انت هنا : الرئيسية » خدمات سياحية » أحدث 10 متاحف فى العالم افتتحت في 2017

أحدث 10 متاحف فى العالم افتتحت في 2017

أحدث 10 متاحف فى العالم افتتحت في 2017

تعتبر المتاحف الفنية والأثرية أحد أهم أماكن الجذب السياحي في العالم، حيث يقصدها السياح من كل حدب وصوب للتعرف على فنون وثقافات البلد الذي يزورونه. وتتميز المتاحف حول العالم باحتوائها على تحف فنية فريدة من نوعها وآثار قد تعود بعضها إلى العصور القديمة التي ترصد تاريخ الأمم السابقة وإبداعات الشعوب وثقافاتهم.

وبسبب القيمة الفكرية والثقافية التي تقدمها المتاحف للزائرين والمهتمين، تسعى الكثير من البلدان إلى إنشاء وإقامة متاحف جديدة باستمرار. لذا فقد أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية أفضل 10 متاحف تم إحداثها في عام 2017 على النحو التالي:

1- متحف. باربريني، بوتسدام، ألمانيا

يعتبر متحف باربريني الذي أخذ اسمه من القصر الذي بني فيه، عامل جذب سياحي في مدينة بوتسدام التاريخية. ويستضيف المتحف معارض فنية لعمالقة الفن القدامى والمعاصرين الذين ينتمون إلى المدرسة الإنطباعية، مثل مونيه ورينوار وكايليبوت.

2- متحف زيتز موكا، كيب تاون


يعد متحف زيتز للفن المعاصر أحد أهم المتاحف التي افتتحت في القارة الإفريقية منذ أكثر من قرن. وقد تم إقامة هذا المتحف المميز داخل صومعة ضخمة للحبوب بلغ ارتفاعها 57 متراً، ويحتوي على تحف تمثل التراث الصناعي في مدينة كيب تاون، بجنوب إفريقيا.

3- المتحف الوطني للفن المعاصر (إمست)، أثينا

بعد أكثر من عشر سنوات من الانتكاسات المالية والبيروقراطية، تم إعادة بناء متحف إمست في العاصمة اليونانية أثينا. ويختص بعرض الأعمال الفنية لفنانين معصرين من جميع أنحاء العالم.

4- متحف ماكان، جاكرتا، إندونيسيا

يتخصص متحف ماكان بالفن الحديث والمعاصر، ويتميز بتصميماته الداخلية الفسيحة، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الإندونيسية الحديثة.

5- معهد الفن المعاصر، لوس أنجلوس

مع شعار جديد صممه مارك برادفورد، يهدف معهد الفن المعاصر إلى إظهار الروح الحضرية الفريدة الخاصة بمدينة لوس انجلس، وقد افتتح في موقع جديد في وسط مدينة لوس أنجليس، ويهدف إلى الجمع بين فنون العمارة القديمة والتصميمات الحديثة.

6- متحف فيكتوريا وألبرت، لندن

تم افتتاح متحف فيكتورا وألبرت في يوليو 2017، بعد تطويره وتحديثه وإنشاء مدخل وفناء جديدين بالإضافة إلى قاعة إضافية للعرض. وسيتم استخدام الفناء المفتوح للمناسبات والمقاهي.

7- جمعية التصميم، شونزن، الصين

تم افتتاح مركز ثقافي جديد في مدينة شونزن الصينية، يشمل مسرحاً ومحلات تجارية وحديقة على السطح. ويركز المركز على تصمايم فنية حديثة ومعاصرة، وسيستضيف معرضين سياحيين رئيسيين خلال العامين المقبلين.

8- متحف الثورة الأمريكية، فيلادلفيا

يحتوي متحف الثورة الأمريكية على آلاف الأعمال الفنية الفريدة من نوعها، ومخطوطات ومصنوعات يدوية، ترصد الحقبة الثورية في البلاد.

9- متحفا إيف سان لوران، باريس ومراكش


يعد إيف سان لوران أحد المصممين الأكثر تأثيراً في العالم، وهو المصمم الوحيد من بين أبناء جيله الذي أرشف أعماله بشكل منهجي منذ الستينيات. وقد تم افتتاح متحفين يحملان اسم المصمم الشهير في مدينتي باريس ومراكش، ويحتويان على الآلاف من الملابس والإكسسوارات والرسومات والصور.

10- متحف اللوفر، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

استغرق بناء متحف اللوفر الجديد 10 سنوات، وهو يضم نحو 600 عمل فني دائم العرض، بالإضافة إلى 300 عمل أعارتها فرنسا للمتحف بشكل مؤقت. وأشاد نقاد الفن بالمبنى الضخم الذي يضم قبة شبكية الشكل مصممة للسماح لشمس الصحراء بالنفاذ منها والدخول إلى المتحف. ويقدم المتحف أعمالاً وقطعاً فنية تجسد التاريخ والدين تم جمعها من شتى أنحاء العالم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 75

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى