تعتبر الشواطئ السياحية من أكثر المواقع التي ينشدها السياح في جميع فصول السنة، وذلك لما توفره لهم من فرصة لقضاء أوقات ممتعة وممارسة نشاطات عديدة كالسباحة وركوب الأمواج والتزلج المائي.

فيما يلي قائمة بأقل الشواطئ السياحية تكلفة على مستوى القارة الأوربية، كما وردت في موقع “أول إكسايتنغ” الإلكتروني:

1- صني بيتش، بلغاريا

يقع صني بيتش على خليج رملي طويل على البحر الأسود في جنوب شرق بلغاريا، ويشكل هلالاً يواجه الشرق. ويحتوي المنتجع على شاطئ رملي يبلغ طوله 10 كم بعرض يترواح بين 30 إلى 100 متر. وتغطي المنطقة بأكملها الرمال الصفراء الذهبية الجميلة.

ويوفر فندق صني بيتش جميع وسائل الراحة لنزلائه، إذ أنه يحتوي على 3 مسابح داخلية والعديد من حمامات السباحة في الهواء الطلق، وملعب غولف صغير. ويمكن للسياح ممارسة العديد من النشاطات ضمن هذا المنتجع مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والإبحار، ولعب التنس والبولنغ وركوب الخيل. وتتميز بلغاريا بأسعارها السياحية الرخيصة مقارنة مع البلدان الأوربية الأخرى.

2- منتجع ماما، رومانيا

يقع هذا المنتجع على البحر الأسود، ويعتبر المنتجع الأكثر رواجاً في رومانيا. ويعد هذا المنتجع الشاطئي مناسباً للأطفال واليافعين إذ أنه يحتوي على حدائق مائية ونوادٍ ترفيهية رائعة، تقدم الكثير من النشاطات على مدى 24 ساعة.

3- منتجع سارندا، ألبانيا

يعتبر منتجع سارندا أحد أكثر المواقع السياحية رواجاً في ألبانيا. وتتميز شواطئ المنتجع بطيعتها الخلابة إذ أنها تحتوي على أشجار طويلة جنباً إلى جنب مع مياه البحر الزرقاء. وإضافة إلى جمال الطبيعة تتميز هذه المنطقة باحتوائها على أنواع كثيرة من السفن والبواخر التجارية والكهوف المائية العديدة.

4- شاطئ ألغارفي، البرتغال

يقع هذا المنتجع قبالة شريط ساحلي طويل يحتوي على رمال ذهبية صفراء محاطة بالصخور الكلسية. وعلى الرغم من أن هذا الشاطئ يقع على المحيط الأطلسي البارد، إلا أن هذا الجزء من المنطقة أكثر دفئاً من بقية الشواطئ الأخرى.

ويبلغ طول الشاطئ 150 كيلو متراً، ويحتوي على العديد من المنتجعات السياحية الكبرى التي تجذب أعداداً كبيرة من السياح من داخل وخارج القارة الأوربية. وتعتبر البرتغال من أكثر البلدان رخصاً من ناحية الأسعار.

5- كوستا ديل سول، إسبانيا

تقع هذه المنطقة الساحلية في جنوب إسبانيا، ويعني اسم هذا الساحل “ساحل الشمس”، ويتميز بأجوائه المعتدلة والدافئة في فصلي الصيف والشتاء. ويمكن للسياح الاستمتاع بالأجواء الدفئة والمشمسة طوال العام، وممارسة السباحة داخل حمامات السباحة الساخنة التي تحتوي عليها جميع الفنادق المتواجدة في هذا المكان.

وتقع على طول هذا السائح المشمس، العديد من المدن الجذابة، والشواطئ الواسعة، والمناظر الطبيعية الخلابة. ويمكن للسائح أن يحصل على حسم بين 30 إلى 50 بالمئة على أسعار الفنادق إن قام بالحجز في وقت مبكر.