في العالم!  استكشف السلوكيات الغريبة لأصغر قرد في العالم، القشة القزم، أو شاهد مخلوقات رائعة عجيبة بما فيها حيوان كابيبارا، أكبر قارض في العالم، وكينكاجو فضلاً عن طير الأراكاري الأخضر، أصغر طوقان في العالم.

المدينة المائية
في هذه المدينة المصممة على هيئة منطقة بحرية يمكنك متابعة عرض سيمبو الذي يضم أول شاشة عرض مائية ذو 360 درجة، و القفز على متن رحلة إستكشافية لعالم البحار العظيم، أو مشاهدة الحياة البحرية في أكبر حوض للأسماك. كن حريصا” على زيارة مطعم نيبتون الذي يوفر تجربة الأكل و مشاهدة الحياة المائية في نفس الوقت التي تعتبر الأولى من نوعها.

الحيوانات الآسيوية المدهشة
في معرض الحيوانات الآسيوية المدهشة يمكنك أن تتعرّف إلى بعض من أندر الحيوانات في آسيا. انطلق في مشوار استكشافي تفاعلي في “مغامرة الباندا العملاق” حيث ستتعرّف على بعض الحيوانات الأصيلة الأندر في آسيا التي تشمل حيوان الباندا العملاق والباندا الأحمر والسمندر الصيني العملاق والتمساح الصيني.  تأمّل المجموعة المذهلة للسمك الذهبي في معرض كنوز السمك الذهبي أو قم بزيارة الطيور الملوّنة والثعالب الآسيوية اللعوبة ذات المخالب الصغيرة في قرية الباندا.

مناطق الجذب السياحي السياحي الأخرى تتضمن مستكشف رخويات البحر، قطار الرولر كوستر و العرض على مسرح أوشين.

خلال المواسم الاحتفالية، تنظّم حديقة المحيط في هونغ كونغ فعاليات خاصة مثل حفلة هالووين واحتفال هالووين الأكبر في آسيا وأنشطة الألعاب المائية الصيفية.

تلتزم حديقة المحيط في هونغ كونغ بتعزيز الحفاظ على الثروة الحيوانية ودعمها في هونغ كونغ وعلى مستوى آسيا. . سيتمّ تقديم جزء من العائدات من تذاكر الدخول وبيع بعض الأصناف التجارية إلى مؤسسة حفظ الثروة الحيوانية لحديقة المحيط في هونغ كونغ لدعم مشاريع الحفاظ على الحياة البرية.

 6- السوق الليلية لشارع المعبد

السوق الليلية لشارع المعبد

عند مغيب الشمس، يبدأ التجار بعرض بضائعهم ويظهر مغنو الأوبرا وقارئو الطالع في الشارع. أهلاً بك إلى السوق الليلية لشارع المعبد، وهي عبارة عن بازار شعبي يحمل اسمه تيّمنًا بمعبد تين هاو الواقع في وسط الشارع الرئيسي. يطغى على هذه السوق أجواء محلية شهدت الكثير من تجارب لا تنتسى.

فيما يتفاوض بعض المتسوقين مع التجار بشأن الحلي وأواني الشاي والإلكترونيات والساعات والملابس الرجالية واليشب والتحف بعد أن دققوا بها جيدًا، يتناول البعض الآخر بشهية الأرز المطهو في وعاء فخاري والمأكولات البحرية والنودلز وغيرها من الأطباق.

تعتبر السوق الليلية لشارع المعبد مثالاً دائماً على الجو الاحتفالي الطاغي على الأسواق الصينية. وأضف إلى ذلك، العروض التي تُقدم ليليًا.

7- برج الساعة

برج الساعة

منتصباً بطول 44 متراً، تمّ إنشاء برج الساعة القديم عام 1915 كجزء من محطة النهاية لسكة حديد كاولون-كانتون. ولّت أيام المحطة الصاخبة، ولكنّ البرج الذي يكتسي القرميد الأحمر والصوان والذي تجري حاليًا المحافظة عليه كمعلم أثري مصرّح به، لا يزال شامخاً بأناقة ليذكّر بعصر البخار. وشكّل أيضًا معلمًا لا ينتسى لملايين المهاجرين الصينيين الذين عبروا من خلال محطة النهاية لبدء حياتهم الجديدة ليس في هونغ كونغ فحسب بل في أرجاء أخرى من العالم عبر ميناء المدينة.

8- تسيم شا تسوي برومنايد

تسيم شا تسوي برومنايد

يبدأ عند كلونيال إرا برج الساعة ويمتد حتى هونغ هم . تمشية في ممشى تسم شا تسوي تأخذك إلى مركز هونغ كونغ الثقافي ومتحف هونغ كونغ للفضاء .ولكن ككثير من العشاق والمصورين سيقع بصرك على مشاهد رائعة من الفن والعمارة الشاهقة في أفق هونغ كونغ فوق مرسى فيكتوريا النشط.

9- ساحة بوهينيا الذهبية (ومركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ)
ساحة بوهينيا الذهبية (ومركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ)

ساحة بوهينيا الذهبية
ساحة بوهينيا هي شعار هونغ كونغ. سٌمي إكسبو برومنايد بـ “ساحة بوهينيا الذهبية” تيمنًا بتمثال بوهينيا الذهبي الذي لا تنطفئ شعلته. وهذا التمثال هدية من الحكومة المركزية بمناسبة احتفال التسليم عام 1997 – الذي شكّل حدثاً بالغ الأهمية لأكبر دولة في العالم ومنعطفًا تاريخيًا في تاريخ القرن العشرين.

لقى الموقع اليوم إقبالاً كبيرًا إذ يقصده الزوّار الصينيون لالتقاط صور النصب التذكاري لإعادة التوحيد الذي يحمل نقوشًا من خط الرئيس جيانغ زيمين الذي مثّل الصين في احتفال التسليم وللاستمتاع بالاحتفال اليومي لرفع العلم لما يحمله من رموز ومعاني وبمشهد ميناء فكتوريا في الخلفية.

10- لان كواي فونغ

لان كواي فونغ

تُعتبر لان كواي فونغ من أكثر المناطق الشعبية النابضة بالحياة الليلية، وهي تضمّ أكثر من 90 مطعمًا. والمأكولات المتوفرة متنوعة بتنوّع ضيوفها.

بفضل هيمنة هونغ كونغ على عالم السينما الآسيوية، أصبحت هذه المنطقة المركزية النابضة بالحياة الليلية الصاخبة معروفة لدرجة أن علامة الشارع الرسمية يتم تصويرها أكثر مما يتم تصوير الشخصيات المعروفة التي ترتاد نواديها الليلية. بالإجمال، تعج هذه المنطقة بالزوّار الذي يأتون من ضواحي منطقة سنترل، بهدف الاستمتاع بعد يوم أو أسبوع عمل مرهق. فلتدرك جوهر هذه المدينة من خلال الجلوس إلى جانب الشارع أو مراقبة السلوكيات الغريبة التي تجري في الشارع من أحد الطوابق العليا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 48

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى