انت هنا : الرئيسية » خدمات سياحية » أفضل 5 رحلات نهارية في إسبانيا

أفضل 5 رحلات نهارية في إسبانيا

أفضل 5 رحلات نهارية في إسبانيا

 

تعتبر إسبانيا من أكثر الوجهات السياحية التي يمكن للمرء أن يقصدها بهدف السياحة والاستجمام في القارة الأوروبية، لما تحتويه على كنوز ثقافية وتاريخية كثيرة، وبسبب ارثها الحضاري المميز الذي ساهمت في بنائه ثقافات مختلفة ومتنوعة، ناهيك عن المناخ المتوسطي الجميل الذي يعتبر رصيداً سياحياً إضافياً للبلاد.

ولأن إسبانيا تحظى بموقع متميز بين قائمة البلدان السياحية، فلا بد للسائح من أن يتعرف على بعض النشاطات والرحلات التي يمكنه القيام بها أثناء زيارته إلى إسبانيا، لذا فقد أورد موقع “توروبيا” الإلكتروني قائمة بخمس رحلات نهارية رائعة توفر للسائح فرصة ذهبية لاستكشاف جمال اسبانيا وحضارتها، على النحو التالي:

1- جولة نهارية إلى فرنسا وإسبانيا وأندورا من برشلونة

إذا كنت حريصاً على توسيع رحلتك إلى برشلونة، ما عليك إلا اختيار رحلة تتيح لك رؤية ثلاثة بلدان مختلفة في جولة واحدة. عليك أن تنطلق من برشلونة والحصول على فرصة لاستكشاف بلدات أندورا، و آكس لي تيرمي في فرنسا، ومنطقة باغا في إسبانيا، حيث يمكنك أن تقضي أوقاتاً مميزة ورائعة، في أحضان الطبيعة وارتياد المقاهي المنتشرة بكثرة، بالإضافة إلى تناول الوجبات المحلية الشهية.

2- رحلة نهارية من برشلونة إلى جيرونا ومتحف دالي

يمكنك أن تمارس الكثير من النشاطات في مدينة برشلونة التي تعتبر عاصمة إقليم كاتالونيا. إلا أن زيارتك إلى المنطقة ستكون ناقصة إن لم تقم بزيارة مدينة جيرونا التي تبعد 100 كم عن برشلونة، والتي تتيح لك فرصة في التجوال واستكشاف أماكن سياحية كثيرة. وتتميز المدينة بطرازها المعماري الذي يعود إلى القرون الوسطى، وكونها موطناً للرسام المبدع سلفادور دالي.

3- رحلة نهارية من مدريد إلى أفيلا وسيغوفيا

للحصول على فرصة لزيارة مواقع تاريخية تتميز بهندستها المعمارية في رحلة واحدة، لا بد لك من الانطلاق من العاصمة مدريد إلى منطقتي أفيلا وسيغوفيا، حيث ستشاهد تحفاً معامرية كثيرة ابتداء من القنوات الرومانية وانتهاء بالكاتدرائيات القوطية.

4- رحلة من برشلونة إلى مونتسيرات

انطلق في رحلة مدتها 10 ساعات من مدينة برشلونة إلى مونتسيرات لاستكشاف جانب مختلف تماماً من إسبانيا، حيث يمكنك زيارة دير مونتسيرات الذي يقع على قمة جبل، ويعود تاريخه إلى القرن العاشر الميلادي، بالإضافة إلى تناول وجبات شهية من أطباق البلدة المحلية.

5- رحلة نهارية من مدريد إلى توليدو

تعتبر مدريد واحدة من أفضل وجهات السفر في كل إسبانيا، ولكن تأكد من عدم قضاء جلّ وقتك في العاصمة. إذ يمكنك القيام برحلة إلى مدينة توليدو التي تبعد 70 كم عن مدريد، والتي تعتبر بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات الأمر الذي انعكس على جميع مناحي الحياة فيها ابتداء من مطبخها وانتهاء بهندستها المعمارية التي يظهر فيها الطابع العربي والقوطي، والطابع المعماري في عصر النهضة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 80

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى